إصابة 20 أستاذ "سدّ الخصاص" بالرباط

منتدى المستجدات


 
  #1  
قديم 05-23-2012, 11:58 PM
الصورة الرمزية مراد الصالحي
مراد الصالحي مراد الصالحي غير متواجد حالياً
مشرف قسم الخدمات العامة للمدير
 
تاريخ التسجيل: Nov 2010
الدولة: الدارالبيضاء
المشاركات: 6,174
مراد الصالحي is on a distinguished road
)d: إصابة 20 أستاذ "سدّ الخصاص" بالرباط

إصابة 20 أستاذ "سدّ الخصاص" بالرباط




إصابة أستاذ "سدّ الخصاص" بالرباط



هسبريس من الرباط
الأربعاء 23 ماي 2012 - 15:22
أصيب أزيد من 20 شخصا في تدخل أمني عنيف ضد أساتذة سد الخصاص ومنشطي التربية غير النظامية أمام مقر وزارة التربية الوطنية بالرباط صباح الأربعاء 23 ماي الجاري، عندما كانوا يحتجون للمطالبة بتسوية وضعيتهم الإدارية والقانونية والمالية.
وأفادت لجنة الضبط بالتنسيقية الوطنية إصابات مختلفة بين المحتجين تراوحت بين كسور وإصابات بليغة على مستوى الوجه و اليدين والأرجل، فيما "تعرض محتجون ومحتجات للرفس والركل والسب والشتم من من طرف أفراد من قوات التدخل السريع".
وبدأ التدخل العنيف عندما سدد ضابط من الأمن ضربة قوية لأحد المحتجين ، ليكمل باقي أفراد قوات الشرطة والقوات المساعدة الهجوم على المحتجين حيت أصيب أزيد من 17 فردا 5 منهم من تنسيقية أكادير و7 من تنسيقية ورزازات، و2 من كل من قلعة السراغنة ووالماس و4 من زاكورة.
وطاردت قوات التدخل السريع المحتجين وسط الشوارع القريبة من مقر الوزارة لتستمر المطاردة إلى إمام مقر البرلمان، فيما تم نقل كل عبد العزيز أمراق وسعيدة باعدي من تنسيقية ورزازات، وحيمي مريم من تنسيقية الخيمسات على وجه السرعة إلى إحدى المصحات لتلقي العلاج.
فيما تعرضت الأستاذة صباح خبة من تنسيقية قلعة السراغنة وآخرين "للرفس والركل من طرف من أفراد التدخل السريع مزقت على إثرها ثيابها وفقدت محفظتها اليدوية".
إلى ذلك لا يزال أعضاء من المجلس الوطني يحصون عدد الإصابات، التي قال عنها عضو في اتصال هاتفي أنها تجاوزت 30 مع ما رافق ذلك من خسائر مادية نتيجة فقدان بعض النساء لحقائبهن اليدوية.

ويشا إلى أن "سميرة خريش" المنتمية لتنسيقية طنجة لم تتحمل الضغوط النفسية التي مارسها أفراد الأمن على المحتجين والمحتجات أمس الثلاثاء أمام مقر الوزارة المذكورة مما استدعى نقلها بسرعة إلى إحدى المصحات الخاصة حيت أجهضت جنينها الذي بلغ عمره 9 أسابيع.


Ywhfm 20 Hsjh` "s]~ hgowhw" fhgvfh'

__________________


أينك يا إطار؟؟؟؟
آش بيك دارت لقدار مابان ليك أثر ولا خبروا بيك البشارة
 

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
بعد الاعتداء على "أستاذ سلا".. الوفا يرفض التعليق بسبب بنكيران/ تطورات الحدث بالصور مراد الصالحي منتدى أخبار الصحافة الإلكترونية 0 12-28-2012 09:11 AM

منتدى الجمعية الوطنية لمديرات و مديري التعليم الإبتدائي بالمغرب

↑ Grab this Headline Animator


Loading...