العودة   منتدى الجمعية الوطنية لمديرات و مديري التعليم الإبتدائي بالمغرب > المنتدى العــام للجمعيـــة



نساء ورجال التعليم في حاجة لحماية امنية

المنتدى العــام للجمعيـــة


 
  #1  
قديم 04-28-2012, 12:50 PM
الصورة الرمزية جمال الكداوي
جمال الكداوي جمال الكداوي غير متواجد حالياً
مشرف منتدى المواضيع الأدبية المنقولة
 
تاريخ التسجيل: Jan 2012
المشاركات: 1,156
جمال الكداوي is on a distinguished road
)e: نساء ورجال التعليم في حاجة لحماية امنية

تطور هجوم احد الاشخاص على استاذة في مقر عملها بدوار تيغيسريت قيادة اشمرارن نواحي امنتانوت الى مشاداة ومحاولة الاستاذة الضعيفة الدفاع عن نفسها ..فتراجع الرجل الى الوراء قاصفا اياها بوابل من الحجارة اصابت احداها وجهها مباشرة وفي عينها لينطفىء النور فيها نهائيا.واصيبت ايضا بجروح خطيرة في بعض اجزاء جسمها .اما الوجه فقد تشوه .وبعذها لاذ المجرم الى جهة مجهولة.بسرعة اخبر رجال الدرك الملكي ليعلن الاستنفار العام بحثا عن هذا الرجل.وبعد مطارذات وملاحقات حتى منتصف الليل يتم اعتقاله بعد كمين نصب له.
جريمة بشعة في حق الاساتذة ورجال التعليم بالعالم القروي.تستدعي منا وقفة نضالية واحتجاجية ولو لخمس دقائق نعبر فيها عن استيائنا واستنكارنا لما حصل لزميلة في العمل.وايضا تضامنا معها ومطالبة بالمزيد من الحماية للموظفين عامة وللمؤسسات العمومية في البلاد.

و كشفت مصادر مطلعة أن النقابات بجهة مراكش تانسيفت الحوز، ستسطر هذا الأسبوع برنامجا نضاليا انطلاقا من هذا الإعتداء التي تعرضت له الأستاذة، ومطالبة الجهات الأمنية بحماية المؤسسات التعليمية بجهة مراكش التي أصبح محيطها وكرا لتوزيع المخدرات وإنتشار الإنحراف دون أي تدخل يذكر، موضحة أن هناك غرباء عن المؤسسات التعليمية يرابطون بمحيطها صباح مساء بدون هدف، إلا هدف توزيع المخدرات والمساهمة في انحراف التلاميذ والتلميذات وهو معروفون لدى مصالح الأمن.
وان وفدا نقابيا زار الأستاذة بمستشفى الخميس بمراكش، للوقوف على خطورة المشهد، وأيضا مؤازرتها في هذه المحنة التي تمر منها بعد ان تم فقأ عينيها من خلال هذا الإعتداء، إلى جانب التحسيس بالإعتداءات التي تتعرض لها الأسرة التعليمية على مستوى الجسدي والنفسي.
والجدير بالذكر انه من المنتظر ان يتم عرض الجاني الذي تسبب في فقأ عين الأستاذة على النيابة العامة بمدينة مراكش من اجل تعميق البحث معه حول الأسباب التي دفعته إلى ارتكاب هذا الجرم.
منقول عن دفاتر


kshx ,v[hg hgjugdl td ph[m gplhdm hlkdm

رد مع اقتباس
 

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
خصوصيات اقليم الرشيدية ، انشطة تعليمية ، معاناة نضالات نساء ورجال التعليم الادارة عبد القادر زيني منتدى فرع الراشيدية 11 12-29-2011 08:37 PM

منتدى الجمعية الوطنية لمديرات و مديري التعليم الإبتدائي بالمغرب

↑ Grab this Headline Animator


Loading...