العودة   منتدى الجمعية الوطنية لمديرات و مديري التعليم الإبتدائي بالمغرب > المنتدى العــام للجمعيـــة



الرميد والحقاوي يختاران الاغتصاب دينا

المنتدى العــام للجمعيـــة


 
  #1  
قديم 03-24-2012, 11:23 PM
الصورة الرمزية mohamed rkhissi
mohamed rkhissi mohamed rkhissi غير متواجد حالياً
عضو بارز
 
تاريخ التسجيل: May 2010
الدولة: فاس ــ المغرب
المشاركات: 12,052
mohamed rkhissi is on a distinguished road
)dgh-: الرميد والحقاوي يختاران الاغتصاب دينا

نسال الحقاوي والرميد ومن لف لفهما ممن يحاولون تبرير جريمة الاغتصاب بالباسها للدين .ما رايهم في موقف طارق رمضان . وهو يجرم الاغتصاب ويرى انطلاقا من نفس مرجعيتهما الفكرية بأنّ تزويج الضحيّة لمغتصبها يعدّ انتهاكا إضافيا لحقوقها". رافضا بدلك اي محاولة الى الدفع بقبول الاغتصاب او تبريره.ويرى من جهته بأنّ الرجل المُقدم على فعل اغتصاب أي امرأة يُعدّ مجرما تنبغي محاكمته.
فهل نقول بان الحقاوي والرميد على خلاف من رمضان هما يعتنقان الاغتصاب دينا لهما ... .
**************************************************
واليكم ملخصا بما قاله رمضان بشأن أمينة الفيلالي: المُغتصِب مجرم وينبغي أن يحاكم..
**************************************************
أبدى المفكّر الإسلامي طارق رمضان تضامنه مع قضيّة أمينة الفيلالي، الشابة المغربية المثارة قضيّتها على نطاق إعلاميّ واسع بعد مفارقتها للحياة عقب عقد قرانها على مغتصبها بالعرائش، معتبرا بأنّ ما تعرضت له أمينة ذات الـ16 ربيعا "لا علاقة له بالإسلام".
ما صدر عن رمضان جاء وسط ندوة دعوية أطرها بمدينة طنجة عشيّة أمس الجمعة، وبالضبط من مدرّج لكلّية العلوم والتقنيات المنتميّة إلى جامعة عبد المالك السعدي، حيث أورد بأنّ دراسته للدين الإسلاميّ تقول إنّ الرجل المُقدم على فعل اغتصاب أي امرأة يُعدّ مجرما تنبغي محاكمته.. معتبرا أنّ "الثقافة المغربية تتوفر على ممارسات ذكورية لا علاقة لها بالإسلام، وينبغي لها أن تتغيّر"، ومسترسلا بأنّ الإيذاء البدني للمرأة، إذا كان مباحا ضمن الثقافة المغربية، فإنّه ممنوع في الإسلام.
وأردف طارق رمضان ضمن ذات الموعد: "لا أهتمّ بالضجّة التي رافقت وفاة أمينة الفيلالي من على الصحف الغربيّة، وإنّما أنظر إلى المعطى كمسلم.. فالمرأة المغتصبة يجب أن تتوفر على كامل الحريّة في متابعة المعتدي عليها دون تحميلها أي ذنب عمّا لحق بها.. كما أنّ تزويج الضحيّة للمغتصبها يعدّ انتهاكا إضافيا لحقوقها".
كما دعا ذات المفكّر، أمام حاضري ندوته الموزّعين على مدرّجين جامعيّين أحدهما جهّز بـ "بْلاَزْمَا" لتمكين المتواجدين به من متابعة ما يدور بالمدرّج الثاني، إلى ضغط مسلمي المغرب من أجل إصلاح التشريع السامح بتزويج ضحايا الاغتصاب للمعتدين عليهنّ.. "إذا كان تزويج المغتصبة لمغتصبها متواجدا بالتشريع المغربي فإنّ المسلمين مطالبون بالضغط من أجل إصلاح هذا التشريع الذي لا يشرّف الدين الإسلامي" يقول طارق رمضان.
واسترسل ذات المتحدّث: "ينبغي على الجميع أن يعرفوا الإسلام جيّدا حتّى يتمّ غلق الطُّرق أمام كلّ من يحاول استغلال هذا الدين في اتجاه الدفع بقبول الاغتصاب وتبريره.. خصوصا وانّ بعض العلماء قد غدوا جبناء أكثر من كونهم عارفين بشؤون الدّين"، وهذا أيضا ضمن شقّ تعاطي رمضان مع ملفّ أمينة الفيلالي باستهلال جعله يورد تواجد "معقّدين من الإسلام بالمغرب رغم كون غالبيّة الشعب من المسلمين".
"يفخر البعض بإعلاني محبّتي للمغرب، وهنا أودّ أن أنبّه بأنّ المغاربة هّم في خدمة البشريّة جمعاء وتواجدهم لا ينبغي أن يكون متوقّفا عند الحدود الموضحة للمد الجغرافي للبلاد.. كما سبق للبعض وأن أبدى استياءً تجاه تصريحي سابقا بميلي للمغاربة أكثر من الجزائريّين، وهؤلاء المستؤون عم من المتناسين بأن الله واحد كما أنّ البشريّة بذاتها واحدها، لأنّها من آدم ومن تراب.. ولهذا يجب استثمار حبّ الوطن في خدمة الإنسانيّة" يقول طارق رمضان.
حريّ بالذكر أنّ ندوة طارق رمضان بالفضاء الجامعي لكليّة العلوم والتقنيات بطنجة قد أتت في مجملها بحمولة دعوية وتربوية ومعاملاتيّة، كما أنّها لاقت إقبالا كبيرا جعل أعدادا كبيرة غير قادرة على تتبّع أطوارها نظرا لضيق الفضاء المحتضن للموعد.. فيما سجّلت فوضى واحتكاكات بدنيّة، قبل حضور رمضان، جرّاء عمد المنظّمين إلى غلق المنافذ لمدرّج الندوة بعد امتلائه عن آخره.



hgvld] ,hgprh,d dojhvhk hghyjwhf ]dkh

رد مع اقتباس
 

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

منتدى الجمعية الوطنية لمديرات و مديري التعليم الإبتدائي بالمغرب

↑ Grab this Headline Animator


Loading...