العودة   منتدى الجمعية الوطنية لمديرات و مديري التعليم الإبتدائي بالمغرب > قسم التغذية والصحة > منتدى التغذية والصحة



التفاح والبصل والشاى الأخضر للقضاء على الجلطات

منتدى التغذية والصحة


 
  #1  
قديم 05-12-2012, 12:08 PM
الصورة الرمزية mohamed rkhissi
mohamed rkhissi mohamed rkhissi غير متواجد حالياً
عضو بارز
 
تاريخ التسجيل: May 2010
الدولة: فاس ــ المغرب
المشاركات: 12,051
mohamed rkhissi is on a distinguished road
)dgh-: التفاح والبصل والشاى الأخضر للقضاء على الجلطات

التفاح والبصل والشاى الأخضر للقضاء على الجلطات


التفاح والبصل والشاى الأخضر للقضاء
توصل فريق من العلماء الأمريكيين إلى أن ثالوث التفاح والبصل والشاى الأخضر، بالإضافة إلى البرتقال يعدون بمثابة منجم غنى بالمركبات الطبيعية التى تعمل على مكافحة والحيلولة دون تكون الجلطات الخطيرة.
فقد كشف الباحثون بجامعة “هارفورد” الأمريكية عن احتواء هذه العناصر الغذائية على مركب أطلق عليه اسم “روتين” والذى يتواجد فى الشاى الأسود أيضا، يعمل على تجنب حدوث الجلطات، وهو ما قد يمهد الطريق لاستغلاله فى تطوير علاج وقائى فعال للوقاية ضد الأزمات القلبية والسكتات الدماغية.
وأشارت الأبحاث التى أجريت فى هذا الصدد إلى أن مركب “روتين” الطبيعى يعمل على وقف إفراز ونشاط أنزيم خطير متعلق بتكوين جلطات الدم الخطيرة والذى يفرز بكميات كبيرة فى حال تكون الجلطة على جدار الشرايين.
كان الباحثون قد عكفوا على تحليل نحو 500 مركب طبيعى، إلا أنهم وجدوا أن “روتين” الأكثر فاعلية فى الوقاية من الجلطات.
وقانا الله وإياكم من كل سوء... ويقول المثل المغربي الدارج (اللي ما قتلت تحيي).
التفاح والبصل والشاى الأخضر للقضاء
Mohamed Rkhissi






hgjthp ,hgfwg ,hgahn hgHoqv ggrqhx ugn hg[g'hj


التعديل الأخير تم بواسطة mohamed rkhissi ; 05-12-2012 الساعة 12:22 PM
رد مع اقتباس
 

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
المؤسسات الحاصلة على اللواء الأخضر برسم : 2011-2012 عبد الحفيظ البارودي منتدى المذكرات والمراسلات الجديدة 3 11-06-2012 02:58 PM
مادة تستخرج من الشاي الأخضر تقضي على الأورام السرطانية محمد الزناني منتدى التغذية والصحة 0 08-25-2012 11:15 PM
تناولي قشر التفاح لإذابة الدهون والقضاء علي البدانة mohamed rkhissi منتدى التغذية والصحة 0 06-24-2012 09:26 AM

منتدى الجمعية الوطنية لمديرات و مديري التعليم الإبتدائي بالمغرب

↑ Grab this Headline Animator


Loading...