كلام يمحوه كلام، فضاعت الحقيقية

منتدى فرع بن سليمان


 
  #1  
قديم 03-12-2012, 09:52 AM
الصورة الرمزية farahi
farahi farahi غير متواجد حالياً
عضو جديد
 
تاريخ التسجيل: Dec 2011
المشاركات: 11
farahi is on a distinguished road
)d(-: كلام يمحوه كلام، فضاعت الحقيقية

أنا شخصيا لست مستعدا لتنصيب نفسي محاميا أو مدافعا عن جهة كانت ولازالت تدبر الشأم التعليمي بمزاجية وانفرادية، فرغم إدعاء البعض منا مساهمتهم في اتخاذ القرار أو الإشراك أو التشاور فالحقيقة أننا وبعد أن خرجنا من الجهاد الأصغر بسلام علينا الدخول في الجهاد الأكبر، وبدلا من أن نلوم الآخر على حالنا وأحوالنا، علينا أن نراجع أنفسنا، ومواقعنا، وسلوكاتنا، أن نأخذ مكانا يليق بنا وبزملائنا، أن نحافظ على هذا البصيص من الأمل ولن نبدده ولو بالكلام والخطاب الزائف والمكشوف، وأن نلتزم الصمت على الأقل.
استغربت واستغرب الزملاء من قبلي عن مناسبة الحديث المتناقض والتسرع في نشر الأخبار الزائفة والبعيدة كل البعد عن الحقيقة والذي يساهم في ضياعها وضياعنا. إن الركوب على الكلام المعسول والمكاسب الوهمية وقلب الحقائق ونشر العبث أمر أصبح متجاوزا وأصبح من الماضي وبددته القرارات المركزية، ومع ذلك لازال البعض يلوكه ويجتره كلما طرحت قضية ما للنقاش أو تساءل البعض منا عن امر ما.
تبددت آمالنا وأنا أكتب هذا الرأي لي اليقين أن أقلاما جافة جاهزة اليوم قبل غذ للرد على كلامي كما فعلت بالأمس من خلال طمس الحقيقة علما أنه كان مجرد رأي ـــ يحترم طبعا وإن إختلف ـــ تمنيت أن أكون خاطئا يومها وبالمقابل أتوصل بالتعويضات الجزافية على الأقل حين بشرنا وهنأنا البعض بصرفها؟؟؟ و أوهمنا البعض ولازال ــ لربما عن غير قصد ــ أن القرار إتخذ نتيجة الحوار الساخن مع السيد مدير الأكاديمية والتزم به مع إخواننا ''بالمكتب الجهوي'' والحقيقة أن القرار مركزي وكان من بين شروط رفع الحصار على هيئة الإدارة التربوية. أوهمنا البعض كذلك ولاحقا بأن الأمر فيه تحفظ وزارة المالية بمبرر ترشيد النفقات ـــ صيغة من صيغ حجب الشمس بالغربال ـــ لماذا رفع التحفظ اليوم عليها؟ هل وزارة المالية الحالية تراجعت عن مبدأ ترشيد النفقات؟؟؟ وإن يكن فلماذا تم إتخاذ قرار انفرادي / غير قانون / لاشرعي / مجحف / في صرفها بالتساوي أليس من حق الفئة العريضة منا بجزء ولو بسيط من الإمتياز، رغم أن مال قارون لن يعوضهم معاناة يوم من حياتهم مع التنقل والترحال بين النيابة والوحدات الدراسية ومقر السكنى والبريد المستعجل والعاجل والآجل أم أن رضى أولي الأمر أهم من زملاء لنا ؟؟؟
تمنيت أيضا أن أكون خاطئا وأتوصل بهاتف نقال أجود من سابقه أو مماثل على الأقل لهواتف أولي الأمر حين طبل وزمر البعض وبشرنا بالخبر حين أوهمنا البعض ولازال ــ لربما عن غير قصد ــ أن القرار إتخذ نتيجة الحوار الساخن مع السيد مدير الأكاديمية والتزم به مع إخواننا ''بالمكتب الجهوي'' والحقيقة أن إتصالات المغرب تغير الهواتف أوتوماتيكيا للمشتركين معها بعد كل فترة من الزمن. وغير بعيد أيضا أن هناك من سينصب نفسه مدافعا عن الوهم وينطق بصفته ناطقا غير رسمي طبعا بإسم الفرع الجهوي وينسب الساعة الإضافية للمكاسب الوهمية التي أوهمنا بها ولازال كذلك.
إن الحيز لايسمح بالمزيد، لقول الكلام المفيذ، والذي يصب في إتحاه ما نريد لذلك أكتفي بهذا القدر وسأعود لباقي الأوهام عفوا المكاسب الجهوية بالتفصيل,
أقول قولي هذا وأستغفر لي ولكم ولجميع المسلمين آمين والحمد لله رب العالمين.


;ghl dlp,i ;ghlK tqhuj hgprdrdm

رد مع اقتباس
 

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
كلام في صلب السياق mohamed rkhissi منتدى قصائد وأشعار: 0 08-12-2012 12:37 AM
كلام من ذهب محمد مخام منتدى فرع ابن مسيك 0 06-12-2012 09:59 PM
كلام لابد منـــــــه محمد الفريدي منتدى المكتب الجهوي لجهة كلميم ــ وادنون 0 01-11-2012 02:28 AM

منتدى الجمعية الوطنية لمديرات و مديري التعليم الإبتدائي بالمغرب

↑ Grab this Headline Animator


Loading...