كلمات من اجل ,,,,,,,,,,,,,,,,,,,

المنتدى العــام للجمعيـــة


إضافة رد
  #1  
قديم 03-28-2012, 11:57 PM
الصورة الرمزية ELMOSTAFA WAZZIF
ELMOSTAFA WAZZIF ELMOSTAFA WAZZIF غير متواجد حالياً
مشرف جهة الدارالبيضاء الكبرى
 
تاريخ التسجيل: Dec 2011
الدولة: الدارالبيضاء
المشاركات: 1,185
ELMOSTAFA WAZZIF is on a distinguished road
)m: كلمات من اجل ,,,,,,,,,,,,,,,,,,,

لا أعرف لماذا أنا بصدد كتابة هذه الكلمات
هي كلمات بعقل مخلص للتنظيم والمنتدى، وليست لا مديحا ولا إثراء الآن للاشخاص الذين لاا عرفهم أو ادعي سوى ما اقرأ عنهم في كتاباتبهم كافيين في نظري لأي مناضل يحاول الاستفادة من تجاريب و أن يشهد جهارا نهارا بأننا ونحن باخراطنا في جمعيتنا الهامة والقامة أمام جلمود صخر لن ولم يهزه سيل ولا عواصف الدنيا لا من قريب ولا من بعيد
ماذا يمكن للمرء أن يقول وهو يتصفح منتديات هذا الموفع سوى انه بشرى , استمتعت بأدب في فك المعادلات اللغوية والسردية وصدق في الرواية حتى في أتفه وأدق التفاصيل... هو منتدى بمعنى الدليل والمعلم هو اخلاقيات النقاش والحوار هو أجمل هدية لكل المديرات والمديرين هو وشاح لكل من جدد العهد بالنضال ، كل باسمه الالالفي وهو إدانة لكل الاقاويل المفتعلة بين المطرقة والسندان
إن قراءتي لهكذا مسار وقبله طرحت علي العديد من الأسئلة والإشكالات المرتبطة بالتجربة ماضيها وحاضرها ومدى ارتباطها بالمهمات والقضايا الملقاة على عاتق كل مديرات ومديري المدارس الابتدائية ألعمومية بمعنى أن استحضار قضية المدير(ة) في علاقة وثيقة بشروط تطوير تعليمنا وما تعنيه في لغة السياسة من استمرارية في النضال من اجل المشروع وبقدر ما تعكسه من تضحيات بقدر ما ترهق كل المناضلين بالعديد من الحقائق في صيغة أسئلة منها:
من يستفيد من كل هذه التضحيات ألجسام؟
وما هي الإمكانيات التي تطرحها هذه التضحيات لاستثمارها ؟
وكيف السبيل لربطها بسيل النضال من اجل مدرسة وطنية حداثية؟
إن عمق التجربة في الماضي والحاضر بكل إكراهاتها و نجاحاتها وكبواتها و مرارتها ووبقساونها اليوم ستبقى معزولة بمنطق التحقيق التاريخي أو بمنطق ممارسة الحوار ما لم تشكل ذاكرة ودرسا عميقا لكل اطر الادارة التربوية
، إنها تشكل مادة اسياسية وقيمة مضافة لمهامنا و افكارنا وقلقنا للتشهير بالنقيض التعليمي ووقود صراع متقد على طول وهذا لا يمكن أن ينجح إلا في إطار الحوار و التفاعل... ،
o أقول إن نقاشاتنا يجب أن يتم في إطار ارصية وثيقة مرجعية تكون إحدى أولوياتها تشكيل أوعية لتنظيم جمعوي يوثر في العلاقة بالنظام التعليمي وفرصة جديدة لتحريض العقل ضده على أرضية الالتحام بين المناضلين والمدرسة العمومية. ولما لا الم تكن تجربة الأم لتتعرف طريق الكناية كما جاء في رواية الأم لمكسيم غورغي او لم يتخذ الراهب من مسرح المأتم محفلا ويجمل جدرا الدير البشع وبعرف ان يصنع من حاضر حياته البئيسة عملا ليديه وحبا لعينيه كما جاء على لسان شارل بودلير في قصيدته الراهب الرديء
وأخيرا،
إن ما قصدته فيما سبق هي سياقات متداخلة ومترابطة وتشكل في اعتقادي البسيط أرضية خصبة لأي عمل بأفق وبعد تنظيمي قد يفكر فيه المناضل في هذه المرحلة التي تعرف تضحيات جسام من الادارة التربوية وللذاكرة النضالية لجمعيتنا ومهمة التغيير الذي تم التعبير غنه منذ وقفات الكرامة والغضب
-التجربة تقتضي الاستثمار وهذا الأخير يفترض التعبيرية لتوضيح الرؤى وخلق دينامية التشكيل بالابتعاد عن الحلقية والنزعات الفردية الانفرادية .
معركة نزع ورقة التوت التي تغطي عورة سراب الاصلاح وهي إحدى مداخل بإمكانها تفجير طاقاتنا وتصليب الذات المناضلة وهي في طور التشكل وبداية تفكير جدي في ربط طموحاتنا بالتنظيمي باعتباره حلقة تميز في مسار الذات المناضلة
"""éلكم هو رائع أن نجد أنفسنا متساوون في الآراء و في التعبير دونما ادعاء من احد أن له الصواب الكامل
ليس من الضروري ان يكون كلامي مقبولا,لكن من الضروري ان يكون صادقا"
سقراط



;glhj lk h[g <<<<<<<<<<<<<<<<<<<

رد مع اقتباس
إضافة رد

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
كلمات كالزّهر .. بل كقطرات العسل.. عبد الرحيم ميمي منتدى النكت والطرائف الجادة الهادفة 0 06-16-2012 08:06 PM
كلمات إليها عبد الرحيم ميمي منتدى القصة بأصنافها 0 03-18-2012 02:24 AM

منتدى الجمعية الوطنية لمديرات و مديري التعليم الإبتدائي بالمغرب

↑ Grab this Headline Animator


Loading...