سكارى وما هم بسكارى

المنتدى العــام للجمعيـــة


إضافة رد
  #1  
قديم 09-19-2010, 05:53 PM
الصورة الرمزية chabbou64
chabbou64 chabbou64 غير متواجد حالياً
عضو جديد
 
تاريخ التسجيل: Jun 2010
المشاركات: 5
chabbou64 is on a distinguished road
افتراضي سكارى وما هم بسكارى

على نساء ورجال الادارة التربوية الا يغيب عن اذهانهم انهم مكلفون فقط و ان عملية اعفائهم مسالة وقت . لانها تتربص بهم في كل وقت وحين ورغم ان جميع الوثائق الادارية التي نوقعها تحمل اسم المدير او رئيس المؤسسة فالوزارة تدرك اننا اساتدة مكلفون بمهمة الى حين وتعرف ان نقطة الضعف هاته هي التي تجعلها تتمادى في كل دخول مدرسي او بدونه باغراقنا بكم هائل من المهمات الجديدة دون ان يرف لها جفن خصوصا مديري التعليم الابتدائي الذين يشتغلون في ظروف ماساوية ومحبطة سكارى وماهم بسكارى شريدي الذهن متدمرين نفسيا بدون سند ولامعين وحدهم تتقادفهم الامواج العاتية (تسجيلات التلاميد عقد مجالس المؤسسة توزيع الكتب المدرسية المطعم الاجابة على المراسلات المختلفة كما ونوعا ومصدرا استقبال الاباء توزيع الاساتدة وتدبير الفائض التعاونية الجمعية التامين......) هذا غيض من فيض لان ما خفي اعظم امام هذا الوضع فان المطالبة بالاطار حاجة ملحة لانها المفتاح الرئيسي لكل مشاكلناالانية والمستقبلية وعلينا باعتماد كل الصيغ النضالية الممكنة لتحقيق ذلك وعلى الوزارة ان تدرك ان المدير اصبح تائها وسط هذه المهام ذات الالف راس ويزيد وانها على وشك ان تصيبه بالجنون وهل هناك حياة لمن ننادي و اذا استمر الحال على ماهو عليه نبشركم باستقالات جماعية.


s;hvn ,lh il fs;hvn

رد مع اقتباس
  #2  
قديم 09-20-2010, 09:41 PM
الصورة الرمزية اسماعيل البولفساحي
اسماعيل البولفساحي اسماعيل البولفساحي غير متواجد حالياً
عضو جديد
 
تاريخ التسجيل: Jun 2009
الدولة: الخميسات
المشاركات: 34
اسماعيل البولفساحي is on a distinguished road
افتراضي رد: سكارى وما هم بسكارى

يخيل إلي أن الإطار من سيصنع منا رجالا قادرين على تحمل المسؤولية في حين أننا أتبثنا دائما أن التحدي وركوب الصعب لا يثنينا ولا يقلل من عزائمنا .وقد كنا في المستوى وشرفنا مهنة الإدارة التربوية بجدارة واستحقاق ولم ننتبه للإطار ولا للغبار الذي تركناه وراءنا.شأننا جيل من الكفاءات تنتظر من ينصفها ويعترف لها بالفاعلية .
فمتى ستكتسب وزارتنا ثقافة الاعتراف ؟ ومتى سنعرف أن الأمر بيدينا .نحسن آداءنا ونحصن بيتنا ونرمم صفوفنا ، وماذلك علينا بعزيز.والمكاسب ستأتي لوحدها .
رد مع اقتباس
  #3  
قديم 11-18-2010, 09:59 PM
الصورة الرمزية mounirmounir
mounirmounir mounirmounir غير متواجد حالياً
عضو بارز
 
تاريخ التسجيل: Oct 2010
المشاركات: 392
mounirmounir is on a distinguished road
افتراضي

أما أنا فأخال أننا سلكنا الطريق الصواب ، صحيح أن احتجاجنا متأخر ، لكن طول المعركة لن يثنينا عن المطالبة بحقوقنا، سلكنا الطريق الصحيح بتحملنا المسؤولية دون شروط ، و لكن لما أظهرنا النجاعة في كل المحطات ، و أنجحنا كل أهواء المسؤولين القابعين في مكاتبهم المكيفة، مفعلين كل المذكرات المتهاطلة علينا دون انقطاع ، وتحملنا كل الصعاب في صمت و قوة تحمل و بنكران ذات، ما كان للوزارة أن تتمادى في إذلالنا ، بالعكس ، لو كانت الوزارة فعلا وزارة "ديال المعقول" لأثنت علينا و لأنصفتنا ماديا و معنويا ، فهي محتاجة لمن يزحزحها و يرجها بقوة ، حتى تعرف أننا فعلا سد منيع يضمن الاستقرار لهذا البلد، مع تجاوز الوزارة نفسها .
استقالات جماعية ؟ هذا أمر سهل جدا ،لا يحتاج إلا قرارا شجاعا من مجلس وطني شجاع ، و تنفيذا شجاعا مني و منك ومنا جميعا ، و سنكسب به الكثير ، على الأقل سنعفي أنفسنا من التنقلات المارطونية بين الفرعيات ، و سنتمكن من قضاء مزيد من الوقت مع أبنائنا لنهتم أكثر بدراستهم و تربيتهم .و لتبحث الوزارة عن جيل جديد يقبل التدجين ، أما نحن ، فقد حققنا الكفاية ، ولم تبق لدينا طاقة لتحمل المزيد.

التعديل الأخير تم بواسطة mounirmounir ; 11-18-2010 الساعة 10:01 PM
رد مع اقتباس
  #4  
قديم 11-19-2010, 02:08 PM
الصورة الرمزية ادريس قرطاشي
ادريس قرطاشي ادريس قرطاشي غير متواجد حالياً
عضو بارز
 
تاريخ التسجيل: Nov 2010
المشاركات: 211
ادريس قرطاشي is on a distinguished road
افتراضي لسنا سكارى يا أخي بل مديرون وبكل قوة.

أعتذر ياأخي _ لقد فهمت ما ترمي إليه ، وأحترم رأيك _ نحن مديرون وبكل ما ترمز إليه هذه الكلمة : با ستطاعتنا أن نسير وزارة وكيف نسكر أمام إدارة لمدرسة ابتدائية يتعدى تلاميذها 700 وأساتذتها 27.
الإطار مطلب لابد منه .
الطاقم الإداري أمر مفروض لأن الأعمال الآنية والمعلوماتية تستلزمه وبكل قوة.
الوزارة لن تجد أفضل من هؤلاء السادة المديرين الذين يعملون ليل نهار ، بدون جدول حصص ولا تعويضات ولا ولا .........
على الوزارة الجلوس أمام طاولة التفاوض .
ولن نتراجع عن مطالبنا وعن جمعيتنا الوطنية لمديرات ومديري التعليم الابتدائي .
وإنها لمعركة حتى النصر .
وعيدكم مبارك سعيد وكل عام وأنتم بخير .
رد مع اقتباس
  #5  
قديم 11-19-2010, 05:04 PM
الصورة الرمزية عزيز بوعود
عزيز بوعود عزيز بوعود غير متواجد حالياً
عضو بارز
 
تاريخ التسجيل: Nov 2010
المشاركات: 982
عزيز بوعود is on a distinguished road
افتراضي

نناضل من اجل الاحترام و الكرامة.
ومعركة الكرامة لن يتخلى عنها كل من يتنفس هواءالديمقراطية،ان التضامن والدعم الذي تلقيناه من الاطارات الشريفة المناضلة المهتمة بالمدرسة العمومية لاكبر دليل على مصداقية مطلبنا.
سنناضل من اجلك ايها المتخلف عن نضالات خريجي المدرسة العمومية
رد مع اقتباس
  #6  
قديم 11-20-2010, 01:31 PM
الصورة الرمزية ادريس قرطاشي
ادريس قرطاشي ادريس قرطاشي غير متواجد حالياً
عضو بارز
 
تاريخ التسجيل: Nov 2010
المشاركات: 211
ادريس قرطاشي is on a distinguished road
افتراضي نناضل من اجل الاحترام و الكرامة. ومعركة الكرامة لن يتخلى عنها كل من يتنفس هواءالديمق

معذرة أستاذي الكريم ومديري الجليل ،
اناشدك أخي عدم اللجوء إلى مثل هذه التعابير " المتخلف " لعل الله يهدي العدد القليل ، إن الله يحب الرفق في الأمر كله .
وعيدكم مبارك سعيد .
رد مع اقتباس
  #7  
قديم 11-20-2010, 08:12 PM
الصورة الرمزية عزيز بوعود
عزيز بوعود عزيز بوعود غير متواجد حالياً
عضو بارز
 
تاريخ التسجيل: Nov 2010
المشاركات: 982
عزيز بوعود is on a distinguished road
افتراضي

اخي ان استعمالي لكلمة (المتخلف) ليس للقدح : تخلف عن موعد اي لم يحضر .نعم، لم يحضر العرس النضالي الذي حضره اغلب مدراء جيل مدرسة النجاح.
مع احتراماتي لراي الاخmhatma
رد مع اقتباس
  #8  
قديم 11-21-2010, 09:06 PM
الصورة الرمزية محمد لخباب
محمد لخباب محمد لخباب غير متواجد حالياً
عضو بارز
 
تاريخ التسجيل: Oct 2010
المشاركات: 260
محمد لخباب is on a distinguished road
افتراضي

هده النهضة تبشر بالخير.
فمزيدامن النضال والصمود ايها الاساتدة الكرام....
صمود يبشر بالخير فمهما طال الليل فالفجر منبلج لا محالة ...
موحى001
رد مع اقتباس
  #9  
قديم 11-21-2010, 10:06 PM
الصورة الرمزية مراد الصالحي
مراد الصالحي مراد الصالحي غير متواجد حالياً
مشرف قسم الخدمات العامة للمدير
 
تاريخ التسجيل: Nov 2010
الدولة: الدارالبيضاء
المشاركات: 6,175
مراد الصالحي is on a distinguished road
افتراضي

لنتفق أولا بأننا واحد.لمة واحدة,ملف مطلبي واحد,كلنا نعاني,كلنا نريد الخلاص والفكاك,الحمل اثقال اثقال حتى ظهرنا تقوس,وكلنا قلنا في الأخير: ’’مانايضش مانايضش غير زيدوا مذكرات وزيدوا برامج وزيدوا أثقال...’’
نحن لسنا ضد التغيير,ولا نريد إلا الخير لقطاعنا التعليمي,فالإصلاح لا يريدنا أن نكون الضحية,بل يريدنا أن نكون بكامل صحتنا الجسمية والنفسية ,كي نتمكن ونقدر على تصحيح مسار تعليمنا.ففي الأول والأخير من سيستفيد من الإصلاح؟إنهم فلذات أكبادنا الذين لانريد لهم إلا الخير.يقول المثل المغربي: ’’حاول على احميرك تحج عليه.’’
اعذروني إخواني على كلامي الدارج النابع من القلب.فاللغة العربية رغم احترامي الشديد لها ودفاعي المستميت عنها أحسست أنها لن تشفي غليلي في هذا الموقف.
لكم مني أزكى سلام إخواني أخواتي في النضال.
رد مع اقتباس
إضافة رد

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
هذه عقوبة ولا حقيبة !!؟ عبد الرحيم ميمي المنتدى الفني 6 12-23-2012 02:49 PM

منتدى الجمعية الوطنية لمديرات و مديري التعليم الإبتدائي بالمغرب

↑ Grab this Headline Animator


Loading...