عتداء وحشي على معلمة بشيشاوة

المنتدى العــام للجمعيـــة


إضافة رد
  #1  
قديم 04-28-2012, 02:20 PM
الصورة الرمزية لحريفة عبدالقادر
لحريفة عبدالقادر لحريفة عبدالقادر غير متواجد حالياً
عضو بارز
 
تاريخ التسجيل: Jan 2011
المشاركات: 304
لحريفة عبدالقادر is on a distinguished road
)d': عتداء وحشي على معلمة بشيشاوة

جـــلال المــغـربـي _ هبة بريس

jalalmaghribi@hotmail.com
إعتداء وحشي على معلمة بشيشاوة.. وحقيقة ما جرى لخديجة الشايب






حينما يبعث المكلفون بالتعليم في هذا البلد فتاة في الرابع والعشرين من عمرها في منطقة خلاء ليقولون لها درسي هناك فإن أولئك المسؤولين الجالسين في مكاتبهم المكيفة يبعتون تلك الفتاة وأمثالها للموت البطئ ،لذلك ما حصل للشابة خديجة المعلمة ، المسؤول عنه هو وزارة التعليم قبل أي أحد..فسوء تدبير قطاع التعليم ببلادنا والذي جعلنا نحتل الرتب المتأخرة لنجد فلسطين تسبقنا بالكثير يدل على أن الخلل يأتي من الداخل ،فهناك لوبيات تعمد لتأخير قاطرة التعليم مستفيدة من الوضع...إن الضحية المعلمة خديجة الشايب والتي بعثوها لآخر الدنيا وأبعدوها عن عائلتها وهي شابة ضعيفة.. يجعلنا نقول لكل تلك المنظمات النسائية المدافعة عن حقوق المرأة ،أليست المعلمة إمرأة لننظر كيف يقتلونها بالموت البطئ أم هي مخلوق جاءنا من الفضاء..هبة بريس تقف على حقيقة ما جرى للمعلمة خديجة الشايب بإقليم بشيشاوة ..

عمرها 24 سنة مهنتها معلمة بفرعية ارشدان مجموعة مدارس الرباط جماعة اشمرارن دائرة متوكة شيشاوة فقبل أن يتم تعيينها كانت تقطن مع والديها بالجديدة..فيوم الأحد الماضي 22-04-2012 وصلت خديجة من الجديدة إلى (تلك المنطقة النائية ) لتستعد ليوم دراسي صبيحة الإثنين ،إذ لم تكن تعرف ماينتظرها من مصير ..فبعد وصولها لمحيط المدرسة بعد جهد من سفر متعب ،وقفت بجانب بئر لتشرب ماءا.. ليقف في وحهها رجل عاقل إسمه عبد الحي الطالبي ويمنعها من شرب ماء الله ،عطش الشابة جعلها تستجدي الرجل الفاقد للرحمة فما كان من إبنه محمد الطالبي إلا أن أخد حجرا وضرب الفتاة على عينها لتسقط مغمى عليها ،الأب لم يردع الإبن بل إستغل سقوط المعلمة في حقد دفين لفتاة كل همها الوصول لمدرستها المهترأة في إستعداد منها لتدريس أجيال الغد..سقطت المعلمة وتعاون الأب على تكسير عظام مدرسة في عمر بناته..حينما سقطت الضحية وذهب المعتدين لم تجد من ينجدها و لا أحد حينها يعرف ماذا يفعل الدرك الملكي هناك حتى يكتسب الطالبي وإبنه تلك الشجاعة للقيام بتلك الجريمة.. فمدير المدرسة لم يحرك ساكنا ترك الفتاة تتألم لوحدها ولم يخبر النيابة العامة للتعليم بالمنطقة حتى يوم الثلاثاء ..وتم تركها حتى جاء أخوها من الجديدة وفعل اللازم ..فتاة من الشعب تموت لا أمن ولا سيارة إسعاف ولا شيخ ولا باشا ولا أحد..المعلمة لوحدها لها قريحة العمل؟؟ هكذا وبعد وصول الخبر متأخرا حظر ممثل مؤسسة محمد السادس وممثل النيابة العامة للتعليم ونقابيين من نقابة التعليم....الأخ من أخد أخته للمركز الصحي تانسيفت الحوز مراكش ،والمدير ما دوره الله أعلم ؟؟ لقد فقأ المجرم عين الفتاة بالإضافة لكسور وضربات وحشية على مستوى الصدر والرجل إستلزمها شهادة طبية 70 يوما...هنا ينم طرح المشكل إذ كيف لذاك المسؤول الجالس في مكتبه أن يبعث فتاة لاحول لها ولاقوة لمنطقة خلاء ،لتعود بلا عين،ألم يكن من الأحرى إيجاد عمل لها بالنيابة ،وهل سيتم لزوم الصمت على هذه الجريمة لتمر مر الكرام ليظل مربيوا أجيال الغد في خطر..بسبب إعلامنا الفاسد الذي يربي فيهم حب الجريمة وكره الأخر ..أم متى يمكن أن نكون بشر كباقي البشر الكل يعمل عمله بجد وتفان من مدير مدرسة إلى مسؤول بمؤسسة؟؟ ليظل السؤال يؤرق عائلة خديجة مامصير إبنتهم المعلمة التي خرجت لعملها فرجت بألمها...





في المرفقات خديجة الشايب وصورة للشهادة الطبية





القصة الكاملة لأستاذة فقدت عينها من طرف معتدي بإقليم شيشاوة
Posted: 27 Apr 2012 06:31 AM PDT

تفاصيل جريمة الاعتداء على استاذة التعليم الابتدائي.



اهتزت مشاعر ساكنة إقليم شيشاوة ومعها رجال ونساء التعليم على إثر حادثة اعتداء كانت ضحيتها أستاذة التعليم الابتدائي "خديجة الشايب"(22 سنة)، والتي تعمل بإحدى فرعيات مجموعة مدارس الرباط التابعة لنيابة شيشاوة، عند تعرضها لهجوم وحشي من طرف أحد ساكنة الدوار (ع. ط) (50 سنة) وابنه (م. ط) (24 سنة) بعد أن وقعت مشادة كلامية بينهم، فقدت الضحية على إثرها عينها اليسرى.

ويحكي والد الضحية، محمد الشايب" (62 سنة)، في تصريح ل"كلامكم"، " الأحداث بالقول: " أن ابنته كانت قد تعرضت في وقت سابق لمضايقات من طرف نفس الشخص، تارة يتهمها بالتقصير في أداء واجبها التربوي وتارة يطلق عليها إشاعات مسيئة، وبلغ حقده إلى درجة منع أبنائه من الالتحاق بالمدرسة، وكانت الضحية تحاول إقناعه بالتراجع عن قراره دون جدوى.

في يوم الأحد 22 أبريل 2012 التحقت الضحية رفقة خالتها بمقر عملها استعدادا للعمل في اليوم التالي بعد قضاء العطلة الربيعية في منزل عائلتها باليوسفية، بعد الظهر قررت جلب الماء من مكان قريب من محل سكناها، وعند عودتها اعترض سبيلها (ع. ط) ممتطيا دابته، فأمرها بإلقاء التحية، لكن الضحية امتنعت عن ذلك معللة أنها لا تعرفه، فبدأ بشتمها، فاقترب ابنه (م. ط) ماسكا بحجر رمى به عين الضحية فوقعت مغمى عليها، استمر الابن بضربها بتحريض من الأب بقوله: "اضرب الكلبة.....اضرب الشايطة على أهلها....."، اقتربت خالتها منها وهي تصرخ طالبة النجدة خصوصا عند رؤية الدم يسيل بكثافة على وجهها، في حين لاذ الأب والابن بالفرار.

طلبت الخالة من أحد ساكنة الدوار بالذهاب إلى منطقة "الرباط" لطلب المساعدة من رئيس الجماعة بعد أن تعذر عليها الاتصال هاتفيا، فتم حمل الضحية بسيارة الإسعاف إلى مستشفى بشيشاوة الذي أرسلها بدوره إلى مستشفى الأنطاكي بمراكش حيث تم إجراء عملية طارئة لإزالة العين اليسرى للضحية، ولم يقف الضرر عند هذا الحد بل تجاوزه ليكتشف الطبيب أن كسرا أصاب عظم الخد الأيسر من الوجه بالإضافة إلى كدمات وجروح متفاوتة الخطورة عل مستوى الجسم، هذا دون ذكر الضرر النفسي العميق الذي أدخل الضحية في حالة نفسية صعبة جدا. هذا واتستنكرت الأسرة التعليمية ، في تصريحات متطابقة، ل"كلامكم" هذا العمل الإجرامي الذي "جاء ليقض مضجع أسر رجال ونساء التعليم الذين لم يقترفوا ذنبا سوى حبهم لمهنة التدريس وتفانيهم في أداء هذا الواجب حتى في أقصى أقاصي هذا الوطن"، مطالبة بإحقاق الحق وتطبيق أقصى العقوبات على المجرمين لكي يكونوا عبرة لمن يمس بهيبة التدريس ويحط من كرامة العاملين به".
كلامكم


uj]hx ,pad ugn luglm fadah,m

الملفات المرفقة
اسم الملف نوع الملف حجم الملف التحميل مرات التحميل
إعتداء وحشي على معلمة بشيشاوة.docx‏  138.6 كيلوبايت المشاهدات 17
رد مع اقتباس
  #2  
قديم 04-28-2012, 11:34 PM
الصورة الرمزية عبد السلام رشيد
عبد السلام رشيد عبد السلام رشيد غير متواجد حالياً
عضو بارز
 
تاريخ التسجيل: Jan 2010
الدولة: السمارة ــ المغرب
المشاركات: 503
عبد السلام رشيد is on a distinguished road
افتراضي هدفهم مند زمان

كان شغلهم الشاغل ومند سبعينيات القرن الماضي خلق الهوة بين الاباء و المدرسين بدعوى ان المدرس هو مصدر كل وباء .. لقد نجحوا في تشويه صورة المدرس و غرسوا الضغينة في قلوب الاباء و كراهية المدرس ...لا حول و لا قوة الا بالله العلي العظيم ... العجب كل العجب ...
رد مع اقتباس
إضافة رد

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
بضواحي فاس والدة تلميذ تتهجم على معلمة / شريط فيديو , موضوع للنقاش مراد الصالحي منتدى منبر النقاش الحر 0 10-25-2012 02:32 PM
قصة معلمة سالوها لماذا لم تتزوجي جمال الكداوي منتدى القصة بأصنافها 5 03-14-2012 04:51 PM

منتدى الجمعية الوطنية لمديرات و مديري التعليم الإبتدائي بالمغرب

↑ Grab this Headline Animator


Loading...