الضفة الأخرى من النهر

المنتدى العــام للجمعيـــة


إضافة رد
  #1  
قديم 06-10-2012, 10:53 PM
الصورة الرمزية أبو أيمن نورالدين بوعمود
أبو أيمن نورالدين بوعمود أبو أيمن نورالدين بوعمود غير متواجد حالياً
مشرف منتدى الابداعات والانتاجات الأدبية
 
تاريخ التسجيل: Dec 2010
المشاركات: 1,855
أبو أيمن نورالدين بوعمود is on a distinguished road
افتراضي الضفة الأخرى من النهر

لم أكن على اطلاع بأحوال هذه الضفة إلا بعد "اختفاء المنتدى في ظروف غامضة". حينئذ دخلت إلى أحد المنتديات الموصوفة بالصديقة جدا، فوجدت العجب العجاب: إخوان لنا في الهم الإداري، موشحون بلون آخر وبراية أخرى وبإطار آخر. لغتهم كلغتنا، وخطابهم كخطابنا، من حيث المطلب والهدف، لكن الأداة إلى ذلك مختلفة عن تلك التي لنا. وأعتقد أن كلامي واضح.
ولقد خضت مع إخواني المعنيين جولة ـ في المنتدى المنعوت بالصديق جدا ـ ومن خلال بعض ردودهم أدركت أن القوم على درجة كبيرة من محمل الجد، وسبق الإصرار، والوعي التام بالفعل وبالممارسة.
وحيث أن لاشيء مقدس، والكل قابل للنقد والنقض وطرح السؤال بالوجه المكشوف؛ فإنه من واجبنا جميعا كأعضاء في جمعية نحبها بصدق لا نفاقا ، أن نبسط للدواعي والأسباب التي حدت بإخواننا إلى عبور الضفة الأخر من النهر. هذا بيانهم:
ـ سريان الدم غير الديمقراطي في أجهزة الجمعية الوطنية وهياكلها؛
ـ التواصل من الدرجة الصفر بين القمة والقواعد؛
ـ الغموض في اتخاذ القرارات والتلكؤ في رد الفعل تحت طائلة التريث والاحتساب؛
ـ سد الطريق عنهم بإقصائهم من المنتدى من خلال عدم تفعيل حساباتهم.
كان هذا مجل بيانات إخواننا في الضفة الأخرى من النهر. وحتى لا نفر نحن إلى الأمام ( نحن أصحاب الضفة المقابلة)، لم لانأخذ هذه البيانات بعين الاعتبار، ونؤسس لجو حواري وازن وعاقل مع هؤلاء الإخوة، نجلس معهم تحت دائرة الضوء ، علنا نخرج سويا بكلمة سواء؟؟؟.
هذا رأيي وأستغفر الله لي ولكم، والسلام عليكم.



hgqtm hgHovn lk hgkiv

رد مع اقتباس
  #2  
قديم 06-11-2012, 06:33 AM
الصورة الرمزية جمال الكداوي
جمال الكداوي جمال الكداوي غير متواجد حالياً
مشرف منتدى المواضيع الأدبية المنقولة
 
تاريخ التسجيل: Jan 2012
المشاركات: 1,156
جمال الكداوي is on a distinguished road
)d:j:

عين العقل اخي نورالدين دمت لنا شامخا .
رد مع اقتباس
  #3  
قديم 06-12-2012, 05:33 PM
الصورة الرمزية مصطفى جليدة
مصطفى جليدة مصطفى جليدة غير متواجد حالياً
عضو جديد
 
تاريخ التسجيل: Mar 2012
المشاركات: 19
مصطفى جليدة is on a distinguished road
افتراضي

لا اظن ان احدا يختلف معك اخي بوعمود في طرحك هذا لانه عين الصواب حبذا لو كانت لنا الروح الرياضية في تصريف امورنا لكان النجاح حليفنادوما تحياتي
رد مع اقتباس
  #4  
قديم 06-12-2012, 06:04 PM
الصورة الرمزية عبد العزيز منتوك
عبد العزيز منتوك عبد العزيز منتوك غير متواجد حالياً
مشرف منتدى جهة كلميم السمارة
 
تاريخ التسجيل: Nov 2010
المشاركات: 1,367
عبد العزيز منتوك is on a distinguished road
افتراضي لي رأي في الموضوع

في سبيل الخوض في الموضوع ، لاأجده جديدا ، بقدر ما هو امتداد لنزوع نحو خلق إطار ينضاف للساحة النضالية ، تم الشروع في العمل عليه منذ مدة ، وقد تمكن عدد من الإخوة المديرين من خلق إطار %الإئتلاف المطلبي%،الذي انضم إليه عدد مهم من المديرين، وهذه حقيقة وجب أخذها بعين الاعتبار ، كي تزيدنا قوة و تلاحما بدل أن تساهم في تشرذمنا أكثر مما يريد لنا أعداء النجاح.
فعلا كان لفترة توقف المنتدى شرف دفعنا للتطلع عما يروج هنا و هناك ، و بوثيرة أكثر ، حتى لا نبقى حبيسي منتدانا ، لا ندري كيف يفكر فينا ، كيف ينظر إلينا ، من طرفنا و من طرف غيرنا ، فكانت المفاجأة كبيرة لدى الكثيرين ، إذ وجدنا على صفحات منتتديات دفاتر المخجل من المواضيع و الردود ، و تبادل السب و الشتائم ، و الكراهية المفتعلة بين الأستاذ و المدير و المفتش، و وجدنا بمنتدى corcaem نزعة تأسيس إطار حقوقي للدفاع عن حقوق المدير ، لكن على خلفية التقليل من شأن الجمعية الوطنية ، نعتها بالفضاء غير الديموقراطي و الذي يحذو مكتبه الوطني و لجنة الحوار مصالح شخصية لا غير ، طبعا هي أمور لا أستطيع شخصيا أن أؤسس بسببها نقابة أو تنظيما بديلا، لأن الأمر شبيه بقفز ربان إلى سفينة النجاة قبل تأمين نجاة الركاب .
بينما في الجمعية الوطنية ألفنا أن نتقبل أخطاءنا و أن نتحمل أوزارها بكامل الشجاعة ، و أن نتواصل مع المسؤولين الوطنيين و الجهويين و المحليين بكل وضوح في المستجدات الوطنية و المحلية ، و أن نقول رأينا بكل صراحة و احترام ، أما أن نلصق بالجمعية ما يحط قيمتها الاعتبارية من نعوت و أوصاف ، و نؤسس بديلا عنها ، فبذلك سنكون قد كرسنا وضعا نؤمن بعدم صوابه ، وماذا سنفعل لما يظهر في يوم ما أن الإطار الجديد غير ديموقراطي و أنه ....و أنه....؟ هل سنؤسس إطارا ثالثا؟ ما بقي بالعمر لا يسمح.
بل الواجب تطهير البيت من كل الشوائب ، إن هي فعلا وجدت، و ليس تركها تنتعش و نبني بيتا بالشارع الموالي.
كثيرون يشتكون من حرمانهم من ولوج المنتدى بأسماء مستعارة،بينما حسن الانتماء يفرض الانضباط للقرارات الصادرة عن الأجهزة المسؤولية في تدبير الشأن الداخلي للجمعية ، صحيح أن منتدانا من بين المنتديات القليلة في العالم التي فرضت الولوج بالاسم الحقيقي للمنتسب ، و كان ذلك في البداية غير مقبول و لا مفهوم من طرف العديد منا ، لكنه في الأخير صار و ضعا إيجابيا ، استطاع الكثيرون معه التعبير بوضوح و شجاعة عن أفكارهم بدل الاختفاء وراء قبعات أقنعة تنكرية ، و هو أمر أكسب منتدانا ثقة المتنتسبين ، في زمن كنا خلاله نفاجأ بكتابات تنهش في أعراض الناس ، و كتابات هدامة .
من باب الإنصاف أن يتم تفعيل طلبات الانتساب للمنخرطين الذين انضبطوا لقرار الانتساب بالاسم الحقيقي ، من خلال لوائح ينجزها رؤساء الفروع المحلية ، تحمل أهم البيانات كالاسم و المؤسسة مثلا ، تعتمد من طرف إدارة المنتدى كأرضية لتفعيل الانتساب ، كما هو مفيد جدا فتح باب الانتساب لكل الفعاليات ذات الأثر المفيد على مستوى النقاش الدائر بين المديرين ، فيما يدعم ملفنا المطلبي و وحدتنا الجمعوية.
يراد من المنتدى أن يكون وجوهيا ، كلما أدرته طالعك افق مفتوح على حسن التفاعل مع ما يطرح من مواضيع ، أن تكون قارئا ، ناقدا ، زائرا، مساهما ، مبدعا ، قلقا،محللا....كلها أوضاع يستطيع المرء من خلالها أن يبصم بصمة خير على هذا الوهج الذي تتهدده الأقلام المحسوبة علينا صداقة ، بينما هي تربص بشتات مديرين أقسموا ألا خلاص إلا من خلال الجمعية الوطنية لمديرات و مديري التعليم الابتدائي بالمغرب .
رد مع اقتباس
  #5  
قديم 06-12-2012, 06:13 PM
الصورة الرمزية مراد الصالحي
مراد الصالحي مراد الصالحي غير متواجد حالياً
مشرف قسم الخدمات العامة للمدير
 
تاريخ التسجيل: Nov 2010
الدولة: الدارالبيضاء
المشاركات: 6,176
مراد الصالحي is on a distinguished road
)d:

لايمكن يا أخي نور الدين أن يتفق العرب مهما هللوا وكبروا وتحمسوا وهرولوا , نحن هكذا للاسف الشديد, نهرب كثيرا من هذه الفكرة التي انتبه إليها أجدادنا الأولون حينما قالوا : ’’اتفق العرب على أن لا يتفقوا ’’
ومادام الأمر هكذا , فإننا لن نندهش إذا سمعنا بأن هناك شردمات انفصالية تسعى لتجميع أناس من أجل نضال مختلف , رغم أن أهدافه لا تتعارض. ربما تتعارض في المنهج أو التغطية النقابية, لأنه أكيد أن سبب الاختلاف سيكون نقابيا بالدرجة الأولى. لقد تعودنا من إخواننا هذا منذ زمن بعيد, وهذا مانحاربه بوسائلنا الخاصة , التي قد تصيب أو تخيب , لكن لنا أمل كبير في عودة هؤلاء لعرينهم ’’ الجمعية العتيدة’’ التي تفتح أذرعها لذوي النوايا الحسنة لتذويب الفوارق , والتكثل والالتحام من أجل غذ أفضل لنا جميعا. لأن التفرقة لن تفضي لشيء اللهم للانهزام أمام أناس لهم باع طويل في أساليب المراوغة والتماطل.
أشد على يدك بحرارة يا أخي نورالدين , وأتمنى أن تجد صرختك هاته من يفهم مغزاها العميق في الضفة الأخرى من النهر.
__________________


أينك يا إطار؟؟؟؟
آش بيك دارت لقدار مابان ليك أثر ولا خبروا بيك البشارة
رد مع اقتباس
إضافة رد

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

منتدى الجمعية الوطنية لمديرات و مديري التعليم الإبتدائي بالمغرب

↑ Grab this Headline Animator


Loading...