السيد الوفا يستنجد بالمتقاعدين

المنتدى العــام للجمعيـــة


إضافة رد
  #1  
قديم 04-03-2012, 09:42 PM
الصورة الرمزية مراد الصالحي
مراد الصالحي مراد الصالحي غير متواجد حالياً
مشرف قسم الخدمات العامة للمدير
 
تاريخ التسجيل: Nov 2010
الدولة: الدارالبيضاء
المشاركات: 6,175
مراد الصالحي is on a distinguished road
)d: السيد الوفا يستنجد بالمتقاعدين

زابريس : 03 - 04 - 2012


قررت وزارة التربية الوطنية والتعليم، استدعاء رجال التعليم الذين أحيلوا على التقاعد وذلك من أجل الاستعانة بخبرتهم للرفع من جودة تكوين الطلبة والأساتذة في مراكز التكوين على أن يؤدوا مهمة التأطير هذه مجانا وبدون مقابل. وفي هذا الإطار أكد وزير التربية الوطنية والتعليم محمد الوفا، صباح أمس خلال مناقشة مشروع الميزانية الفرعية لوزارة التربية الوطنية لجنة التعليم والثقافة والاتصال، أن الوزارة مقبلة على إرجاع الأساتذة المغاربة المتقاعدين للمساهمة في الرفع من جودة المنظومة التربوية كما أكد الوفا، أن وزارته دخلت في مفاوضات كذلك من أجل جلب أساتذة متقاعدين من فرنسا وبريطانيا لتأطير طلبة والأساتذة المغاربة، مؤكدا، أن هذه العملية ستكون مجانية وبدون أي مقابل، كما أكد عزم الوزارة توحيد مدارس تكوين رجال التعليم حيث يتم تصنيف المتخرجين في السلم 10 مباشرة، ومن جهة أخرى أكد الوفا، أنه تقرر وقف التوظيف المباشر في قطاع التعليم، مؤكدا، أن عملية التوظيف المباشر للأطر التي تمت سنة2011 والتي همت نحو 2600 شخصا خلقت مشاكل، مؤكدا، أنه مستقبلا لابد من المرور من مدارس التكوين، هذا وأكد وزير التربية الوطنية، أن المنظومة التربوية المغربية غير مهيأة لمجموعة من الظواهر الاجتماعية التي ابتليت بها المؤسسات التعليمية ومحيطها، مؤكدا، غي هذا الإطار أن هناك تنسيقا مع وزارة الداخلية والمديرية العامة للأمن الوطني. كما أكد الوفا، عزم الوزارة في سن نظام صارم في الصفقات العمومية التي تهم بناء المدارس وتجهيزها بالمستلزمات الضرورية، وبخصوص مبادرة توزيع مليون محفظة، أكد الوفا، أن الوزارة ليست لديها نية إقصاء الأطفال الأغنياء والأثرياء من الاستفادة من مبادرة مليون محفظة التي، قال، إنها ستوزع على جميع التلاميذ بالتساوي وذلك للمحافظة على الاستقرار النفسي لهؤلاء التلاميذ وهدم خلق التمييز بينهم ولكنه دعا، بدوره إلى قيام آباء هؤلاء الأطفال الأغنياء بالمساهمة في التبرع لتلاميذ المستوى الإعدادي بالمستلزمات المدرسية قياسا على استفادة أبنائهم من هذه المساعدات، كما عرض الوفا، مخطط الوزارة في توسيع العرض المدرسي عبر إحداث مجموعة من المؤسسات التي ستكون جاهزة بداية من فاتح شتنبر المقبل، مؤكدا، أنه سيتم اتخاذ إجراءات ضد أي تأخير في إتمام بناء هذه المؤسسات قبل هذا الموعد، كما أكد، على الدور الهام الذي يلعبه المواطن المغربي في تطوير المنظومة التربوية من خلال المساهمة في إصلاح مرافق المؤسسات التعليمية. كما ألح على ضرورة تطوير فعاليات الأكاديميات التعليمية. كما ألح أيضا، على حسن التدبير المدرسي، وأكد، على ضرورة تسيير أموال الوزارة بحكامة، مؤكدا، محاربة هدر الأموال في الأيام الدراسية.

لحسن اكودير
منقول للأهمية



hgsd] hg,th dsjk[] fhgljrhu]dk

__________________


أينك يا إطار؟؟؟؟
آش بيك دارت لقدار مابان ليك أثر ولا خبروا بيك البشارة
رد مع اقتباس
  #2  
قديم 04-04-2012, 02:18 AM
الصورة الرمزية الحسين بازهار
الحسين بازهار الحسين بازهار غير متواجد حالياً
مشرف منتدى جهة سوس ماسة درعة
 
تاريخ التسجيل: Jun 2010
المشاركات: 3,114
الحسين بازهار is on a distinguished road
)d(-: يام في الجراب يا وفا

نعم ... توقيف التوظيف المباشر خطوة صائبة ... لوقف الميوعة و الظواهر ... ولكن لم يطرح سؤال .. لماذ كان من الأصل ؟؟

أما الإستنجاد بالمتقاعدين .. فتلك حكاية أخرى .. لماذا تقاعدوا إذا كانت طاقاتهم متجددة ولا تنفذ ؟ أم سيستورد لهم شحنات الكافيار و إكسير الحياة ....

أقترح الإستعانة بفيلق من الفقهاء الأثقياء للدعاء لتعليمنا بالنهوض من كبوته ... دون ترشيد و دون تخصيص الأرصدة اللازمة ........ إنه عصر ما بعد الحداثة ...
رد مع اقتباس
  #3  
قديم 04-04-2012, 04:06 PM
الصورة الرمزية عبد العزيز منتوك
عبد العزيز منتوك عبد العزيز منتوك غير متواجد حالياً
مشرف منتدى جهة كلميم السمارة
 
تاريخ التسجيل: Nov 2010
المشاركات: 1,352
عبد العزيز منتوك is on a distinguished road
افتراضي

قد لا يختلف الأمر عن المغادرة الطوعية، و ما ترتب عنها من استنزاف مستدام لثروات البلاد ، إذ لم يغادر مهندسوها الوظيفة إلا بعد أن ضمنوا تمكنهم من التعاقد مع الدولة بأضعاف أضعاف المرتبات التي كانوا يحصلون عليها ، ومقابل جزء يسير من المهام التي كانوا مكلفين بها.
فلحد اليوم ، تجد العديد من المهندسين و الأطباء و الدكاترة أساتذة الجامعات ممن استفادوا من المغادرة الطوعية ، متعاقدين ، و في نفس المناصب التي كانوا مشتغلين بها ، و الأدهى أن عددا منهم ما يزال يستغل نفس السكن و سيارة المصلحة و السائق و الكهرباء و....و....و....باسم الخبرة و الموهبة و الدبلوم.
إن كان الأمر يهم متقاعدين ، فكما في المدارس أساتذة يحترقون من جدية الأداء و العطاء ، هناك جيش من الأساتذة الذين يجمعون بين الصفتين : عاملين و في نفس الوقت متقاعدين ، لم تتجاوز أعمارهم 25 أو 23سنة ، تقاعدوا باسم الحقوق الضائعة و الديموقراطية المفقودة، فلا هم يعطون للمتعلم حقه كاملا، و لاهم يغادرون المنصب لغير رجعة( لا تسألني عن أسمائهم).
وبين فيلمين مطولين ، عادة ما نغادر قاعة السينما، لندخن سيجارة ، و نشتري "الزريعة" و لما يرن جرس ابتداء الفيلم الثاني ، نعود لأماكننا لمتابعة الفرجة.
رد مع اقتباس
إضافة رد

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
رسالة مفتوحة الى السيد الوفا محسن الاكرمين منتدى فرع مكناس 0 11-10-2012 07:45 PM

منتدى الجمعية الوطنية لمديرات و مديري التعليم الإبتدائي بالمغرب

↑ Grab this Headline Animator


Loading...