المدير وإعادة الإنتاج

المنتدى العــام للجمعيـــة


 
  #1  
قديم 05-26-2012, 08:36 PM
الصورة الرمزية أبو أيمن نورالدين بوعمود
أبو أيمن نورالدين بوعمود أبو أيمن نورالدين بوعمود غير متواجد حالياً
مشرف منتدى الابداعات والانتاجات الأدبية
 
تاريخ التسجيل: Dec 2010
المشاركات: 1,855
أبو أيمن نورالدين بوعمود is on a distinguished road
افتراضي المدير وإعادة الإنتاج

المدير وإعادة الإنتاج
حظيت الهيآت السياسية والنقابية في المغرب، وعلى توالي عقود، بارتكاسات وانتكاسات هزت بنياتها وخلخلت فيها المرجعية والرؤية والرصيد الشعبي والعمالي، وأفق انتظار هذين الرصيدين، لأسباب موضوعية منها قوة النظام وقسوته وذكاؤه في جر هذه الهيآت ـ السياسية خصوصا ـ إلى متاهات التناوب الحكومي مما طمس ماهيتها وحولها ـ بشكل كاريكاتوري ـ إلى واجهات مستضيئة لتمرير سياسته؛ وأسباب ذاتية ترجع إلى تشكيلة هياكلها المؤسسة على الهرمية والمصالح الشخصية والاسبتداد.
انهارت الهياكل تلك، ليأتي الربيع العربي نازعا عنها ورقة التوت. لكنها الآن ـ وعلى طريقة التنين الصيني ـ تولد بدل الرأس عشرةـ لتعيد إنتاج صيغها وأشكالها ومرجعياتها الرثة عبر قنوات تصريفية طيعة ترفع ـ بوعي أو بدونه ـ نفس الشعار المستنفذ، ونفس الراية الموكوسة، ونفس الخطاب المفارق.
ومما يحز في النفس، ويوجع الضمير، ويلوث الوجدان، أن رئيس المؤسسة التعليمية كان ـ وللأسف الشديد ـ إحدى قنوات التصريف تلك، من خلال انجرافه نحو المساهمة اللاتاريخية في إعادة إنتاج نفس القوالب المحنطة التي أبان واقع الحال على أنها كانت سببا من اسباب الانحطاط الاجتماعي والسياسي والاقتصادي الجاثم على نفوس المغاربة.. ساهم في ذلك عبر لعبه دور مدير الأعمال واللوجستيك والدعاية. وأين ؟ على صفحات منتدى الجمعية الوطنية لمديرات ومديري التعليم الابتدائي بالمغرب. هل لديه الحق في ذلك ؟ لا. لماذا ؟ لأن المنتدى لسان حال الجمعية. والجمعية لها قانون أساسي يرتكز فصله الثالث على مجموعة من المبادئ، أهمها الاستقلالية، بمعنى أن" الجمعية مستقلة عن الحكومة وعن كل الأحزاب والتيارات السياسية وعن كافة المركزيات النقابية في اتخاذ القرارات". هذه واحدة. والثانية أن "الجمعية بكافة أجهزتها مفتوحة في وجه كل مديري ومديرات التعليم الابتدائي بالمغرب على اختلاف انتماءاتهم الحزبية والنقابية ومشاربهم الفكرية والإيديولوجية شريطة التزامهم بأهداف ومبادئ الجمعية وضوابطها العامة". القانون الأساسي للجمعية . الفصل الثالث.
وبناء على ماذكر، فإن استغلال منبر الجمعية والذي هو منتداها، لتمرير خطابات لاتحترم مبادئ الجمعية هو خرق لقانونها الأساسي.
أقف عند هذا الحد. ولكم مني أجمل التحية





hgl]dv ,Yuh]m hgYkjh[

رد مع اقتباس
 

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
المدير و النفس الأخير من الأسدوس الأول. المصطفى الحسني منتدى فرع سيدي بنور 12 03-09-2013 11:12 AM

منتدى الجمعية الوطنية لمديرات و مديري التعليم الإبتدائي بالمغرب

↑ Grab this Headline Animator


Loading...