بيان توضيحي من نائبة إقليم صفرو

منتدى المكتب الجهوي لفاس مكناس


إضافة رد
  #1  
قديم 04-12-2012, 09:19 AM
الصورة الرمزية abdellatif el hafidi
abdellatif el hafidi abdellatif el hafidi غير متواجد حالياً
مشرف منتدى فرع فاس
 
تاريخ التسجيل: Nov 2010
الدولة: فاس ــ المغرب
المشاركات: 441
abdellatif el hafidi is on a distinguished road
افتراضي بيان توضيحي من نائبة إقليم صفرو


منقول (الاتحاد الاشتراكي 11-04-2012 )

على إثر المقال الصادر بشأن تعثر الدراسة بعدد من المؤسسات التعليمية بإقليم صفرو المنشوربالصفحة 6 بتاريخ يوم الثلاثاء 3 أبريل 2012، العدد 10.055 من جريدةالاتحاد الاشتراكي، توصلنا من نائبة وزارة التربية الوطنية بإقليم صفروببيان توضيحي تنويرا للرأي العام جاء فيه:
«...
عرفت المدرسة الابتدائية الحسن الداخل بمدينة صفرو إضرابات متكررة منطرف مجموعة من أساتذتها المجازين، خلال شهر مارس المنصرم، في إطار مطالبمهنية وطنية تهم هذه الفئة من أطر التدريس، مما جعل الآباء والأمهات يطالبون بحلول عاجلة يوم الأربعاء 28 مارس 2012 بمقر المؤسسة وليس بمقرالنيابة.
وفي مقاربة عاجلة للوضع ترأست كنائبة على الفور لجنة نيابية بحضور السيدقائد المقاطعة وممثل آخر عن السلطة الإقليمية ومدير المؤسسة وتمثيلية عن الأمهات والآباء في لقاء عاجل بمقر المؤسسة، نفس اليوم، دام ساعة ونصف،طرحت فيها عدة سيناريوهات لتصحيح الوضع ومن بينها انتداب 4 أساتذة للعمل بمستوى الخامس والسادس ابتدائي ودمج مستويات الثالثة والرابعة في باقي أقسام المؤسسة أو المؤسستين الابتدائيتين المجاورتين حسب الإمكانياتالمتاحة. واستقبلت بمكتبي الخاص، صباح يوم الخميس 29 مارس 2012، تمثيليةأخرى عن الآباء والأمهات وعرضت عليهم القرارات العملية المتوصل إليها،موجهة في ذات الوقت لجنة موسعة من الأطر الإدارية إلى المؤسسة اجتمعتبالسيد باشا المدينة وقائد المقاطعة ومدير المؤسسة ومديري المؤسستينالابتدائيتين اللوز والزرقطوني المجاورتين وممثلي جمعيات أولياء التلاميذبها وستة تلاميذ ممثلين للمؤسسة لساعتين من الزمن وخلصت اللجنة إلى الحلولالتالية:
-
التزام النيابة بانتداب 4 أساتذة جدد التحقوا فعليا بالمؤسسة في اليوم الموالي.
-
التزام مدير المؤسسة بتقديم الدروس شخصيا لفائدة أحد المستويات.
-
دمج تلامذة المستوى الثالث والرابع في الأقسام الموازية بالمؤسسة ذاتهانظرا لبنياتها التربوية المخففة؛ وبذلك تمت تسوية الوضع بالطرق التربويةالمتاحة وبالسرعة المطلوبة. والوضع حاليا جد عادي ومستقر بها.
المؤسسات التعليمية بالإقليم تعيش حالة استقرار كبير ووضعها التعليمي جدطبيعي ومصلحة الموارد تبذل مجهودات جبارة لتغطية الخصاص المرتبط بشكل طبيعيبالرخص، وجميع تقارير التفتيش والمسح الواردة على النيابة تؤكد علىاستقرار الوضع بالإقليم.
الأطر الإدارية بالإعدادية المحدثة عائشة أم المؤمنين بصفرو تسلمت المفاتيحمن طرف المقاول في 12 شتنبر 2011 وبذلت إدارتها مجهودات جبارة ورقماقياسيا في تسجيل التلاميذ منذ 16 شتنبر 2011 والشروع في الدراسة فعليا منذ 26 شتنبر 2011، والوضع فيها حاليا عادي ولا تشكو من أي خصاص يذكر.
فيما يتعلق بالإطعام المدرسي تؤكد النيابة أنه عرف تحسنا كبيرا في الموسمالدراسي الجاري على مستوى جودة الوجبات الأسبوعية وتم تعميمه على الوسطالقروي من طرف النيابة. ومستحقات الطاهيات لسنة 2011 في طريق التسوية فيانتظار استكمال الوثائق المطلوبة من المؤسسات الابتدائية المعنية باستئنافالعمل الطبيعي بالبريد من وإلى المؤسسات التعليمية الابتدائية مؤخرا.
-
على مستوى التجهيز، إدارة النيابة بتنسيق مع إدارة الأملاك المخزنيةالجهوية مشكورة قامت على مدى مرحلتين بتطهير جميع المؤسسات بالإقليم منالمتلاشي الذي كان يحتل أكثر من ثلث مساحاتها العامة ويصعد تاريخه لأكثر من 50 سنة. كما أن الأكاديمية الجهوية في إطار تنزيل المخطط الاستعجالي زودتالنيابة بتجهيزات همت كل الإحداثات المبرمجة إلى جانب تجديد التجهيزاتالقديمة واستصلاح القابل منها للاستعمال. وتوج هذا المجهود الجبار بإبرامالصفقة الإقليمية الخاصة بتجديد مكاتب السادة المديرين بالسلك الثانويالتأهيلي والإعدادي و34 مكتبا بالسلك الابتدائي من أصل 76 والمشروع في طريقالتعميم برسم برنامج 2012.
والمصلحة المختصة مشكورة تبذل مجهودات كبيرة للتوزيع المتكافئ للتجهيزات وتلبية جميع الطلبات الواردة على النيابة في هذا السياق.
هذا وتلفت إدارة النيابة انتباه جريدتنا الاتحاد الاشتراكي الغراء وكذاالقراء والرأي العام المحترم إلى أن صدور هذا المقال تم خارج طلب لقاءتواصلي معها للتمحيص والتدقيق في هذه المعطيات والوضعيات عن كثب، كما أنالنيابة كانت ومازالت تفتح أبوابها أمام جميع المنابر الإعلامية وممثليالمجتمع المدني من أجل التنوير والتواصل المثمر في شؤون الشأن التعليميبالإقليم



fdhk j,qdpd lk khzfm Yrgdl wtv,


التعديل الأخير تم بواسطة abdellatif el hafidi ; 04-12-2012 الساعة 09:26 AM
رد مع اقتباس
  #2  
قديم 04-12-2012, 09:04 PM
الصورة الرمزية مجدي ادريس
مجدي ادريس مجدي ادريس غير متواجد حالياً
مشرف منتدى جهة فاس بولمان
 
تاريخ التسجيل: Nov 2010
الدولة: فاس ــ المغرب
المشاركات: 955
مجدي ادريس is on a distinguished road
افتراضي

شكرا على الإخبار
__________________
رد مع اقتباس
إضافة رد

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
في اتصال هاتفي مع الرئيس : سيصدر بيان توضيحي لأشغال المجلس الوطني حسن الجوبي منتدى البلاغات والبيانات والتعميمات والإخبارات الخاصة بالجمعية 6 01-01-2013 04:25 PM

منتدى الجمعية الوطنية لمديرات و مديري التعليم الإبتدائي بالمغرب

↑ Grab this Headline Animator


Loading...