ضدا على إبليس !

المنتدى العــام للجمعيـــة


إضافة رد
  #1  
قديم 04-12-2012, 11:46 PM
الصورة الرمزية أبو أيمن نورالدين بوعمود
أبو أيمن نورالدين بوعمود أبو أيمن نورالدين بوعمود غير متواجد حالياً
مشرف منتدى الابداعات والانتاجات الأدبية
 
تاريخ التسجيل: Dec 2010
المشاركات: 1,855
أبو أيمن نورالدين بوعمود is on a distinguished road
افتراضي ضدا على إبليس !


جمعيتنا .. جمعيتنا .. جمعيتنا، هكذا ثلاثا .. وبصيغة الجمع كدلالة على حسن الإنتماء، والإعتزاز بهذا الجسم السائر ـ وإن ببطء ـ نحو تحقيق الأهداف والمطالب.. نزعة التفكيك التي صدرت عن إحدى المنتديات، القائلة بتفجير الجمعية من الداخل، والإنسحاب الجماعي نحو إطارات أخرى، إن هي سوى نزغ إبليس وهوى منحط لا ينم سوى عن رؤية قزمية لا تتسع مداركها لاستيعاب مجريات الأمور. نحن أبناء هذه الجمعية، وإن كنا ننتقد أداءها ـ وبقسوة أحيانا ـ ، ونخلخل الثابت فيها كي يتحرك، فلأن قلوبنا معها ـ وسيوفنا كذلك ـ ولن نرضى عنها بديلا أبدا أبدا . فلتطمئن تلك النفحات الصادرة عن الشياطين، ولتعلم أننا نؤسس لأنفسنا ـ وفي إطار الجمعية فقط ـ مكانة إعتبارية



q]h ugn Yfgds !

رد مع اقتباس
  #2  
قديم 04-13-2012, 12:30 AM
الصورة الرمزية مراد الصالحي
مراد الصالحي مراد الصالحي غير متواجد حالياً
مشرف قسم الخدمات العامة للمدير
 
تاريخ التسجيل: Nov 2010
الدولة: الدارالبيضاء
المشاركات: 6,174
مراد الصالحي is on a distinguished road
)d:

إلا الجمعية
استعصى على أتباع إبليس اختراقها , بل إبليس نفسه حاول وحاول ولم يتمكن من النفاذ إليها , وفي الأخير طلب التسليم, وطار بعيدا عن صرحنا المرصوص. وقبل أن يطير انحنى لنا و قدم التحية والسلام. هكذا هو إبليس يترصد, يحاول الاختراق, يهدد, يزبد,يرغي, يخيف, لكنه إذا لم يجد أية وسيلة للنفاذ, يقول لك باسما : ’’قهرتني , أبهرتني, ها بوجور ديالك, ويكردف لك عظيم السلام’’
جمعيتنا حصينة برجالاتها الأقوياء, وبعزيمتها, وإرادتها, وعزتها, وأنفتها. لن نقهر ,ولن ننحني ,ولن يصيبنا اليأس ابدا . سنعلن نصرنا عما قريب ,هذا أكيد, وليلتحق الشامتون بصاحبهم إبليس , حتى بدون سلام.
أحييك أخي العزيز نور الدين أبو أيمن على جميل الكلام في حق جمعيتنا الرائدة.
__________________


أينك يا إطار؟؟؟؟
آش بيك دارت لقدار مابان ليك أثر ولا خبروا بيك البشارة
رد مع اقتباس
  #3  
قديم 04-13-2012, 12:53 AM
الصورة الرمزية عبد العزيز منتوك
عبد العزيز منتوك عبد العزيز منتوك غير متواجد حالياً
مشرف منتدى جهة كلميم السمارة
 
تاريخ التسجيل: Nov 2010
المشاركات: 1,328
عبد العزيز منتوك is on a distinguished road
افتراضي

للذكرى فقط:
اقتباس : المشاركة الأصلية كتبت بواسطة mounirmounir [ مشاهدة المشاركة ]
صحيح أن الأفق يتسع لكل الاحتمالات ، جميلها و "لا جميلها" ، و الأيام عودتنا أن ننهي لحظات الصفو ب "ماذا لو حدث عكس ما نتوقع ؟" ، فتنتصب أمامي أسوأ الاحتمالات و أظلمها ، و أنا الرجل الطيب الذي يسخر كل لحظات عمره لغد جميل ، كدا و اشتغالا و اهتماما،أتصفح سوء الاحتمالات أسبابها و تجلياتها و عواقبها ، و أمني النفس بكوني اكتسبت من القدرة ما يكفي لتصويب الأوضاع و إعادة ترتيب الغد.
سئمت في نفسي شؤمها المبالغ فيه ، و أنبت ضميري كثيرا لكوني لا أعتقل في داخلي هذه الهواجس الظلامية ، و أنشر ظلالها على أقرب الناس إلي ، لكنني في البداية و النهاية لا أجد بدا من تقاسم اللحظات جميلها و "لا جميلها " علني بمن يرجني و يفيقني من كابوس يقض راحتي ، فيقنعني بكوني جانبت الصواب ، وبه يرحمني من سوء تقدير و ضيق في زاوية الرؤيا.
الأمر يهم هنا مستقبل إطارنا الجمعوي ، الذي لا خوف عليه مادام رجال شرفاء منتظمون به ، ومن خلاله على إرساء كرامة المدير مشتغلون ، ذلك أنا لما نربط الأمور ببعضها ، لا يحسن بنا أن نستبعد قوتنا و تكثلنا و ما نسببه من إزعاج لمن يدعون ألا نضالية خارج إطارهم ، كما لا يحسن بنا أن نستبعد أننا خلقنا متاعب لوزارة لن تذخر جهدا في سبيل أن تبقينا دائما و أبدا "تحت السباط" . بالنسبة لي ، فنحن بين نارين ، لهيب عن يميننا و لهيب عن يسارنا ، و النار كما تعلمنا ، كائن محيط ، يتقن فعل الإحاطة حتى يحول المحاط رمادا ، و اللهب لا يتواني أبدا في البحث عن اللهب ، من اليمين نحو اليسار و من اليسار نحو اليمين ، و الريح التي لا تطاوع السفن ، تخدم اللهب.
في الأفق يلوح إجراء صارت تتسرب إلينا من لحظة لأخرى بعض مؤشرات جبروته ، يتمثل في ما يسمى مسودة القانون المنظم للإضراب ، و الذي تصرح الحكومة أنها تسرع في إرسائه قبل متم 2012، السنة التي رفعنا لها كشعار سنة الإطار ، ترفع لها الحكومة شعار " احتواء و إقبار الحركات الاحتجاجية "من خلال قانون منظم للإضراب .
فقدان الثقة في النقابات دفعت بالعديد من المتضررين إلى التكثل في تنسيقيات ، و تنظيمات دأبت منذ مدة على تنظيم تظاهراتها الاحتجاجية ، للمطالبة برفع الحيف و تحقيق المطالب ، ما دامت فقدت الثقة في التنظيمات ذات التاريخ و الماضي السحيق في النضال، بينما الحكومة في ضروب اجتهادها للاحتواء و الإخماد ، كانت قد سنت قانون التحاور مع النقابات التي توفر فيها شرط " الأكثر تمثيلية " و ذات الحضور في اللجن الثنائية المتساوية الأعضاء ، وهو إجراء جد ذكي تقي به الحكومة نفسها من التعاطي مع المتضررين ، إن لم يرتدوا قبعة هاته أو تلك من النقابات ذات الحظوة . و بما أن الأمور تقاس بنواتجها بدل نتائجها ، فالناس "عاقوا " و استوعبوا الدرس جيدا ، و لم يبق لديهم أي استعداد لعرض أنفسهم و قضاياهم بضاعة تباع و تشترى في سوق سمي قسرا "الحوار الاجتماعي "، و تسوى بها التوازنات من سلم و عصيان ، فكشروا عن أظافرهم لحك جلودهم ، مثلنا تماما لما آمنا ألا خلاص إلا من خلال جمعيتنا الوطنية.
الأمر مزعج للنقابات و للحكومة ، و المخرج لن يكون إلا في تحصين قانون الإضراب بشكل يضمن للنقابات تلك الحق في تنظيمه عبر مسطرة ستتضح معالمها مستقبلا ، و يضمن للحكومة ألا يزعجها من هم خارج دائرة التنقب ، أي الذين لهم وجوه واضحة و لا تضع عليها نقابا.و ما النقابات و الحكومة إلا وجها عملة واحدة موحدة .
قبل نهاية 2012 ، سنة الإطار ، بل و سنة إقبار الحق في الاحتجاج من خلال الجمعية الوطنية لمديرات و مديري التعليم الابتدائي ، تخرج وزارتنا خرجة مفاجئة بإعلان الوزير عن عزمه تجديد النظام الأساسي ، و خلق إطار للمدير ، ورسالة حلزونية للنواب ومديري الأكاديميات و عزم على هدم الزنزانة 9 و إعلان الطلاق من الادماج و....و.....و......و ما كان منا إلا أن علقنا الإضراب طوعا و إبداء لحسن النية بالآخر .
لكن قبل نهاية سنة 2012 ، سيخرج لحيز التفعيل قانون سيتيح للنقابات التي تتوفر فيها شروط ما تزال في عداد الإشاعة ، وحدها ، ودون سواها الحق في تنظيم الإضراب ، فترى كيف سنتدبر أمرنا كجمعية إن اقتنعنا بأن الوزارة خذلتنا ؟ وهي معتادة على ذلك ، لا يهمها سواد عيوننا ، المهم عندها أن تتفادى السنة البيضاء ، و أن تخرس لسان هذه الجمعية التي خرجت للوجود في غفلة من التنظيمات النقابية ، التي يفترض بها أن تحتوي كل المتضررين في هذا البلد ، و أن توجههم الوجهة التي لا تحرج الحكومة و الأحزاب . هل سينعقد مجلس وطني للخروج بقرار إضراب خلافا للقانون ؟ و إن حصل ، هل ستنضبط القواعد لقرار في ظاهره لا يتوفر على الحصانات اللازمة؟ أم سنكون مضطرين لارتداء قبعة / قبعات نقابية ، بعضنا يرتديها بلون مزركش / اخضر/احمر/فسقتي / ارجواني/هزلي/تراجيدي/فيودالي.....أم أننا سنستجدي طابع نقابة ما للختم على قرارات ممارسة النضال؟ و الكل يعلم ، و الأغلب يمارس الصمت إزاء ما يلحق ملفنا من إقبار و تجاهل ، من قبل تدخلات نقابية معينة لدى وزارة التربية الوطنية و لدى الحكومة. رغم أننا نسمع عن مساندة هذه النقابة و تلك ، و رغم أن إشارات خجولة و طفيفة صارت تظهر – على مضض- ببيانات بعض النقابات أعزها الله و رعاها، مترقبة الفوز بحصة منا إن نحن أعلنا الشتات و التشرذم لا قدر الله ، أو على الأقل الظفر ببعض من أصواتنا خلال انتخابات اللجن الثنائية المقبلة .
و الأهم أن الاستجابة لأهم فقرات ملفنا المطلبي ، رهينة بمسطرة متشعبة و تقتضي المرور عبر مسار طويل و شاق ، ارتباطا بالعرض على الحكومة و أمانتها العامة ، و المصادقات هنا و هناك ، و البعض سيعرض على نواب الأمة ، دون نسيان أن أغلبهم اشترى المقعد وهو لا يفقه في التشريع شيئا،....و....و سؤال التوقع الوارد في البداية يظل قائما "ماذا لو حدث عكس ما كنا نتوقع ؟" أكيد أن الوزير سيكون حلا من وعده ، فالغالب الله ، الرجل وعد ، و اشتغل ، و عرض اشتغاله على الجهات ذات الصلاحية ، و قد يكون أوصاهم بنا خيرا كما فعل مع النواب و مديري الأكاديميات ،بألا يقبلوا مطالبنا ، و النتيجة "والو" ، ماذا سنفعل ؟حينها سيكون قد أغلق دوننا كل منافذ الاحتجاج المشروع ، ونحن رجال عاقلون ، يفترض بنا حسن التقدير و التصرف.
همس في أذني صوتي الآخر قائلا : " عاقلون ، نعم ، و لكن ، مدافعون عن مطالبنا مهما كان الثمن، و جمعيتنا ستظل الوعاء الوحيد ، من خلاله نتنفس و نتغذى نضالية لا تنضب ، و لتفعل الوزارة و الحكومة و كل من يدور في فلكيهما ما يشاؤون ، قدرنا التوحد و ثروتنا الانضباط ، و شمس غدنا .......ستسطع "


************************************************** ********************
خلال المتابعة اليومية لصفحات المنتدى ، آثرت الرد من خلال هذا الموضوع ،أتمنى أن ينسجم مع السياق.
رد مع اقتباس
  #4  
قديم 04-13-2012, 01:24 AM
الصورة الرمزية ELMOSTAFA WAZZIF
ELMOSTAFA WAZZIF ELMOSTAFA WAZZIF غير متواجد حالياً
مشرف جهة الدارالبيضاء الكبرى
 
تاريخ التسجيل: Dec 2011
الدولة: الدارالبيضاء
المشاركات: 1,185
ELMOSTAFA WAZZIF is on a distinguished road
افتراضي

إن الدعوة لتأسيس الجمعية الوطنية لمديرات ومديري التعليم الابتدائي بالمغرب كانت كامنة مند انخراط هيئة الإدارة التربوية بالابتدائي على الصعيد الوطني وتوحيد صفوفها تحت لواء الجمعية الوطنية لمديرات ومديري التعليم الابتدائي بالمغرب المرتكزة على المبادئ والأهداف الأساسية المصادق عليها في المؤتمر التأسيسي التي حكمت مسار وحددت عمل الجمعية وكيفية اشتغالها, بعد ما تم التأكيد على ضرورة الحفاظ على استقلالنا التنظيمي والعملي ببقاء هذه الجمعية منحصرة في مديرات ومديري التعليم الابتدائي لكنها متفاعلة مع محيطها الاجتماعي والديمقراطي وبعيدة كل البعد عن أي تبعية حزبية أو نقابية دون أن يعني ذلك بعدها عن تأثيرات القوى الفاعلة في الساحة ومنفتحة على الجمعيات والهيئات المعنية بقطاع التربية والتكوين وذلك في إطار تنسيق المواقف وتقديم مقترحات والتضامن والمساندة وربط علاقات جيدة مع كل الإطراف النقابية و الجمعوية , والتهييئ لملفات مدروسة مرتبطة بالقضايا المهنية والتربوية و التكوينية والمطلبية والدفاع عنها يكل الوسائل المشروعة والممكنة بارتباط مع التحديات وعمق المرحلة والدعوة لتناظر حقيقي حول طبيعة المهمات الملقاة أعبائها علينا بمتطلباتها التاهيلية الذاتية والموضوعية الأولية الاخدة بالحسبان ما راكمته الجمعية من خبرة وعبر منذ تشكلها إلى الآن دون مسخه بيسر وتيه وعجز مزمن أو معارك استبدالية أو الانشغال بالارتداد صوب أكل الذات بمحاصرة ثقافة الاختلاف
ولتجاوز المعيقات الذاتية والموضوعية ضرورة تعميق جسور التواصل بين كافة مكونات الجمعية وفعالياتها رغبة في التفاعل الايجابي مع مختلف الآراء والإنصات لكل وجهات النظر المتفاعلة داخل جمعيتنا مستهدفة حث العقل الجماعي على التفكير العميق في الأوضاع التي يعيشها تعليمنا ورسم معالم الأفاق والمهام التي يلزم على جمعيتنا التجند لانجازها بكافة إمكانياتها وفعاليتها وقدرتها وطاقاتها انطلاقا من طرح كافة الأسئلة المتعلقة بالأداة الجمعوية وسبل تأهيلها وتفعيل أدواتها وصيغ اشتغالها تفاعليا مع مختلف وجهات النظر في القضايا الأساسية المطروحة للنقاش والتداول لانضاج الأفكار والمواقف مثمتلة في محاور أو أسئلة كبرى مرتبطة بتقييم طبيعة المرحلة في ارتباط مع التحولات العالمية والجهوية والوطنية وفي اتسام الوضع التعليمي أساسا بالتراجع والضمور,إنها الأسئلة التي ما فتئت تطرح نفسها السؤال في كل لحظة بمختلف منعرجاتها ومستوياتها وشروط تفعيلها وتحسين أدائها لتكون في مستوى تطلعات مهامنا وفي مستوى التحديات المطروحة علينا برد اعتبار للعمل الجمعوي في قطاعنا واسترجاع القيمة الاعتبارية للمهن التعليمية عامة والإدارة التربوية خاصة بأسئلتها المتشابكة المطروحة في عمقها والتي تعكس بشكل وبأخر تميل إلى اشتداد التوتر الذي يعرفه وضعنا التعليمي بمختلف مستوياته نتيجة الاختيارات الاقتصادية , مما يطرح علينا أسئلة عميقة في التوجه والمهام وأدوات الفعل وخاصة أدوات التاطير التي من شانها ن تساعدنا وتفرض علينا القيام بمهامنا الطبيعية بعد الوعي التام في هذه المرحلة ,وان كان لتجربتنا بعض التميز والاختلاف أو التقصير من حيث الشكل والتنظيم فذلك يعود لطبيعة عملنا وقضاياه الحيوية والمتعددة لا احد يجهلها سواء بالنظر إلى حجم المهام أو بالنظر إلى تراكمات عمر انخراطنا الجمعوي , ولايمكن لهذه المبادرة أن تستمر إلا من خلال المشاركة الواسعة والواعية المنظمة لكل هيئة الإدارة التربوية بالتعليم الابتدائي مما يستوجب مساءلة الجميع وتقييم الحصيلة وان كان من المفروض أن تكون هناك مستويات وأشكال للمسؤولية من الذاتي إلى الموضوعي,إن هذه التساؤلات والقضايا ستظل ناقصة مالم تساهم هيئة الإدارة التربوية في الانخراط بمسؤولية على اختلاف مستويات اهتمامنا وفعلنا وعلاقاتنا وامتدادنا, انه سؤال الذات والموضوع حرصا على حماية المكتسبات.

لقد شكلت هذه التجربة منذ التأسيس خيارا واعيا ,ومهما كان حكمنا على مسار التجربة فإنها مثلت اختيارا ايجابي المؤشر توجها بكل موضوعية بناءة .لان قضيتنا ليست قضية ذاتية خاصة بل هي قضية شاملة تهم هيئة الإدارة التربوية بالتعليم الابتدائي برؤية عامة مؤطرة مضمونها تكثيف الجهود والطاقات والتطلع الى الإنصات الهادئ إلى كافة الآراء والتفاعل الايجابي معها بروح جماعية ومستقبلية خاصة وان عامل الزمن ضاغط بشكل كبير إذا ما قيس بحجم المهام المطروحة علي المستوى التنظيمي والتعبوي ألانخراطي في ارتباط وثيق مع مختلف المبادرات التي على جمعيتنا أن تقوم بها منفردة أو مع الهيئات المعنية بالتعليم في مختلف المستويات وهي مبادرات تستدعيها المرحلة بقوة سواء في شقها ألمطلبي أو في شقها المهني والاجتماعي والثقافي بتكتيف الجهود والطاقات في إطار استقلالية لاتلغي التنوع الفكري والنقابي و بتجديد شامل لعلاقاتنا وتحقيق أمانينا وتحرير الطاقات وإخراجها من كل هيمنة وتسخير لمجهوداتنا ,لان طبيعة عملنا وطريقة اشتغالنا ووفائنا للأسس التي قامت عليها جمعيتنا وضرورة الاقتناع بمشروعنا الذي يمكن أن نظمنه بالرغم من العوائق لان الأهم هو الانخراط فيه نحو الأرقى صيانة لمكتسباتنا واستقلاليتنا دفا عن مصالح هيئة الإدارة التربوية الابتدائية وعن مدرستنا الوطنية,
من البديهي إن سيرورة نقاشنا حول طبيعة المرحلة ومقاربة أسئلتها الجوهرية وتحديد المهام والمبادرات المستعجلة ذات الأولوية سيطرح يشكل تلقائي وطبيعي أسئلة أداة جمعيتنا التي تحتاج منا اليوم إلى تفعيل أدائها وتحسين مردو ديتها,لان أسئلة هذا المستوى حيوية وجوهرية لأنها تتعلق بأدوات الفعل ومؤسسات الجمعية من المكتب الوطني ولجانه الوظيفيةالى المجلس الوطني والمكاتب الجهوية ومكاتب الفروع ,هذه الأجهزة التي من شانها التفاعل بينها والانسجام الداخلي بين مكوناتها يؤدي إلى تحسين الأداء وتوفير شرط التجاوب الايجابي مع مختلف الآراء واستثمار الطاقات الهائلة والمتميزة التي تختزنها جمعيتنا من داخلها سعيا إلى إطلاق دينامية النقاش الايجابي المساعد على التطور والتطوير .

’لكم هو رائع أن نجد أنفسنا متساوون في الآراء و في التعبير دونما ادعاء من احد أن له الصواب الكامل

' ليس من الضروري ان بكون كلامي مقبولا ولكن من الضروري ان بكون كلامي صادقا' سقراط
رد مع اقتباس
  #5  
قديم 04-13-2012, 10:18 AM
الصورة الرمزية الداودي محمد
الداودي محمد الداودي محمد غير متواجد حالياً
عضو بارز
 
تاريخ التسجيل: Feb 2012
المشاركات: 150
الداودي محمد is on a distinguished road
افتراضي

السلام عليكم، نقول لكل دجال يريد ات ينال من سمعة جمعيتنا ،ويبث التفرقة بين أبنائها الاوفياء "القافلة تسير والكلاب تنبح"
رد مع اقتباس
  #6  
قديم 04-13-2012, 11:25 AM
الصورة الرمزية عبد الرحيم ميمي
عبد الرحيم ميمي عبد الرحيم ميمي غير متواجد حالياً
مشرف المنتدى الفني
 
تاريخ التسجيل: Mar 2012
الدولة: نيابة صفرو
المشاركات: 1,836
عبد الرحيم ميمي is on a distinguished road
)s:

جمعيتنا تنظيم ذكي; واحتجاجاتنا صيغت بطرق عبقرية ; دون تعطيل للمرفق العمومي; بشهادة المجتمع المدني والأطر التربوية والسلطات المحلية و الحكومية .حقا اليوم لنا مطالب مهمة; تشغلنا عن برامج التنشيط و الإبداع في إطار جمعيتنا; فقانون جمعيتنا له خاصية النقابة و خاصية الجمعية; فقد جمع الفخر من أطرافه...
انا فخور بانتمائي للجمعية ; ولن أرض لها بديلا ; رغم كبواتها غير المقصودة ; الناتجة في نظري المتواضع عن شراسة و دهاء المحاور مع أناس تربية ذو أخلاق عالية ; المرجو من الإخوة ذو الاتجاه المعاكس; تصحيح مسارهم ; لأن الجمعية خطواتها بطيئة; لكنها خطوات ثابتة وواثقة من النصر إن شاء الله.
رد مع اقتباس
  #7  
قديم 04-13-2012, 03:06 PM
الصورة الرمزية عزيز بوعود
عزيز بوعود عزيز بوعود غير متواجد حالياً
عضو بارز
 
تاريخ التسجيل: Nov 2010
المشاركات: 981
عزيز بوعود is on a distinguished road
افتراضي

إلى الشرفاء بالجمعية اهدي :
لكلام لمرصع رائعة الزجال المغربي محمد شهرمان !!
http://www.youtube.com/watch?feature...&v=v9PUy_Jtl9Y
سنناضل من داخل الجمعية الوطنية لمديرات ومديري التعليم الأبتدائي بالمغرب،أما النداء بتوجيه لن يخدم حتى اصحابه.
رد مع اقتباس
إضافة رد

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
بيان حقيقة على إثر اعتداء مدرس على مديره بتاونات abdellatif el hafidi منتدى الإخبار بالمشاكل التي تعترض المديرات والمديرات بالمؤسسات 5 11-24-2012 09:12 PM
متي بموت إبليس !!؟ عبد الرحيم ميمي منتدى الصوتيات والمرئيات الإسلامية 0 07-31-2012 01:07 AM

منتدى الجمعية الوطنية لمديرات و مديري التعليم الإبتدائي بالمغرب

↑ Grab this Headline Animator


Loading...