رقصة الإطار الذبيح

المنتدى العــام للجمعيـــة


 
  #1  
قديم 03-23-2012, 10:40 PM
الصورة الرمزية أبو أيمن نورالدين بوعمود
أبو أيمن نورالدين بوعمود أبو أيمن نورالدين بوعمود غير متواجد حالياً
مشرف منتدى الابداعات والانتاجات الأدبية
 
تاريخ التسجيل: Dec 2010
المشاركات: 1,855
أبو أيمن نورالدين بوعمود is on a distinguished road
افتراضي رقصة الإطار الذبيح


قبل البداية هذا سلامي الصادق للأخ الكريم عبد العزيز منتوك على مقاله الرائع" اشترينا الوهم .. وبثمن غال جدا".. سلامي له ولكل الأقلام الجادة والرؤى الحادة.
لم أستطع لزوم الصمت مع الصامتين. ولم أستطع استساغة هذا الهدوء السابق للعاصفة الآتية حتما. لقد خرجت الوزارة من الصراع هي الأقوى والأذكى وسقف عافيتها عال جدا. بالمقابل : لقد خرج المدير الأكثر ضعفا، والأكثر ارتباكا، وسقف عافيتيه خفيظ جدا.
بذكاء ودهاء مستمدين من تجربة دبلوماسية فائقة، رمت وزارتنا كرة النار إلينا. وطلبت منا إنجاز مشروع الإطار. كان علينا إرجاع الكرة الملتهبة إلى التي رمتها، لتحترق اصابعها هي، لا أن تحترق اصابعنا نحن. كان علينا التحلي بالجرأة والشجاعة لنقول للوزارة: ليس من اختصاصتنا خلق القوانين. مهمتنا كمديرين تكمن في السهر على تنفيذ القانون، وتمريره وتتبعه وليس خلقه أو إصداره. حدود تكويناتنا التشريعية والقانونية، بحكم حدود وظيفتنا، لا تخول لنا إلى ركوب الموجة العالية. وهذا ليس عيبا فينا أبدا أبدا، وليس تنقيصا من قيمتنا أبدا أبدا. ولكنها الحقيقة، ولكل الحق في قبولها أورفضها.
نحن الآن في سياق الإمكان الملتهب، التهاب الكرة تلك. لم نفلح سوى في شيء واحد: ضرب طوق الحمامة على لجنة الإطار، كما ضربناه على أجواء صدور البيان.. صحيح أنها سياسة الوقت والعهد الجديدين. ونحن ـ بالمناسبة ـ نهنئ بعضنا البعض على حسن التقمص واحتذاء المثال. فالصمت صلاح ذو حدين إن لم يقتل فقد يقتل؛ ولكنها سياسة قد تؤدي إلى كشف السوءات، حتى إذا تمحضنا وولدنا إطارا بسبعة أوجه، وسبعة أبواب وثلاثين ألف ثقبا ،رمته الوزارة على وجوهنا: يرد إلى المعني بالأمر قصد التعديل والمراجعة. لتبقى العملية ـ غدوا ومجيئا وتحت طائلة التعديل ـ سنين عددا، يشيب فيها من يشيب، ويموت فيها من يموت. والأيام بيننا. اصمتوا أنتم وسننتظر نحن. والعالم سيتفرج.





vrwm hgY'hv hg`fdp

رد مع اقتباس
 

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
الإطار ، لماذا؟ عبد الصمد زوهير منتدى منبر النقاش الحر 4 12-08-2012 11:30 AM
بين رقصة النجاح وسجدة الشكر عبد الرحيم ميمي منتدى الحديث والسيرة النبوية 0 07-01-2012 07:57 PM

منتدى الجمعية الوطنية لمديرات و مديري التعليم الإبتدائي بالمغرب

↑ Grab this Headline Animator


Loading...