النقابات والتنسيقيات: أية علاقة

المنتدى العــام للجمعيـــة


 
  #1  
قديم 05-12-2012, 01:36 PM
الصورة الرمزية مراد الصالحي
مراد الصالحي مراد الصالحي غير متواجد حالياً
مشرف قسم الخدمات العامة للمدير
 
تاريخ التسجيل: Nov 2010
الدولة: الدارالبيضاء
المشاركات: 6,175
مراد الصالحي is on a distinguished road
)d: النقابات والتنسيقيات: أية علاقة

صرح الكاتب الجهوي ل إ. ع. ش.م. خلال إحدى الإجتماعات بأن النقابات قد وقعت ضد التنسيقيات والجمعيات والهيئات وبأن الوثيقة موجودة لدى الوزارة وسيعمل على تسريبها ليقف الكل أمام الحقيقة.وأضاف بأن إحدى النقابات الخمس" الأكثر تمثيلية" نقضت الإتفاق وبدأت توقع بيانات التنسيقيات وذلك لإغراض انتخابوية محضة، مما سبب حرجا للنقابات الأخرى أمام مناضليها لتدخل بدورها في نفس اللعبة.وقد عاد نفس المسؤول النقابي ليشير إلى هذا الموضوع أثناء تدخله بمناسبة فاتح ماي.وإني أتقاسم معكم هذا الخبر لغاية لم نقضيها بعد.
عند ظهور التنسيقيات ، كنا ننتظر أن تتعايش معها النقابات في علاقة تكافل(symbiose) وتشكيل قوة ضاغطة من أجل انتزاع مطالب وحقوق الشغيلة التعليمية.وهذا ما عايشناه فعلا في البداية.لكن صمت النقابات "الأكثر تمثيلية" أمام المطالب التي تتقدم بها النقابات المستقلة يدفعنا لطرح أكثر من تساؤل . فلنتأمل معا هذين التصريحين الأول نقابي والثاني رسمي.
1 - "استرسل السطي في إيجاد الأعدار لنقابته من عدم الإنضمام للنقابات الموقعة على البيانات 5 و 6 الخاصة بالتنسيقية الوطنية لموظفي التعليم المرتبين في السل 9 ، كون مطالب التنسيقية تتجاوز حدود المعقول ، معللا طرحه كون الترقية الإستثنائية لجميع الموظفين المستوفين لشرط 10 سنوات في السلم 9 مطلب غير منطقي ، إذ على إثره سيثم إعادة النظر في جميع الأفواج الرقاة سابقا، و قد انصب أغلب العرض في التركيز على التكلفة المالية التي تتطلبها الترقية الإستثنائية." منقول
2 - يمكن تقبل جميع المطالب ،لكن ما لا استصيغه ،هي الإضرابات والإحتجاجات المطالبة بالترقية.فالكل ممكن إلا المطالبة بالترقية بدون امتحان.
باسم المتضررين القابعين في الزنزانتين 09 و10 ضحايا القانونين المشؤومين 1985 و 2003 و المذكرة 12 / 86 و إجراء 93 أقول: نحن لا نطالب بترقية استثنائية. نحن نطالب برفع الحصار المضروب على ترقيتنا،وجبر الضرر الذي لحقنا من جراء هذه السياسة اللاوطنية ،فنحن الذين جمدت ترقيتنا لسنوات، ثارة بمباركة النقابات التي كانت توقع على ما اصطلح عليه بالسلم (بكسر السين) الاجتماعي ،وتارة بالتذرع بالجفاف أو الإكراهات الوطنية،وفي آخر المطاف، نكافأ بالإجهاز على حقوقنا ومطالبنا.فتلاميذي الذين ولجو التعليم، سواء المجازين منهم أو المتخرجين من مراكز تكوين المعلمين،رقوا كلهم إلى السلم 11 . فهنيئا لهم ، لإن ما يحز في أنفسنا،ليس ترقية فئة أو أخرى،وإنما التجاهل الممنهج لمطلبنا العادل وحل مشاكل جميع الفئات على حسابنا .فهل يمكن التذرع بالأهلية أو المردودية لتجميد وضعيتنا بهذا الشكل.إن كان الأمر كذلك .فيجب على الدولة إبعادنا من هذا القطاع الحيوي وأكثر من هذا ،فتلامذتنا أيضا لن يفلحوا في ممارسة هذه المهنة ،باعتبارهم نتاجا لجهدنا الذي تم التنكر له .وعلى الحكومة استيراد ألأساتذة الأكفاء ، كما استوردت البيداغوجيات الناجعة .



حقيقة العلاقة بين النقابات التنسيقيات

انفر على الرابط لمشاهدة شريط الفيديو




في نهاية الفيدبو ،الكاتب الجهوي للإتحاد العام للشغالين بالمغرب يفضح النقابات

ملحوظة هامة جدا: - الإجتماع كان يخص ملف احد السائقين الذي تبنته النقابات الأربع والأمين المحسوب على الإتحاد العام للشغالين بالمغرب.(الملف عرف تصعيدا كبيرا ونوقش على عدة أصعدة :الباشاوية ،العمالة، المحكمة و رسالة وجهت إلى خمس وزراء +عدة وقفات ++.....)الملف موجود في الموقع.
- بعد انتصار السائق والنقابات الأربع،جاء تصريح الكاتب الجهوي ل إ. ع. ش.م. كانتقام....؟؟؟؟؟ ونشكره جزيل الشكر على هذه المعلومة المهمة - قديما - كان يا ما كان في غابر الزمان - كانت النقابة خصم الإدارة والباترونا،لا مجال للحديث عن هذا العهد هنا، لأن القول فيه كثير، والآن ،أصبحت النقابة شريكا للباترونا وللإدارة.تشاركها في تدبير الأزمات واقتراح الحلول و إدا علمنا أن النقابات تتوصل بدعم مالي مهم من الحكومة .فإننا لم ولن ننسى كل ما قيل في حق فلان الذي أخذ 100 مليون من الحكومة ليعقد مؤتمره بالعيون:باع وأخذ أو يبيع ليأخذ فالأمر سيان.ولا غرابة إذن أن لا تجد أي اختلاف بين موقف ومقاربات كل من حكومتنا ونقاباتنا . - لنفترض جدلا أن النقابات المستقلة حصلت على أصواتنا في الاستحقاقات المقبلة.وجلست إلى طاولة المفاوضات وتقاضت الدعم المالي والمعنوي .فهل ستبقى على عهدها أو" ستبيع الماتش" ؟


المصدر:educazil.voila.net
عم منتدى ضحايا التعليم بالمغرب

+ تنويه : شكرا للأخ ’’مصطفى وزيف’’ على ردوده القيمة ومتابعاته الوازنة التي تلهمني للنبش في بعض المواضيع القيمة, ومنها هذا الموضوع.



hgkrhfhj ,hgjksdrdhj: Hdm ughrm

__________________


أينك يا إطار؟؟؟؟
آش بيك دارت لقدار مابان ليك أثر ولا خبروا بيك البشارة

التعديل الأخير تم بواسطة مراد الصالحي ; 05-12-2012 الساعة 01:38 PM
رد مع اقتباس
 

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

منتدى الجمعية الوطنية لمديرات و مديري التعليم الإبتدائي بالمغرب

↑ Grab this Headline Animator


Loading...