نشيد : عليك منّي السّلام

منتدى قصائد وأشعار:


إضافة رد
  #1  
قديم 05-11-2012, 08:38 PM
الصورة الرمزية عبد الرحيم ميمي
عبد الرحيم ميمي عبد الرحيم ميمي غير متواجد حالياً
مشرف المنتدى الفني
 
تاريخ التسجيل: Mar 2012
الدولة: نيابة صفرو
المشاركات: 1,836
عبد الرحيم ميمي is on a distinguished road
)d:j: نشيد : عليك منّي السّلام


نشيد عليك منّي السّلام
عليك منّي السّلام ::: يا أرض أجدادي

ففيك طاب المقام ::: و طاب إنشادي

عشقت فيك السّمر ::: و بهجة النّادي

عشقت فيك القمر ::: و الكوكب الهادي

و الليل لمّا آنتشر ::: و النّهر و الوادي


أهوى عيون العسل ::: أهوى سواقيها

أهوى ثلوج الجبل ::: دامت لأهلها

سالت كدمع المقل ::: سبحان مجريها


يا قوم هذا الوطن ::: نفسي تناجيه

فعالج في المحن ::: جراح آليه

إن تهجروه فمن ::: في الخطب يحميه



kad] : ugd; lk~d hgs~ghl

رد مع اقتباس
  #2  
قديم 05-11-2012, 11:47 PM
الصورة الرمزية mohamed rkhissi
mohamed rkhissi mohamed rkhissi غير متواجد حالياً
عضو بارز
 
تاريخ التسجيل: May 2010
الدولة: فاس ــ المغرب
المشاركات: 11,969
mohamed rkhissi is on a distinguished road
)dgh-: نشيد : عليك منّي السّلام

تحياتي وتشكراتي على العودة ــ أكيد بالعديد ــ بي لأيام بين الطفولة بالكتاب والتمدرس وسنوات ليست بالقليلة لأيام العمل، أيام لم نكن قد دخلنا بعد متاهات الحياة ومسؤولياتها أيام تذكرني بحكاية لعجوز فيها من الدروس والعبر الكثير، الكثير، إذ دائما كانت تحكي في جلسات خاصة بجانب الوادي أو الساقية أو فوق قمة جبل: فتقول:
كان لامرأة جار شاب ، وسيم، محبوب للجميع ، فكانت ترد عليه تحيته كلما حياها خاصة في الصباح أو المساء بـــ:
صباح الخير أو مساء الخير قائلىة : صباح الخير أسلطان الرجال، ولما تزوج ، ردت عليه تحيته بقولها: صباح الخير ، أقدك قد الناس،... وحدث أن طلق زوجته ، فردت عليه تحيته قائلة: صباح الخير، أقل الناس...... فما رأيك الأخ ميمي؟
MOHAMED RKHISSI



التعديل الأخير تم بواسطة mohamed rkhissi ; 05-12-2012 الساعة 01:34 AM
رد مع اقتباس
  #3  
قديم 05-12-2012, 01:18 AM
الصورة الرمزية عبد الرحيم ميمي
عبد الرحيم ميمي عبد الرحيم ميمي غير متواجد حالياً
مشرف المنتدى الفني
 
تاريخ التسجيل: Mar 2012
الدولة: نيابة صفرو
المشاركات: 1,836
عبد الرحيم ميمي is on a distinguished road
افتراضي

المصالح الخاصة تلعب دورا أساسيا في تصنيف النّاس , فما أراه مهما قد لا تراه انت كذلك , لأنّه لا يوافق مصلحتك ,
من هنا جاء المثل القائل : مصائب قوم عند قوم فوائد , لكن الذاكرة مرتبطة بالماضي و الحاضر , وشخصية الإنسان
تبنى يوما بعد يوم , مستفيدة من الأحداث و التّراكمات و التّجارب , لترغم الآخر على أن تبقى دائما سيد الرّجال ,
أحب هذا او كرهه , إلا إذا كانت أفعال الشخص دميمة , فهو لا يستحق حتّى أن يكون رجلا , هذا ما أوحته لي حكاية العجوز , لا ادري أصحيحة هذه الرّدود أم أنا في شرود ؟ تحياتي وسلامي . فأنت كلك على بعضك حلو , كنت من الماضي او الحاضر...
رد مع اقتباس
إضافة رد

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
نشيد يا ذاكر الأصحاب في قمة الروعه لايفوتكم mp3 saidxx007 منتدى الصوتيات والمرئيات الإسلامية 0 12-02-2012 05:32 PM
عليك أنادي عبد الرحيم ميمي منتدى قصائد وأشعار: 2 05-08-2012 10:56 PM
الدّعاء الذي هزّ السّماء عبد الرحيم ميمي منتدى الحديث والسيرة النبوية 0 05-03-2012 01:33 AM

منتدى الجمعية الوطنية لمديرات و مديري التعليم الإبتدائي بالمغرب

↑ Grab this Headline Animator


Loading...