مدخل للصراحة مع طلب التفاعل

المنتدى العــام للجمعيـــة


إضافة رد
  #11  
قديم 03-27-2012, 11:51 PM
الصورة الرمزية مراد الصالحي
مراد الصالحي مراد الصالحي غير متواجد حالياً
مشرف قسم الخدمات العامة للمدير
 
تاريخ التسجيل: Nov 2010
الدولة: الدارالبيضاء
المشاركات: 6,176
مراد الصالحي is on a distinguished road
افتراضي

إنه صدام الآراء ليس إلا , والجميل أن لايفسد للود قضية, نحن هنا فقط نتجادب أطراف الحديث , قد نثور, قد نزمجر, قد نقلق, لكن في الأخير نحن إخوة لنا قضية واحدة ووحيدة هي نضالنا في سبيل غذ افضل لإدارتنا التربوية. لاأرى مانعا من وضع مواضيع طويلة , مادامت المشارب تختلف, هناك منا من يهيم حبا فيها, بل ينتظرها, وله نفس طويل لقراءتها بتفصيل ممل. وهناك من لايحبها ويفضل عنها المواضيع القصيرة, إما لضيق وقته, أو غير ذلك من الاسباب التي نحترمها جميعها , ولاضير لنا في ذلك. وقد أشار الأخ محمد مروان لفكرة أشجع عليها وأتفق معه عليها, وهي أن يكون للعنوان علاقة بالموضوع, حتى يسهل علينا البحث . جميل هذا الحراك أو الجدال الذي أتمناه أخويا , لأنه دائما يأتي بنتيجة محمودة, أكيد ستصب في التغيير نحو الأفضل. لكن رجاء جادل أخاك بالتي هي أحسن , ففي المجادلة نتائج أفضل , وعندما ينتهي الجدال , أرجو أن تشدوا على أيديكم بحرارة , وتتعانقوا , وليكن العناق حارا.
شكرا أخي جمال على إثارة الموضوع , وسواء اتفقنا أم لم نتفق , فنحن نبقى إخوة.
شكرا لكل من أدلى أو سيدلي بدلوه هنا.
__________________


أينك يا إطار؟؟؟؟
آش بيك دارت لقدار مابان ليك أثر ولا خبروا بيك البشارة

التعديل الأخير تم بواسطة مراد الصالحي ; 03-27-2012 الساعة 11:53 PM
رد مع اقتباس
  #12  
قديم 03-28-2012, 07:45 AM
الصورة الرمزية جمال الكداوي
جمال الكداوي جمال الكداوي غير متواجد حالياً
مشرف منتدى المواضيع الأدبية المنقولة
 
تاريخ التسجيل: Jan 2012
المشاركات: 1,156
جمال الكداوي is on a distinguished road
)d:j:

اخي الحسين . حدسي لايخطئ . لقد كنت انتظر ردك وبهذا الاسلوب بالضبط حتى جعلتني اشك في طبيعة المتعامل معه . انا لم ولن اجرح احدا ولقد لمست انك انت الذي تسير في هذا الاتجاه .....اسف انك اقحمتني في امور انا في غنى عنها .
الردود كلها كانت تسيرفي الاتجاه الذي يروم الصراحة . لا احد احتج . لا احد قال غير الحقيقة . حين كنت اطالب بنقل المواضيع التي لها طبيعة معينة الى المنتديات الخاصة بها . لم اقصد نقلها الى موقع اخر غير موقعنا هذا . (اللهم اجعل كلامي خفيفا عليهم .. و انا أعترف أمام الإكليروس العادي و النظامي .. بكل ما اقترف الفؤاد من الهوى .. إطناب و اسهاب + قلة مسؤولية و تطاول على الأسياد .. أنا فحماك أمولاي عبد القادر ..)
النوايا المبيتة كانت مسك الختام : قنبلة يدوية اطلقها الجيش السوري ضد الاحرار . اطمئن كثيرا كتيرا اخي الحسين فكلامك لم يشعل نار بل كشف مستورا ...........؟؟؟؟؟
ايقونتي التي اختار دوما هي طفل بريئ يحمل بيده وردة خذها .

التعديل الأخير تم بواسطة جمال الكداوي ; 03-28-2012 الساعة 09:35 AM
رد مع اقتباس
  #13  
قديم 03-28-2012, 06:41 PM
الصورة الرمزية الحسين بازهار
الحسين بازهار الحسين بازهار غير متواجد حالياً
مشرف منتدى جهة سوس ماسة درعة
 
تاريخ التسجيل: Jun 2010
المشاركات: 3,114
الحسين بازهار is on a distinguished road
افتراضي

سيدي العزيز .. مند بداية تدخلي قلت إنني سأبدي رايي بنوع من الدعابة .. قد يجدها البعض قاسية .. ولكنها تحق رايا يمتلك نصيبه من الخظأ و نصيبه من الصواب ..

ولكن لدي ملا حظة ثانية .. و هي .. انه كلما كتبت سطرين .. يتفضل أحد الإخوة -مشكورا- لترطيب الموقف و كأن قعقعة السلاح على الابواب .. او كأن لغما مقبل على الإنفجار ..

نحن لسنا قابلين للكسر بكل هذه السهولة .. و العلاقات .. ليس مريضة حتى نلقمها فيتامين c كلما دنى منها سعال .. الود قائم .. و الحب ثابت .. ولكن بعفويىة كاملة و بنضج مقيم .. و بمسؤولية فعلية ..

فليس بين الإخوة و الأصدقاء كلفة أو تكلف .. هل نحن في مؤثمر قمة .. " تفضل / بارك الله فيه / عمت مساءا / كيف أصبحت السيدة الأولى / انشا الله لاباس / زادك الله عافية و صحة ونعمة / لطفا لا امرا / إلا جا على خاطر سيادتكم / أخشى أن لا يكون هو ذا الرأي المناسب / طيب الله مرقدكم / فكرتكم ألمعية / ذاكرتكم تثير الإعجاب / قفطان مرافقكتكم شد انتباه الحاضرين / بارك الله لكم في زلافة الحساء / مطرح ما يسري يمري / ........

ما هذا الكرنفال ؟ ... أي مسرح عبث هذا ..؟ .. الغثيان .. و لا جملة مفيدة تضعها تحت ضرسك ..
ما هذه القواميس الرخوة .. و كاننا نسير على البيض .. يا سيدي قلها و اضحك عليها .. و انا نفسي كثيرا ما أخاطب ذاتي قائلا " غيييييييييير كنخربق .. الله يستر وصافي " و أكثر ..

كلما نطقت بجملة ألتفت لأجد لجنة المساعي الحميدة .. تبحث عن قنبلة لا وجود لها لتنزع الفتيل قبل الإشتعال الإفتراضي .. و كأنني سافسد عشاء خطبة فتاة .. يا إلاهي .. My Good .. ؟؟
تقبلوا تحيتي أنا إنسان بدوي أضيق بالمتاهات التي لا تضيف لعظم الموضوع ... و لا أطيق غذاءا هو عبارة عن 3/4 أصباغ و سكر و مشهيات و زواق و أوراق القزبر و سيدنا موسى ...

لدي ملاحظات كثيرة عن نوع و صيغ الحوار غير ما أسلفت .. و لكني أرجئ إبداءها .. اعتبارا لكوننا في طور المؤلفة قلوبهم .. وقد اكون جانبت الصواب تماما .. ولكن أليس لنا الحق في الخطأ .. ؟ بلى ..

أتمنى ألا يصدم أحد لأني مباشر ... فالود هو الثابث الوحيد .. لا تخافو عليه .. و كل شيء متحرك وقابل للصرف .. و قابل للتطور .. طبعا

التعديل الأخير تم بواسطة الحسين بازهار ; 03-28-2012 الساعة 06:59 PM
رد مع اقتباس
  #14  
قديم 03-29-2012, 10:12 PM
الصورة الرمزية ELMOSTAFA WAZZIF
ELMOSTAFA WAZZIF ELMOSTAFA WAZZIF غير متواجد حالياً
مشرف جهة الدارالبيضاء الكبرى
 
تاريخ التسجيل: Dec 2011
الدولة: الدارالبيضاء
المشاركات: 1,185
ELMOSTAFA WAZZIF is on a distinguished road
افتراضي

لا أعرف لماذا أنا بصدد كتابة هذه الكلمات
هي كلمات بعقل مخلص للتنظيم والمنتدى، وليست لا مديحا ولا إثراء الآن للاشخاص الذين لاا عرفهم أو ادعي سوى ما اقرأ عنهم في كتاباتبهم كافيين في نظري لأي مناضل يحاول الاستفادة من تجاريب و أن يشهد جهارا نهارا بأننا ونحن باخراطنا في جمعيتنا الهامة والقامة أمام جلمود صخر لن ولم يهزه سيل ولا عواصف الدنيا لا من قريب ولا من بعيد
ماذا يمكن للمرء أن يقول وهو يتصفح منتديات هذا الموفع سوى انه بشرى , استمتعت بأدب في فك المعادلات اللغوية والسردية وصدق في الرواية حتى في أتفه وأدق التفاصيل... هو منتدى بمعنى الدليل والمعلم هو اخلاقيات النقاش والحوار هو أجمل هدية لكل المديرات والمديرين هو وشاح لكل من جدد العهد بالنضال ، كل باسمه الالالفي وهو إدانة لكل الاقاويل المفتعلة بين المطرقة والسندان
إن قراءتي لهكذا مسار وقبله طرحت علي العديد من الأسئلة والإشكالات المرتبطة بالتجربة ماضيها وحاضرها ومدى ارتباطها بالمهمات والقضايا الملقاة على عاتق كل مديرات ومديري المدارس الابتدائية ألعمومية بمعنى أن استحضار قضية المدير(ة) في علاقة وثيقة بشروط تطوير تعليمنا وما تعنيه في لغة السياسة من استمرارية في النضال من اجل المشروع وبقدر ما تعكسه من تضحيات بقدر ما ترهق كل المناضلين بالعديد من الحقائق في صيغة أسئلة منها:
من يستفيد من كل هذه التضحيات ألجسام؟
وما هي الإمكانيات التي تطرحها هذه التضحيات لاستثمارها ؟
وكيف السبيل لربطها بسيل النضال من اجل مدرسة وطنية حداثية؟
إن عمق التجربة في الماضي والحاضر بكل إكراهاتها و نجاحاتها وكبواتها و مرارتها ووبقساونها اليوم ستبقى معزولة بمنطق التحقيق التاريخي أو بمنطق ممارسة الحوار ما لم تشكل ذاكرة ودرسا عميقا لكل اطر الادارة التربوية
، إنها تشكل مادة اسياسية وقيمة مضافة لمهامنا و افكارنا وقلقنا للتشهير بالنقيض التعليمي ووقود صراع متقد على طول وهذا لا يمكن أن ينجح إلا في إطار الحوار و التفاعل... ،
o أقول إن نقاشاتنا يجب أن يتم في إطار ارصية وثيقة مرجعية تكون إحدى أولوياتها تشكيل أوعية لتنظيم جمعوي يوثر في العلاقة بالنظام التعليمي وفرصة جديدة لتحريض العقل ضده على أرضية الالتحام بين المناضلين والمدرسة العمومية. ولما لا الم تكن تجربة الأم لتتعرف طريق الكناية كما جاء في رواية الأم لمكسيم غورغي او لم يتخذ الراهب من مسرح المأتم محفلا ويجمل جدرا الدير البشع وبعرف ان يصنع من حاضر حياته البئيسة عملا ليديه وحبا لعينيه كما جاء على لسان شارل بودلير في قصيدته الراهب الرديء
وأخيرا،
إن ما قصدته فيما سبق هي سياقات متداخلة ومترابطة وتشكل في اعتقادي البسيط أرضية خصبة لأي عمل بأفق وبعد تنظيمي قد يفكر فيه المناضل في هذه المرحلة التي تعرف تضحيات جسام من الادارة التربوية وللذاكرة النضالية لجمعيتنا ومهمة التغيير الذي تم التعبير غنه منذ وقفات الكرامة والغضب
-التجربة تقتضي الاستثمار وهذا الأخير يفترض التعبيرية لتوضيح الرؤى وخلق دينامية التشكيل بالابتعاد عن الحلقية والنزعات الفردية الانفرادية .
معركة نزع ورقة التوت التي تغطي عورة سراب الاصلاح وهي إحدى مداخل بإمكانها تفجير طاقاتنا وتصليب الذات المناضلة وهي في طور التشكل وبداية تفكير جدي في ربط طموحاتنا بالتنظيمي باعتباره حلقة تميز في مسار الذات المناضلة
"""éلكم هو رائع أن نجد أنفسنا متساوون في الآراء و في التعبير دونما ادعاء من احد أن له الصواب الكامل
ليس من الضروري ان يكون كلامي مقبولا,لكن من الضروري ان يكون صادقا"
سقراط
رد مع اقتباس
إضافة رد

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

منتدى الجمعية الوطنية لمديرات و مديري التعليم الإبتدائي بالمغرب

↑ Grab this Headline Animator


Loading...