أحسن جمعية في العالم

المنتدى العــام للجمعيـــة


 
  #1  
قديم 04-07-2012, 07:41 PM
الصورة الرمزية أبو أيمن نورالدين بوعمود
أبو أيمن نورالدين بوعمود أبو أيمن نورالدين بوعمود غير متواجد حالياً
مشرف منتدى الابداعات والانتاجات الأدبية
 
تاريخ التسجيل: Dec 2010
المشاركات: 1,855
أبو أيمن نورالدين بوعمود is on a distinguished road
افتراضي أحسن جمعية في العالم


إذا أراد الله أن يعز فئة ـ المديرين طبعا ـ أرسل على إدارة شؤونها جهازا جمعويا من صنف هذه الجمعية ( ولا تنسوا إضافة الوطنية كعربون على تثبيت حسن الإنتماء والولاء). أحسن جمعية في العالم ؟ نعم . هل تملك دليلا على ما تقول ؟ نعم .. أدلة وليس دليلا ! .
انفراد هذه الجمعية بالخصوصية والتميز جاء من طبيعة وشكل و ترصيص هياكلها: بين المحلي والجهوي والوطني أواصر ـ وإن كانت خفية لا نراها نحن الجهلة بأمور الجمعيات ـ ملؤها التواصل والشفافية والوضوح والتناصح ـ لا التناطح ـ وعدم الكيل بعشرة مكاييل ورد الفعل على الفعل بالحنان والشفقة التي قد تصل حد الدروشة.. أليست هذه من سمات أحسن جمعية في العالم؟.
ستقول لي : وسبات المكتب الوطني؟ .. سأقول لك وما الضير في السبات؟ ! . أليس السبات من خاصيات أشد الحيوانات ضراوة في القطب الشمالي؟. أليس الدب ـ هنالك ـ إذا ارتوى وشبع وناء بكلكل الصقيع هرع إلى ستة شهور سباتا ؟
ستقول لي : وعمليات تحنيط المجلس الوطني؟ .. سأقول لا يا جاهل ! . هذا هو الدرهم الأبيض لليوم الأسود.. إن مكتبنا الوطني يحسن ادخار مقدراته، ويبرع في ترتيب موازين قواه، هل تريده كالملاكم الأبله يخرج كل طاقاته في الجولة الأولى، ليسقط بالضربة القاضية في الجولة الثانية؟
ستقول لي والبيانات الخشبية؟ سأقول لك لا يا أُمي ؟ البيان الخشبي: " فهلوة الفتوة"، وحدق الصنعة، وخفة الظل ، والتنفس في الماء، وإبطان الظاهر، وعدم إظهار الباطن ـ إلا على ما ملكت ايمانهم ـ والبرهنة بالخلف؛ حتى إذا اطلع عليه عدو أو حاقد فهم أنه ما فهم شيئا !
ستقول لي والصمت ؟ سأقول لك : إنك لا تفهم يا .... فالصمت زينة الرجال، وسلاح ضد الدجال، وفرار من القيل والقال، وأمارة على صحة الحال، وسلامة الدماغ من إلحاح السؤال.
أليست هذه من سمات العقد الفريد، الذي عقم رحم التاريخ أن يلد مثله؟
لدي حدس آخر وأخير: في القريب العاجل، ستتقاطر على جمعيتنا ( ولا تنسوا الوطنية) برقيات وفاكسات مستعجلة من جمعيات مدنية ـ وربما عسكرية ـ من فرنسا وبريطانيا وكندا ورأس الرجاء الصالح، تطلب الود والقرب من جمعيتنا لتستفيد من خبراتها، وتنقل تجربتها إلى مواطنها الأصلية .. فأنعم وأكرم





Hpsk [ludm td hguhgl

رد مع اقتباس
 

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
صورة لحسن الجوبي أحمد السحمودي منتدى فرع عين الشق 0 07-12-2012 12:00 AM
أحسن حدث في 2011 عبد القادر زيني منتدى فرع الراشيدية 1 01-13-2012 07:03 PM
إفران - والدة أخينا لحسن لحسيني في ذمة الله محمد خضري منتدى المواساة والتعازي والتآزر 1 12-24-2011 04:51 PM

منتدى الجمعية الوطنية لمديرات و مديري التعليم الإبتدائي بالمغرب

↑ Grab this Headline Animator


Loading...