العودة   منتدى الجمعية الوطنية لمديرات و مديري التعليم الإبتدائي بالمغرب > المنتدى العــام للجمعيـــة



استجواب مع السيد عبد الرحيم النملي(13ماي2012)

المنتدى العــام للجمعيـــة


 
  #1  
قديم 05-13-2012, 12:50 AM
الصورة الرمزية أحمد تقوى
أحمد تقوى أحمد تقوى غير متواجد حالياً
مديرالإشراف
 
تاريخ التسجيل: May 2009
الدولة: م/م المشرك نيابة سيدي بنور
المشاركات: 937
أحمد تقوى is on a distinguished road
افتراضي استجواب مع السيد عبد الرحيم النملي(13ماي2012)

بداية السيد رئيس الجمعية الوطنية لمديرات ومديري التعليم الابتدائي بالمغرب أشكركم على الموافقة على هذا الاستجواب في هذا الوقت المتأخر من الليل.
- على إثر لقاءات مكتب الجمعية مع السيد الوزير، صدرت عدة تطمينات ووعود مثل مسألة الإعفاء و الحركة الجهوية، إلا أنه بعد هذا صدرما يخالف ذلك،مثل تكليف السيدات والسادة مديري الأكاديميات بتوقيع الإعفاءات، كما أن المقرر المنظم للسنة المقبلة لا يتضمن الحركة الجهوية، فهل اتصلتم بالوزارة في هذا الشأن؟

- أولا أشكركم على الاهتمام المتواصل لقضايا هيئة الإدارة التربوية عبر موقع الجمعية و من خلالكم أوجه التحية لكل الساهرين على إنجاح هذا المنتدى.
- لقد كان لنا لقاء مع السيد الوزير يوم الأربعاء 02 ماي 2012 مساء تناول عدة قضايا منها الإطار و الإعفاءات و الالتحاقات بالأزواج و التعويضات الجزافية في إطار تتبع ملف الإدارة التربوية.
- بالنسبة للإطار الوزارة عازمة على أجرأة هذا المطلب خلال هذه السنة و سيتم عرض مشروع الوزارة على الفرقاء الاجتماعيين في القريب العاجل.
- بالنسبة للإعفاء لازال السيد الوزير متشبثا برأيه و في هذا الإطار طرحنا عليه ملفا مستعجلا من نيابة الخميسات و بعد شرح موقفنا قرر السيد الوزير استقبال السيد المدير من أجل الاستماع إليه.و فعلا تم استقباله في نفس الأسبوع و قرر إيفاد لجنة وزارية للتقصي.
- الحركة الجهوية : أكد مدير الموارد البشرية بأن المطلب يصعب حاليا أجرأته في إطار عمليات الحركة التي تنظمها الوزارة لكن المطلب لازال على الطاولة.
- التعويضات الجزافية : سلمنا للسيد الوزير الجهات التي لم تصرف بعد التعويضات للمديرين حيث توصلت الأكاديميات المعنية بمراسلة في الموضوع من طرف الوزارة خلال هذا الأسبوع .
- هل أصبح لمكتب الجمعية تصورا واضحا ومتكاملا حول إطار مدير؟

- اللجنة المكلفة بموضوع الإطار أشرفت على نهاية تصورها و سيتم طرحه على المجلس الوطني يوم 19 ماي 2012 بالمضيق من أجل النقاش و المصادقة

- مسألة الدفع بالملف المطلبي في شموليته يتطلب التنسيق مع النقابات ذات التمثيلية أصبح أمرا واقعا، أين وصلت الجمعية مع النقابات في هذا الشأن؟


- كما تعلمون نعتبر الفرقاء الاجتماعيين داعمين لملفنا المطلبي و قد قمنا باستدعائهم للحضور معنا في المجلس الوطني الذي سنعمل إن شاء الله أن يكون موسعا .
- انتخاب اللجان الإدارية المتساوية على الأبواب، ويروج أن الوزارة حسمت في مسألة الإطار، وفي حالة تأخير صدور القانون الأساسي هل سينتخب المدير كفئة بدل أستاذ؟ أم أنه لن يمثل خلال الخمس سنوات المقبلة؟

- ليست لدي فكرة حول هذا الموضوع ،.
- ما هو تصور المكتب الوطني في حالة عدم اتفاق النقابات مع الوزارة حول الإطار؟

- سيتم الاتفاق......كن على يقين أخي أحمد.
- لماذا اقترح المكتب الوطني جدول أعمال موضوعه مسألة الإطار لا غير، ألا توجد اهتمامات أخرى تستحق التدارس؟

- إننا الآن أمام مسألة مصيرية و حاسمة يجب أن نصب اهتمامنا على الإطار لان بالإطار سنحل مجموعة من المشاكل و لم نرد أن نُدخل المجلس الوطني في مسائل ليست أكثر أهمية من الإطار.و على كل نحن مستعدين لمناقشة أي نقطة يراها المجلس الوطني مهمة.ونحن بعثنا باقتراح لجدول الأعمال فقط ويمكن تعديله.
- لقد لاحظنا أن أطرافا أخرى تناقش ملف الإدارة التربوية مع الوزارة .ما تعليقكم ؟

- لقد سبق أن صرحنا بأننا نشكر كل من يساهم بالدفع إلى الأمام بملفنا المطلبي ، غير أني لاحظت عدم نشر النقط المتحاور بشأنها و لا النتائج المتوصل إليها.
- على كل نحن في الجمعية نعمل بهدوء دون بهرجة لأن هدفنا هو تحقيق مطالبنا لكن بلون أبيض.
- نعود إلى المجلس الوطني : أين وصل الاستعداد لهذا الحدث؟

- أولا أشكر إخواننا في الشمال على استضافتهم لهذا المجلس الذي سيكون متميزا بكل المقاييس و الاستعدادات جارية على قدم وساق .

- هل سطرتم برنامجا موازيا على ذكر التميز ؟


- نعم لقد طلبنا من الرؤساء الجهويين الحضور معنا في المجلس وكذلك رؤساء المكاتب بالجهة الغير المهيكلة كجهة الغرب الشراردة مثلا من أجل شرح اقتراحات منخرطيهم

- كذلك سيحضر معنا مؤطرون من الوزارة وغيرها من أجل إغناء الموضوع . و نحن نشتغل الآن على البرنامج ووضع الترتيبات النهائية..

- هل سيكفي الوقت ؟

- لقد و فرنا كل ما يلزم لكي يمر المجلس الوطني في أحسن الظروف وسنقضي ليلة السبت بمدينة المضيق الجميلة و إن لم ننه الأعمال فيوم الأحد أمامنا هذا مصير السادة المديرين و ليس فيه هامش للخطأ .
- هل من آفاق للجمعية؟

- ستتحدد في المجلس الوطني

- كلمة أخيرة...


- أجدد لكم الشكر و أقول لكم أن تفكيري و اهتمامي منصب بشكل كبير على المجلس الوطني الذي أتمنى له التوفيق من كل أعماقي فمعذرة

شكرا لكم على تقبل الدعوة
في أمان الله



hsj[,hf lu hgsd] uf] hgvpdl hgklgd(13lhd2012)

__________________

التعديل الأخير تم بواسطة أحمد تقوى ; 05-13-2012 الساعة 01:07 AM
رد مع اقتباس
 

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

منتدى الجمعية الوطنية لمديرات و مديري التعليم الإبتدائي بالمغرب

↑ Grab this Headline Animator


Loading...