العودة   منتدى الجمعية الوطنية لمديرات و مديري التعليم الإبتدائي بالمغرب > المنتدى العــام للجمعيـــة



طلب الى رؤساء المؤسسات التعليمية باشتوكا ايت باها

المنتدى العــام للجمعيـــة


إضافة رد
  #1  
قديم 11-08-2010, 09:53 PM
الصورة الرمزية محمد لهنيدة
محمد لهنيدة محمد لهنيدة غير متواجد حالياً
مشرف منتدى جهة الرباط سلا زمور زعير
 
تاريخ التسجيل: Oct 2010
الدولة: المغرب
المشاركات: 182
محمد لهنيدة is on a distinguished road
)h: طلب الى رؤساء المؤسسات التعليمية باشتوكا ايت باها

نطلب من الاخوان رؤساء المؤسسات التعليمية او الاخوان أعضاء مكتب الفرع للجمعية الوطنية لمديرات ومديري التعليم الابتدائي فرع اشتوكا ايت باها تنوير الرأي العام التربوي الوطني والجهوي الذى يتابع كل المحطات النضالية للجمعية وما آلت اليه اللقاءات مع المسؤولين عن القطاع .


'gf hgn vcshx hglcsshj hgjugdldm fhaj,;h hdj fhih

رد مع اقتباس
  #2  
قديم 11-09-2010, 01:43 PM
الصورة الرمزية bbasttofe35
bbasttofe35 bbasttofe35 غير متواجد حالياً
عضو
 
تاريخ التسجيل: Oct 2010
المشاركات: 46
bbasttofe35 is on a distinguished road
افتراضي

شكرا للأخ لهنيدة على اهتمامه بما آلت أليه الأوضاع بنيابة اشتوكة أيت باها....
الجواب في البيان الصادر أمس الإثنين 08 ـ 11 ـ 2010،بالمركب الثقافي سعيد أشتوك، وقد أرسل امس الى منتدى الجمعية كي يطلع عليه الجميع، وقد دام الجمع العام من 10؛30 إلى 14؛35 وقد حضر اللقاء 96 مدييرا من أصل 99....وقد دعا الجمع باعتباره المقرر في كل المحطات إلى إضراب إقليمى يوم 29ـ11ـ2010 ثم مسيرة إلى الأكاديمية الجهوية باكادير........ويستمر النضال إلى غاية تحقيق المطالب
رد مع اقتباس
  #3  
قديم 11-09-2010, 02:04 PM
الصورة الرمزية bbasttofe35
bbasttofe35 bbasttofe35 غير متواجد حالياً
عضو
 
تاريخ التسجيل: Oct 2010
المشاركات: 46
bbasttofe35 is on a distinguished road
افتراضي

الجمعية الوطنية لمديرات ومديري
التعليم الابتدائي بالمغرب
فرع اشتوكة ايت باها a . N . D . E . P .m
بيــــــــــــان
في ظل استمرار احتجاجات هيئة الإدارة التربوية و تعنت النائب الإقليمي للوزارة وعدم استجابته لمطالبها ، انعقد بقاعة الرايس سعيد اشتوك ببيوكرى بتاريخ 08/11/2010 جمع عام استثنائي / احتجاجي لجمعية مديري ومديرات التعليم الابتدائي فرع اشتوكة ايت باها لتقييم المحطات السابقة وتدارس مستجدات الملف المطلبي للمديرين وطنيا و محليا وسبل تحقيقه. وبعد اطلاع و مناقشة أعضاء الجمع العام للتقارير المقدمة من طرف مكتب فرع الجمعية و التي تطرق فيها إلى:
التعبئة الشاملة لأطر الإدارة التربوية لإنجاح المحطات النضالية المسطرة من طرف المجلس الوطني للجمعية والمتعلقة بالإضراب الوطني ليوم الأربعاء 10 نونبر 2010 مصحوبا بوقفة احتجاجية أمام النيابة ثم مقاطعة البريد ابتداء من22/11/2010 و إلى غاية 21/12/2010 دفاعا عن المطالب الوطنية للجمعية.
المحطات النضالية التي خاضها الفرع بكثير من الانضباط و روح المسؤولية حيث تم تنفيذ ثلاث وقفات احتجاجية لجميع المديرين كل يوم اثنين أمام النيابة ومقاطعة المصالح النيابية لمدة 27 يوما (منذ 11/10/2010) و التكوينات الخاصة شكرا للأخ لهنيدة على اهتمامه بما آلت أليه الأوضاع بنيابة اشتوكة أيت باها....
الجواب في البيان الصادر أمس الإثنين 08 ـ 11 ـ 2010،بالمركب الثقافي سعيد أشتوك، وقد أرسل امس الى منتدى الجمعية كي يطلع عليه الجميع، وقد دام الجمع العام من 10؛30 إلى 14؛35 وقد حضر اللقاء 96 مدييرا من أصل 99....وقد دعا الجمع باعتباره المقرر في كل المحطات إلى إضراب إقليمى يوم 29ـ11ـ2010 ثم مسيرة إلى الأكاديمية الجهوية باكادير........ويستمر النضال إلى غاية تحقيق المطالببالمديرين المنظمة من طرف النيابة أيام 25 و 27/10/2010 و4/5/11/ 2010 وكذلك الاجتماع الذي دعا إليه النائب الإقليمي بمقر النيابة يوم السبت 23/10/2010 الخاص بتقييم الدخول المدرسي.
اللقاءات التي عقدها المكتب مع السيد العامل يوم 25/10/2010 و السيد مدير الأكاديمية يوم28/10/2010والسيد النائب الإقليمي يوم الأحد 31/10/2010 في أفق إيجاد حل شامل للمطالب العادلة و المشروعة لهيئة الإدارة التربوية بدءا من العمل في جو يطبعه الاحترام مرورا بتوفير جميع مستلزمات العمل و وصولا إلى تقدير و تشجيع الطاقات التي تستحق التشجيع و الابتعاد عن كل ما من شأنه أن يثير الإحباط والغضب و يؤجج التوتر.
خًلُص (الجمع العام ) إلى أن المسئول الأول عن النيابة لازال متماديا في تعاطيه الغير جدي والاستخفافي مع إطار وأطر الهيئة التربوية ومطالبها المعنوية و المادية وغير مستعد للنزول من برجه العالي و مناقشة جميع الإشكالات التي كانت السبب في تأجيج غضب و قلق ليس فقط هيئة الإدارة التربوية بل الشغيلة التعليمية برمتها. وليس سرا أن يشير الجمع العام إلى المعارك التي خاضتها الشغيلة التعليمية في إطار نقاباتها و نوعية الشعارات المرفوعة التي كانت تصرخ بها حناجر المحتجين مشيرة إلى الطابع المخزني البائد للتسيير الذي يمهر به المسئول الأول علاقته بالأساتذة و المديرين على السواء.
و الجمع العام إذ يذكر- من هم في حاجة إلى تذكير - بأن السادة المديرين مستعدون كما عهد فيهم دوما للعمل جنبا إلى جنب مع كل مكونات المنظومة التربوية فيما هو خير لتلاميذنا و تلميذاتنا و أن التعامل في حقل التربية و التعليم بين الرئيس و المرؤوس ليس مثل التعامل في حقول إقطاعيي القرون الوسطى حيث لا حق للعبد غير خدمة السيد فإنه:
1. يسجل بقوة ما يلي:
ليس فرع الجمعية بمكتبه و منخرطيه المناضلين الشرفاء هاوي احتجاجات و الركوب في غواصات حربية.
ليس أطر الإدارة التربوية حمالي حطب و لا هم يريدون أن يضعوا في جيد أحد حبالا من مسد.
ليس أطر الإدارة التربوية ظهورا منحنية للذين في قلوبهم و عقولهم و طرق تدبيرهم و تسييرهم مرض وتوق أبدي إلى الزمن الفيودالي.
لن يألو الفرع جهدا في الدفاع عن كرامة و مطالب جميع المديرين بمعية الإطارات المناضلة التي ساندته في كل معاركه وتلك التي ينتظر منها أن تتفهم معاناة ونضالات الإدارة التربوية.
لن يقبل فرع الجمعية مطلقا أن تهان كرامة أي منتم لحقل التربية و التكوين.
لن يقبل أن تنصب المشانق لأي مدير إيمانا من الفرع أن التضحيات الجسيمة للسادة المديرين جديرة بالتقدير و التثمين و الشكر لا بالاستفسارات و الإعفاءات أو التهديد بها.
2. يعلن ما يلي:
تنبيهه لخطورة ما ستؤول إليه الأوضاع في الساحة التعليمية جراء تعنت النائب الإقليمي.
مطالبته بتدخل عاجل لمدير الأكاديمية لإنصاف هيأة الإدارة التربوية .
تحميله المسؤولية كاملة للنائب الذي ادخل المنظومة التعليمية بالإقليم في دوامة من الصراعات والتوترات و انعدام الثقة وعدم الاستقرار.
تحيته تحية صمود وتقدير لجميع الهيآت المساندة لنضالات الجمعية و جميع المديرين الشرفاء الصامدين والملتزمين بتنفيذ جميع الخطوات الاحتجاجية المسطرة من طرف الجموع العامة دفاعا عن ملفهم المطلبي المشروع رغم التشويش والمضايقات .
شجبه بقوة فبركة ملفات خطيرة يراد منها إضعاف و تركيع المديرين و تشتيت إطارهم الصامد واعتزامه الدفاع بكل الوسائل النضالية المشروعة عن ملفات المديرين المتضررين.
اعتزامه تنفيذ برنامج نضالي تصعيدي غير مسبوق على الشكل الآتي:
الاستمرار في مقاطعة زيارة المصالح النيابية و جميع الاجتماعات و التكوينات المنظمة من طرفها.
تنفيذ اضراب إقليمي يوم الاثنين 29/11/2010 لجميع المديرين مرفوق بوقفة احتجاجية أمام النيابة ابتداء من الساعة العاشرة صباحا
دعوته جميع المكاتب الإقليمية و الجهوية للجمعية و الهيئات النقابية و الحقوقية و الجمعوية لمساندة نضالات هيأة الإدارة التربوية.
وعاشت الجمعية الوطنية لمديري و مديرات التعليم الابتدائي
عن الجمع العام
رد مع اقتباس
  #4  
قديم 11-09-2010, 10:36 PM
الصورة الرمزية محمد لهنيدة
محمد لهنيدة محمد لهنيدة غير متواجد حالياً
مشرف منتدى جهة الرباط سلا زمور زعير
 
تاريخ التسجيل: Oct 2010
الدولة: المغرب
المشاركات: 182
محمد لهنيدة is on a distinguished road
افتراضي

شكرا للاخ bbsttof35 على هذه التوضيحات المهمة .ونحيي صمودكم .تحية من فرع تيزنيت
رد مع اقتباس
إضافة رد

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
تجديد مكتب فرع اشتوكة ايت باها حسن الجوبي المكتب الجهوي لجهة سوس ماسة درعة 0 06-14-2012 11:41 PM

منتدى الجمعية الوطنية لمديرات و مديري التعليم الإبتدائي بالمغرب

↑ Grab this Headline Animator


Loading...