لاماليف

المنتدى العــام للجمعيـــة


 
  #1  
قديم 06-12-2012, 10:54 PM
الصورة الرمزية مراد الصالحي
مراد الصالحي مراد الصالحي غير متواجد حالياً
مشرف قسم الخدمات العامة للمدير
 
تاريخ التسجيل: Nov 2010
الدولة: الدارالبيضاء
المشاركات: 6,175
مراد الصالحي is on a distinguished road
)d: لاماليف

تعلم أخي أن تقول ’’لا’’ كلما أحسست بأن كرامتك خدشت, وكلما أحسست بأن حقوقك انتهكت, وبأن الظلم اقترب من محيطك , وبأن مبادئك التي تؤمن بها وصلتها أيادي العبث , وبأن كل مادافعت عنه وناضلت من أجله أصبح معرضا للاختراق. لا تخجل أخي من قول ’’لا’’ , صدقني أخي ,إن كلمة ’’لا’’ لها سحر عجيب . تبعد عنك الشر وتقيك من الأذى والغدر, لكن يجب أن تعرف متى تقول هذه ال’’لا ’’ فإذا قلتها في غير محلها جلبت لك المتاعب. فاعلم أخي أن ’’لا ’’ هي فلسفة في الحياة , تدخل السعادة لمن تعلم قولها عن ذراية وتجربة وحسن استعمال.
حضرتني الآن طريفة من بين طرائفي العديدة , سأرويها لكم :
كنت في زمن غير بعيد مع بعض رفاق حينا , فسألني أحدهم هل تذهب معي للمكتبة أريد أن أقتني كتابا ؟ فضحكت حتى ظهرت أسناني , وقلت له : لاماليف . وقد كانت تلك لازمتي التي اعتدت أن أستخدمها للرفض, ويعرفها رفيقي هذا جيدا , ويهابها كلما ألح علي في السؤال.
وكما في علمكم ,لاماليف هي ’’اللام’’ + ’’الألف’’ أي باختصار شديد : ’’لا ’’ فضحك رفيق دربنا من جوابي , وسألني عن السبب , فقلت له: أنا لا أريد أن أذهب معك للمكتبة , بل أريد أن أذهب إليها أنا وأنت , فتعجب من كلامي , وقال لي : وماالفرق بين أن تذهب معي , وبين أن نذهب إليها نحن الاثنين؟ فأجبته للتو , بأن الفرق كبير جدا. فذهابي معك فيه تقليل من شأني وتبخيس لشخصي, أما ذهابي أنا وأنت سوية لقضاء هذا المأرب , فيه علو لشأننا معا , مادام ليس فينا من هو تابع للآخر فقط.. فضحك وقال لي : هكذا أنت يا أخي لن تتغير أبدا, دائما تتفلسف في حياتك ,وتتخذ من مبادئك مطية لعلو شأن , وضمانا لكسب احترام الجميع .
حكيت لكم هذه الحكاية لتعلموا أن كسب احترام الآخر قد يبدأ بقول كلمة ’’ لا ’’ في كثير من الأحيان. واعلموا أن قول’’ نعم ’’تتبعها في الغالب كلمة سيدي , والتي لها مالها وعليها ماعليها.
غالبا ماتستعمل كلمة ’’لا ’’ في الرأي المخالف , هذا الرأي الذي نبحث عنه لما فيه من جرأة , ومن جدل, نحن في أمس الحاجة إليه, فلا تستقيم الأمور إلا بتواجد هذا الرأي المخالف , الذي كثيرا ماينفض الغبار , ويخلخل لحظات الصمت الطويل, ليعطي نكهة خاصة للحياة النضالية.
فلا تخجلوا من الآن من قول ’’ لاماليف ’’ أي ’’ لا وألف لا ’’في وجه كل من تطاول على مبادئكم , وخدش كرامتكم, وعزتكم. فلا حياة بدون كرامة , ولا نضال بدون ’’لاماليف’’ .



لاماليف



ghlhgdt

__________________


أينك يا إطار؟؟؟؟
آش بيك دارت لقدار مابان ليك أثر ولا خبروا بيك البشارة

التعديل الأخير تم بواسطة مراد الصالحي ; 06-12-2012 الساعة 11:08 PM
رد مع اقتباس
 

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

منتدى الجمعية الوطنية لمديرات و مديري التعليم الإبتدائي بالمغرب

↑ Grab this Headline Animator


Loading...