العودة   منتدى الجمعية الوطنية لمديرات و مديري التعليم الإبتدائي بالمغرب > قسم الخدمات العـــــــامة للمدير(ة) > منتدى المستجدات



"أمل بلوس" و ’’ ابتسامة للتلميذ’’ لدعم الفرنسية بالتعليم العمومي

منتدى المستجدات


 
  #1  
قديم 05-25-2012, 10:03 AM
الصورة الرمزية مراد الصالحي
مراد الصالحي مراد الصالحي غير متواجد حالياً
مشرف قسم الخدمات العامة للمدير
 
تاريخ التسجيل: Nov 2010
الدولة: الدارالبيضاء
المشاركات: 6,174
مراد الصالحي is on a distinguished road
)d: "أمل بلوس" و ’’ ابتسامة للتلميذ’’ لدعم الفرنسية بالتعليم العمومي

"أمل بلوس" لدعم الفرنسية بالتعليم العمومي

الخميس, 24 مايو 2012 11:35


بعد الدار البيضاء، حطت مؤسستا "أمل بلوس" و"ابتسامة للتلميذ"، الأربعاء 16 ماي الجاري، الرحال بمراكش، وبالضبط بالثانوية التـأهيلية العودة بسيدي يوسف بن علي، حيث أعطيت انطلاقة مشروع "أمل بلوس" وتوزيع "جواز التلميذ"، في حفل نظم تحت شعار "من أجل رجال الغد، بناة المستقبل، أملنا في الحياة".
وأشرف على عملية انطلاق المشروعين، نائب وزارة التربية والوطنية بنيابة مراكش، بحضور ممثل عن مدير أكاديمية وزارة التربية الوطنية بجهة مراكش تانسيفت- الحوز، ومجموعة من نواب الوزارة بكل من الصويرة، والرحامنة، وقلعة السراغنة، ومديري ومديرات عدة مؤسسات ورجال ونساء التعليم ورئيس وأعضاء فيدرالية جمعيات آباء وأولياء التلاميذ بالجهة، وممثلي جمعيات آباء وأولياء التلاميذ بعدة مؤسسات .
ويتوخى المشروع الأول، الذي تشرف عليه مؤسسة "أمل بلوس"، إلى دعم التلاميذ في مادة اللغة الفرنسية ولغات أخرى كالعربية والإنجليزية مستقبلا، فيما يهدف المشروع الثاني، إلى تمكين التلاميذ الذين يتوفرون على هذا الجواز، من الاستفادة من عدة خدمات متعددة بأثمنة تفضيلية في قطاعات مختلفة.
وأشاد محمد العربي سعد، الذي ناب عن مديرأكاديمية وزارة التربية الوطنية بجهة مراكش تانسيفت- الحوز، بالمجهودات المبذولة من أجل إنجاح المشروعين المذكورين، معبرا عن الاستعداد التام للأكاديمية لدعمهما.
ومن جهته، قال مصطفى اعدري، نائب وزارة التربية الوطنية بمراكش، "إن منظومة التربية والتكوين ببلادنا محتاجة إلى هذه المبادرة التي تندرج في إطار الورش الكبير الذي فتح بالمغرب والمتمثل في محاربة الهدر المدرسي".
وقال نورالدين العكوري، رئيس فيدرالية جمعيات آباء وأولياء التلاميذ بجهة مراكش تانسيفت- الحوز، إن "أملنا أن نشهد تحولا في مؤسساتنا التعليمية، بفضل هذين المشروعين، من خلال انعكاسهما الإيجابي على تنمية التمدرس ومحاربة الهدر المدرسي".
كما تناول الكلمة، ممثل مؤسسة "ابتسامة للتلميذ"، إذ أشار إلى أن هذا الجواز سيستفيد منه كل التلاميذ الذين يتابعون دراستهم بالتعليم العمومي، وسيمنحهم امتيازات متعددة، وذلك بالاستفادة من عدة خدمات بأثمنة تفضيلية في قطاعات متعددة مثل الصحة والنقل والأدوات المدرسية والألبسة والرياضة والترفيه، ومراكز السياقة والتعليم والتكوين، وأنه سيتم إغناؤه في الموسم المقبل بامتيازات أخرى تتعلق بقطاعات أخرى، ستوقيع شراكات معها.
أما المشروع المتعلق، بمؤسسة "أمل بلوس"، فقد اعتبرت أمينة الصمدي، المديرة العامة للمؤسسة، أنه يندرج في إطار الدعم التربوي في مادة اللغة الفرنسية بالنسبة إلى تلامذة التعليم العمومي، وأن الأمر يتعلق أساسا ببرنامج لدروس دعم في اللغة الفرنسية لتلاميذ التعليم الابتدائي، وبالضبط لتلامذة السنة الثالثة حتى السنة السادسة الأساسية.
ومن المنتظر، أن تحط مؤسستا " أمل بلوس" و"ابتسامة للتلميذ" الرحال في الأيام المقبلة بإحدى جهات المملكة، بعد الدار البيضاء ومراكش، بعد أن عبرت عدة فيدراليات جمعيات آباء وأمهات وأولياء التلاميذ بجهات أخرى، عن رغبتها في استضافة المؤسستين لإعطاء الانطلاقة للمشروعين.

ي.س

منقووول للأهمية


"Hlg fg,s" , MM hfjshlm ggjgld`MM g]ul hgtvksdm fhgjugdl hgul,ld

__________________


أينك يا إطار؟؟؟؟
آش بيك دارت لقدار مابان ليك أثر ولا خبروا بيك البشارة
 

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
"‎كلنا مديرو التعليم العمومي" صفحتنا على الفيسبوك المصطفى الحسني منتدى فرع سيدي بنور 4 12-02-2012 12:33 PM
اشكالية الملف المدرسي للتلميذ"رأي" حميد سبيك منتدى فرع المحمدية 0 05-26-2012 10:54 PM

منتدى الجمعية الوطنية لمديرات و مديري التعليم الإبتدائي بالمغرب

↑ Grab this Headline Animator


Loading...