العودة   منتدى الجمعية الوطنية لمديرات و مديري التعليم الإبتدائي بالمغرب > المنتدى العــام للجمعيـــة



المنتدى مشروع ثقافي تربوي تكويني نضالي

المنتدى العــام للجمعيـــة


 
  #1  
قديم 04-21-2012, 02:42 AM
الصورة الرمزية ELMOSTAFA WAZZIF
ELMOSTAFA WAZZIF ELMOSTAFA WAZZIF غير متواجد حالياً
مشرف جهة الدارالبيضاء الكبرى
 
تاريخ التسجيل: Dec 2011
الدولة: الدارالبيضاء
المشاركات: 1,185
ELMOSTAFA WAZZIF is on a distinguished road
)m: المنتدى مشروع ثقافي تربوي تكويني نضالي

باختصار شديد يمكن أن نصف منتدى الجمعية بأنه ( مشروع ثقافي تربوي نضالي )، ولكنه يختلف عن مشروعات كثيرة وكبيرة أخري بامتداد تاريخ تأسيس الجمعية الوطنية لمديرات ومديري التعليم الابتدائي الذي يبدأ من يوم أن انتظمت هيئة الادارة التربوية بالمدارس الابتدائية العمومية في دائرة الجمعية الوطنية ا، إلى ما يمكن أن يصله مستقبل الادارة التربوية بالمدارس الابتدائية العمومية,

والمنتدى رغم تشعب أبوابه إلا أنه مشروع ينصب اهتمامه في الجزء الأكبر معاناة الادارة التربوية الضارب بجذوره في عمق تاريخ تعليمنا

ليس من مهمة المنتدى أن يحدث القراء والزوار عن مكانة الادارة ألتربوية ولكنه مدخل طبيعي نضع فيه أقدام الزوار على بوابة الادارة التربوية وعلاقتها بالتربة والتكوين هذا المنتدى الذي أخذ على عاتقه أن يوثق للإدارة التربوية الابتدائية إلى ما يمكن لنا أن ندركه من المستقبل الآتي أو تدركه أجيالنا اللاحقة.

وتوثيق الادارة التربوية مهمة جليلة قام على أدائها أجلة رؤساء المؤسسات ألابتدائية وتنتقل هذه المهمة من جيل لآخر كل يوثق بطريقة خاصة ويأتي منتدى الجمعية بتوثيق لا يعرف حدود نيابة من النيابات او جهة من الجهات ، أو اختيار نقابي /سياسي دون أخر بل هو توثيق وتتبع لكل ما يمكن أن نسميه قيمة مضافة في اتجاهاته /ابوابه المختلفة.!

وبعيداً عن الورق ودوران آلات الطباعة التي كثيراً ما تخضع لمقص الرقيب السياسي والشخصي، يأتي المنتدى بتوثيق فضائي يحاول عبور حدود النيابات والجهات ويتجاوز الأسوار الحجرية وإن كان لا يفوت المنتدى أن لدى قرائنا ( رقيبا أخلاقياً ) يقف حيث تقف الفضيلة.

منتدى الجمعية رسالة ثقافية تربوية نضالية بطابع اخلاقي جمعت أمام المديرات والمديرين بيانات واختبارات و بلاغات و مقالات و نقاشات، وسيواصل مسيرة النشر يوما بعد يوم، ليضع بين يدي روساء المؤسسات الابتدائية هذه الثروة الفكرية التي يمكن دراستها دراسات نقدية وفكرية وثقافية لتكون هذه القراءات فيما بعد مشروعات ثقافية تربوية أخري تكشف عن مواضع القصور بأنواعه في نسيج الادارة التربوية، وتضع أعين الجهات المسؤولة على قطاع التربية والتكوين على مواطن النضال والكرامة والعزة والفخر التي تمتلكها هيئة الادارة التربوية.
وباختصار أشد اختصاراً من ذي قبل : لا يعبّر منتدى الجمعبة عن رأي أحد بعينه، أو فكر بذاته، أو توجه حزبي اونقابي دون آخر، بل هو نشر وتوثيقي كل نص /كتابة /مقالة فيه يعبر عن نفسه، وعن رؤية صاحبه بالدرجة الأولى.

وآخر هويتنا .. ان الادارة التربوية تعد بالاستمرارية المثمرة والعطاء المتجدد، ولن يتم هذا الوعد الكبير مالم نكن معا نقداً وتوجيها ومشاركة ً .. فمعا سنكون أقدر على التمام... حتى وإن كان النقص ضربة في الجنس البشري..



hglkj]n lav,u erhtd jvf,d j;,dkd kqhgd

رد مع اقتباس
 

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
برنامج نضالي محمدالكويسي منتدى فرع مولاي يعقوب 1 10-14-2012 09:11 PM
لقاء تكويني لمشرفي المنتدى بجهة الدارالبيضاء الكبرى ELMOSTAFA WAZZIF منتدى المكتب الجهوي لجهة الدار البيضاء سطات 5 06-22-2012 12:38 PM
نشاط تربوي امبارك الزوفي منتدى فرع عين السبع ــ الحي المحمدي 1 05-17-2012 04:12 PM

منتدى الجمعية الوطنية لمديرات و مديري التعليم الإبتدائي بالمغرب

↑ Grab this Headline Animator


Loading...