عرض لأبرز عناوين الصحف الصادرة اليوم 26/05/2012

منتدى أخبار الصحافة


 
  #1  
قديم 05-26-2012, 02:58 PM
الصورة الرمزية مراد الصالحي
مراد الصالحي مراد الصالحي غير متواجد حالياً
مشرف قسم الخدمات العامة للمدير
 
تاريخ التسجيل: Nov 2010
الدولة: الدارالبيضاء
المشاركات: 6,175
مراد الصالحي is on a distinguished road
)d: عرض لأبرز عناوين الصحف الصادرة اليوم 26/05/2012



لأبرز عناوين الصحف الصادرة اليوم



في ما يلي عرض لأبرز العناوين التي تصدرت صفحات الجرائد الوطنية الصادرة اليوم السبت ..
* المساء:
- عمر سليم٬ المدير السابق للبرمجة والأخبار بالقناة الثانية٬ يفجر فضيحة ب"دوزيم" ومصطفى بنعلي في قفص الاتهام٬ حيث كشف أنه ظل يتقاضى 88 ألف درهم كموظف شبح واحتفظت له القناة بسائقين ومنزل وظيفي ما بين 2006 و2012.
- (البام) والاتحاد الاشتراكي يسائلان ابن كيران حول "فساد" عمال وولاة٬ بعد تصريحاته الذي ذكر فيها أن هناك عمالا "سمعتهم ماشي ولابد"٬ وعبد لله بونوا يقول: "سنعد تقريرا يكشف أسماء الولاة والعمال الفاسدين".
- قاضي التحقيق لدى محكمة الاستئناف بالدار البيضاء يقرر متابعة مصممة الأزياء سعاد الشرايبي٬ المتهمة بسرقة مجوهرات زوجة سفير المغرب بروسيا٬ في حالة اعتقال٬ في انتظار التحقيق معها حول كيفية حصولها على المجوهرات ودخولها إلى المغرب.
- ابن كيران يفتح ملف الفساد داخل المؤسسات العمومية الكبرى٬ والتقييم الأولي أظهر سوء تدبير مسؤولين لبعض المؤسسات.
* أخبار اليوم المغربية:
- عبد الحنين بنعلو٬ المدير السابق للمكتب الوطني للمطارات٬ ينتقد موقف الاتحاديين الذين لم يساندوه في "محنته" ويعتبر اعتقاله غير قانوني.
- الخارجية الأمريكية ترسم صورة قاتمة عن حقوق الإنسان بالمغرب٬ ووزير الاتصال٬ النطاق الرسمي باسم الحكومة ٬ مصطفى الخلفي٬ يقول إن "تقرير الخارجية الأمريكية غير موضوعي وينكر جهود المغرب".
- المعارضة "تلعب" ورقة العمال والولاة ضد ابن كيران٬ حيث قرر فريقا (البام) والاتحاد الاشتراكي بمجلس النواب مساءلته بخصوص الاتهامات التي وجهها عبد الله بوانو لعمال وولاة بالفساد.
- إيداع المتهمة بسرقة مجوهرات السفير المغرب بروسيا المصممة الشرايبي السجن٬ بعدما وجهت إليها تهمة السرقة الموصوفة التي تصل عقوبتها إلى 15 سنة سجنا.
-حادثة السكك الحديدية ببنجرير :توجيه أربع تهم إلى سائق الحافلة تتعلق باستهلاك المخدرات والدخول إلى حظيرة السكك الحديدية دون اتخاذ الاحتياطات اللازمة والجرح الخطأ والقتل الخطأ".
* الصباح:
- إيداع المتهمة بسرقة مجوهرات زوجة سفير المغرب بروسيا سجن عكاشة والمجوهرات٬ التي تبلغ قيمتها أزيد من 300 مليون سنتيم٬ أدخلت عبر مطار محمد الخامس وبيعت إلى تاجرين بالدار البيضاء دون وصل.
- (البوليساريو) تمنع المساعدات عن معارضيها في تندوف٬ وهؤلاء وجهوا رسالة إلى مفوضية اللاجئين للتدخل لوقف متاجرة الجبهة في الإعانات وتمكينهم من حقهم في الاستفادة.
- بدر الكانوني٬ الرئيس المدير العام لمؤسسة العمران٬ يجري تغييرات واسعة في صفوف مديريات العمران الجهوية٬ بعد أن عرفت قبة البرلمان نقاشا يتعلق ببعض مظاهر الفساد داخل المؤسسة.
* الخبر:
- وقفة تضامنية مع الصحفية حورية بوطيب٬ والكاتب العام للاتحاد الوطني للشغل محمد يتيم يطالب فيصل العرايشي بالتدخل٬ ومسؤول بالقناة ينفي النية في طرد الصحفية على خلفية آرائها.
- حملة توقيعات داخل مجلس المستشارين من أجل إقرار الضريبة على الثروة٬ ومصادر تقول إن الحملة لقيت تجاوبا كبيرا من قبل مجموعة من التيارات السياسية داخل المجلس٬ ونبيل بنعبد الله يتشبث بمشروع قانون الضريبة على الثروة لكن "بشروط".
* الأحداث المغربية:
- أزمة السياحة تتأكد وتضاعف متاعب الاقتصاد المغربي٬ ورئيس الجمعية الوطنية للمستثمرين السياحيين يرسم صورة قاتمة لواقع السياحة في المملكة٬ ويعكس نظرة المهنيين لحصيلة رؤية 2010 ورؤيتهم لمضمون التوصيات الواردة في رؤية 2020.
* النهار المغربية:
- العدالة والتنمية يتبادل الأدوار في قضية الطالب سفيان أزمي٬ مصطفى الرميد وزير العدل والحريات يعطي الأوامر بالتحقيق في اختفاء أزمي وظهوره بعد ذلك في مستشفى الرازي بسلا٬ وعبد العالي حامي الدين٬ رئيس منتدى الكرامة لحقوق الإنسان٬ يرفض نتائج التحقيق.
- القضاة يستعدون للتصعيد ضد مصطفى الرميد وزير العدل والحريات٬ والمكتب التنفيذي لنادي قضاة المغرب بالرباط يجتمع لتدارس مختلف أشكال الاحتجاج على ما أسموه سياسة المماطلة الذي تتعامل به الوزارة المعنية مع ملفهم المطلبي.
- فرق المعارضة بمجلس النواب تتهم سعد الدين العثماني وزير الشؤون الخارجية والتعاون بالانفراد في تدبير ملف الصحراء المغربية والسكوت عن تطورات الملف إلى حين صدور التقرير الأخير للأمم المتحدة.
* العلم:
- الصفقات والسفريات والتسجيل في الماستر والدكتوراه في قفص الاتهام٬ ووزير التعليم العالي والبحث العلمي وتكوين الأطر لحسن الداودي يؤكد أن هناك أساتذة يكشفون عن ملفات الفساد في الجامعة المغربية٬ وأصوات من وسط الجامعة تطالب بالتحقيق في الصفقات التي تقدم دون طلب عروض وتشوبها الزبونية٬ ووجود ميزانية الجامعات خارج المراقبة البرلمانية.
* المنعطف :

- قطار التحضير لما تبقى من الاستحقاقات الانتخابية ينطلق بعد أيام بلقاء مرتقب بين قيادات الأغلبية الحكومية لتحديد أجندتها وترسانتها القانونية٬ واللقاء الذي أجراه رئيس الحكومة عبد الإله بن كيران الأربعاء المنصرم مع قيادات أحزاب الأغلبية شكل مناسبة تم خلالها رسم الخطوط العريضة للاستحقاقات الانتخابية المقبلة دون تحديد تواريخ محددة.
* بيان اليوم :
- إنهاء حالة الجمود الحالي في المفاوضات وكسب ثقة الأطراف مهمة تنتظر الوسيط الأممي المقبل٬ واسم كولن باول كوسيط أممي جديد في ملف الصحراء يتداول بقوة أياما قليلة بعد إعلان المغرب قراره بسحب ثقته من المبعوث الشخصي للأمين العام للأمم المتحدة كريستوفر روس.
* رسالة الأمة :
- لقاء جلالة الملك محمد السادس بالرئيس الفرنسي فرانسوا هولاند٬ تجسيد للطابع المتميز للعلاقات – المغربية وضربة موجعة لخصوم الوحدة الترابية٬الذين اعتقدوا أن العلاقات سوف تتأثر بعد هزيمة نيكولا ساركوزي
* الصحراء المغربية :
- قاضي التحقيق المكلف بقضايا الإرهاب بملحقة محكمة الاستئناف بسلا ينبش في ملف "حركة المجاهدين" وينتظر أن يبدأ في التحقيق التفصيلي مع المتهمين بوجود صلة مباشرة لهم بشبكة يتزعمها قيادي في الحركة٬ ومصالح الأمن تصدر مذكرات بحث في حق متهمين مفترضين يعتقد أن لهم صلة بالشبكة ووردت أسماؤهم خلال التحقيق مع الأظناء.
- المغرب يتطلع إلى مراجعة شاملة لمسار ملف الصحراء للخروج من مأزق الوضع الراهن٬ وسعد الدين العثماني وزير الشؤون الخارجية والتعاون يكشف أن سحب الثقة من كريستوفر روس جاء بعد إخبار أهم الحلفاء الرئيسيين للمغرب وهما فرنسا والولايات المتحدة.
* ليبيراسيون:
-اللجنة البرلمانية تصدر حكمها: ظروف الاحتجاز يرثى لها بسجن عكاشة. هذا ما خلص إليه أعضاء لجنة العدل والتشريع وحقوق الإنسان بمجلس النواب٬ والذين قاموا بزيارة الخميس إلى السجن المدني بعكاشة بالدار البيضاء. وحسب أعضاء اللجنة فإن المشكل الكبير الذي تعاني منه هذه المؤسسة السجنية هو الاكتظاظ٬ كما أنهم وقفوا على انتشار العديد من الأمراض بسبب تكدس السجناء.
*البيان:
-استراتيجية المرافعة: نداء استغاثة لوقف استغلال "الخادمات الصغيرات". سيكون تجريم استغلال الخادمات الصغيرات محور لقاء جمعيات المجتمع المدني التي ستلتئم اليوم السبت بالرباط من أجل مناقشة "استراتيجية تهدف إلى القضاء على هذه الظاهرة الاجتماعية الآخذة في الانتشار٬ فالأرقام التي تقدمها المنظمات الدولية تشهد على خطورة الوضع".
* لوماتان الصحراء والمغرب العربي:
- مناقشة التطورات الأخيرة لملف الصحراء بمجلس النواب: البرلمانيون يولون أهمية كبرى لآخر تطورات ملف الصحراء. وعقب جلسة الأسئلة الشفوية ليوم الاثنين الماضي٬ قامت لجنة الشؤون الخارجية بمجلس النواب باستدعاء سعد الدين العثماني وزير الشؤون الخارجية والتعاون من أجل تنوير النواب بخصوص الوضعية الراهنة والاستراتيجية المستقبلية لما بعد سحب المغرب لثقته من كريستوفر روس. والبرلمانيون يطالبون بالانخراط بشكل مباشر في إدارة القضية الوطنية الأولى وذلك في إطار الدبلوماسية الموازية. والعثماني يدعم إشراك جميع الفاعلين المغاربة للدفاع عن القضية الوطنية الأولى للبلاد.



uvq gHfv. ukh,dk hgwpt hgwh]vm hgd,l 26L05L2012

__________________


أينك يا إطار؟؟؟؟
آش بيك دارت لقدار مابان ليك أثر ولا خبروا بيك البشارة
 

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

منتدى الجمعية الوطنية لمديرات و مديري التعليم الإبتدائي بالمغرب

↑ Grab this Headline Animator


Loading...