التواضع .. التواضع.. التواضع

المنتدى العــام للجمعيـــة


 
  #1  
قديم 03-28-2012, 09:01 PM
الصورة الرمزية أبو أيمن نورالدين بوعمود
أبو أيمن نورالدين بوعمود أبو أيمن نورالدين بوعمود غير متواجد حالياً
مشرف منتدى الابداعات والانتاجات الأدبية
 
تاريخ التسجيل: Dec 2010
المشاركات: 1,855
أبو أيمن نورالدين بوعمود is on a distinguished road
افتراضي التواضع .. التواضع.. التواضع


مصيبة إذا اجتمعت في المدير اسباب النفور والتنفير، لا يألف ولا يؤلف.. مصيية إذا كان كل ما في العالم لا يعجبه.. مصيبة إذا تشرب ـ وعلى طريقة التكفير ـ ثقافة رمي الآخرين بالتفاهة والنقصان والعجز ؛ حتى إذا تجشم أعلى مراتب الاستعلاء، ود لو أطفأ عنهم النور،وتركهم في ظلمات يسبحون.
أنا أتساءل ما حال هذا المدير مع مرؤوسيه ؟ خصوصا وأن مهمته تستوجب حسن الإنصات للجميع، حتى ولو كانوا مخطئين.. تسهيلا لمهمته هو أولا. وصيانة لمؤسسته من أن تنزلق إلى وضع غير معتبر.
أنا لا أقدم درسا في الأخلاق، ولكنني أندد ـ وبأغلظ العبارات ـ بأن بعضنا ، وعلى هذا المنتدى، لاهم له سوى اقتناص مفردات البعض الآخر ، وتلحيمها وتشحيمها وتلغيمها ثم إرسالها في طرد ملغوم إلى زميل له في المهنة.
المنطق يقول : إذا رأى اي واحد منا صورته في المرآة ثم عشقها، فعشقه على نفسه.. ولا يطلب من الجميع أن يبادلوه نفس المشاعر، بأن يعشقوا صورته هو بالضبط.. أي انزلاق هذا نحو خدر لا سياق له ولا طعم ولا منطق. ما طرد الشيطان من الرحمة إلا باعتلائه عرش التكبر: أنا من نار وآدم من طين. أنا الأعلم والآخر الأجهل.. رأيي هو السديد، لا يحتمل إلا الصواب. ورأيك منحرف لا يحتمل إلا الخطأ.
قليلا من التواضع، فلا أحد أعلى مرتبة من أحد، ولا أحد أكثر معرفة وثقافة من أحد.. كلنا متساوون.. ودهليز السحق يجمعنا والحمد لله



hgj,hqu >> hgj,hqu>>

رد مع اقتباس
 

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

منتدى الجمعية الوطنية لمديرات و مديري التعليم الإبتدائي بالمغرب

↑ Grab this Headline Animator


Loading...