العودة   منتدى الجمعية الوطنية لمديرات و مديري التعليم الإبتدائي بالمغرب > قسم الخدمات العـــــــامة للمدير(ة) > منتدى المستجدات



الوفا يعلن تطبيق القانون الملزم للآباء بتسجيل أبنائهم بالمدرسة

منتدى المستجدات


 
  #1  
قديم 04-09-2012, 08:23 PM
الصورة الرمزية مراد الصالحي
مراد الصالحي مراد الصالحي غير متواجد حالياً
مشرف قسم الخدمات العامة للمدير
 
تاريخ التسجيل: Nov 2010
الدولة: الدارالبيضاء
المشاركات: 6,176
مراد الصالحي is on a distinguished road
)d: الوفا يعلن تطبيق القانون الملزم للآباء بتسجيل أبنائهم بالمدرسة

أكد محمد الوفا. وزير التربية الوطنية. أنه سيتم تطبيق القانون الملزم للآباء بتسجيل أبنائهم بالمدرسة انطلاقا من الدخول المدرسي المقبل. مضيفا أن هذا القانون "موجود لكنه ظل في طي النسيان".
وقال الوفا في حديث نشرته صحيفة (لومتان الصحراء والمغرب العربي). اليوم الاثنين. "سنعمل على تطبيق القانون الملزم للآباء بتوجيه الأطفال للمدرسة. انطلاقا من الدخول المدرسي المقبل. وسنتعامل مع الأمر بصرامة".
وعلى صعيد استراتيجية الوزارة في مجال الحد من الهدر المدرسي. سجل السيد الوفا أن نسبة التمدرس بمؤسسات التعليم الابتدائي بلغت 97 في المائة على الصعيد الوطني ومائة في المائة في الوسط القروي.
من جهة أخرى. حث وزير التربية الوطنية هيئة التدريس على " التفكير أكثر في تحسين أداء الحصص الدراسية. وفي كيفية إدماج كل ما هو جديد في البرامج المدرسية". مضيفا أن هذه الجهود سيكون لها "وقع إيجابي" على المستوى التعليمي للتلاميذ.
وتطرق الوفا لمختلف المشاكل والمعيقات التي تواجه قطاع التعليم. معترفا بأن هناك "اختلال بين منهج تدريس بعض المواد. وليس فقط اللغة الفرنسية على مستويي التعليم المدرسي والعالي. وعجز كبير بخصوص أساتذة مواد الرياضيات والفيزياء - الكيمياء واللغة الفرنسية ".
وأعرب عن الأسف لكون الجامعات المغربية " لا تفرز خريجين مكونين لسد هذا العجز". مؤكدا أنه من الضروري مواجهة هذا المشكل حتى لا يتفاقم في السنوات المقبلة.
وشدد الوزير. من جهة أخرى. على أنه سيعمل "من أجل أن يستعيد الرأي العام العمومي الثقة "في المدرسة العمومية التي "أفرزت الأجيال السابقة والحالية والتي تحضر كذلك الأجيال المقبلة".
وقال "يجب القيام بالإصلاحات الملائمة من دون المس بصورة منظومتنا التربوية".
وأبرز الوزير أهمية المدرسة العمومية التي تقصدها غالبية عظمى من الأطفال المغاربة. مسجلا أن التعليم الخصوصي لا يمثل سوى 9 في المائة من التعليم المدرسي ككل. "مما يؤكد بأن المدرسة العمومية تحظى بمكانة عالية".
وخلص الوفا إلى أن المغرب كبلد تشيع فيه الحرية. يشجع التعليم الخصوصي "لكن أولئك الذين اختاروا هذا الأخير ليس لهم الحق في تقويض المدرسة العمومية".

و م ع

عن المنتدى التربوي



hg,th dugk j'fdr hgrhk,k hglg.l ggNfhx fjs[dg Hfkhzil fhgl]vsm

__________________


أينك يا إطار؟؟؟؟
آش بيك دارت لقدار مابان ليك أثر ولا خبروا بيك البشارة
 

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
جمعيتا الإدارة التربوية بالمدرسة العمومية تشتكي الوفا إلى رئيس الحكومة abdellatif el hafidi منتدى البلاغات والبيانات والتعميمات والإخبارات الخاصة بالجمعية 8 11-28-2012 10:10 PM
تطبيق القانون الملزم للآباء بتسجيل أبنائهم بالمدرسة عبد الكبير بوطاهر منتدى جهة فاس ـ مكناس 1 04-12-2012 12:14 AM

منتدى الجمعية الوطنية لمديرات و مديري التعليم الإبتدائي بالمغرب

↑ Grab this Headline Animator


Loading...