بشأن التعويض عن المناطق الصعبة .

المنتدى العــام للجمعيـــة


إضافة رد
  #1  
قديم 06-25-2012, 10:47 PM
الصورة الرمزية عبد الحفيظ البارودي
عبد الحفيظ البارودي عبد الحفيظ البارودي غير متواجد حالياً
عضو بارز
 
تاريخ التسجيل: Nov 2010
الدولة: مكناس
المشاركات: 5,878
عبد الحفيظ البارودي is on a distinguished road
افتراضي بشأن التعويض عن المناطق الصعبة .

لقاء دراسي لشبكة مدبري الموارد البشرية
بشأن التعويض المناطق الصعبة السيد محمد الوفا يترأس اللقاء الدراسي الذي نظمته مديرية الموارد البشرية وتكوين الأطر خلال يومي الجمعة والسبت 22 و 23 يونيو 2012 بمركز التكوينات والملتقيات الوطنية بالرباط


شدد السيد محمد الوفا، وزير التربية الوطنية ، في كلمته التوجيهية أمام أعضاء شبكة مدبري الموارد البشرية بوزارة التربية الوطنية، في اللقاء الدراسي الذي نظمته مديرية الموارد البشرية وتكوين الأطر خلال يومي الجمعة والسبت 22 و 23 يونيو 2012 بمركز التكوينات والملتقيات الوطنية بالرباط، على جسامة مهام المسؤولين عن تدبير الموارد البشرية بالقطاع، بالنظر إلى الحجم العددي الأسرة التعليمية العاملة به، وكذا على أهمية الرهانات المطروحة على عاتق هؤلاء المدبرين في تتبع وتدبير الحياة الإدارية للأسرة التعليمية بالقطاع من التوظيف إلى نهاية مسارهم الإداري، مؤكدا على ضرورة استثمار ما توفره حاليا الوسائل المعلوماتية المتقدمة في تيسير عمل مصالح الموارد البشرية.

وفي إطار اهتمامه بتسوية الأوضاع الإدارية للأسرة التعليمية، أعلن السيد محمد الوفا عن عدد من الإجراءات الكفيلة بضمان استقرار المنظومة التربوية، ومن أهمها قرب إصدار المذكرة الخاصة بالتعويض عن العمل بالمناطق الصعبة، وموافقة رئيس الحكومة على تمتيع أساتذة السلك الأول المرتبين في السلم 9 ما بين 1991 و1994 بسنتين جزافيتين.

وفي هذا السياق، دعا السيد وزير التربية الوطنية المسؤولين عن تدبير الموارد البشرية مركزيا وجهويا وإقليميا إلى بذل المزيد من الجهد في التواصل مع الأسرة التعليمية بالكيفية التي تليق بوضعهم الاجتماعي والاعتباري، وبدورهم ومسؤوليتهم التاريخية في تربية وتنشئة وتكوين جيل المستقبل.

وتأطيرا لهذا اللقاء الدراسي، قدم السيد شفيق أزيبة، مدير الموارد البشرية وتكوين الأطر، عرضا عاما، تناول فيه التحديات المطروحة في مجال تدبير الموارد البشرية من أجل إنجاح عملية تفويض الاختصاصات إلى الأكاديميات، والتي حددها أولا في التدبير الناجع للوضعيات الإدارية للأسرة التعليمية، وتفعيل الحوار الاجتماعي كتحد ثان، وثالثا تحديث وسائل وآليات التدبير، ثم تقوية القدرات التدبيرية للعاملين في مجال تدبير الموارد البشرية، وأخيرا تبسيط المساطر الإدارية.

ومن جهته استحضر السيد محمد مليت، المدير المكلف بتدبير الخرائط التربوية وإعادة الانتشار، في عرضه حول مستجدات الحركة الانتقالية وتدبير الفائض والخصاص، عدة اعتبارات في مجال تدبير حركية الأسرة التعليمية والإدارية، منها ضمان استقرار الموارد البشرية لرفع رهان إنجاح الدخول المدرسي في ظروف ملائمة وجيدة، تأمينا لاستفادة التلميذ من زمن تعلماته كاملا.

وفي السياق ذاته، استعرض السيد حميد الكزار، رئيس قسم تنمية الموارد البشرية وإعادة الانتشار، المستجدات التي عرفتها جميع الحركات الانتقالية هذه السنة، كما قدم عناصر مشروع مراسلة في شأن تدبير الفائض والخصاص، والتي ستشكل موضوع ورشة خلال هذا اللقاء الدراسي، سيتم التداول في شأنها بهدف إغنائها وتنقيحها قبل اعتمادها نهائيا.

هذا، وعرف هذا اللقاء تنظيم أربع ورشات عمل تهم الإعداد لتعميم النظام المعلومياتي لتدبير الموارد البشرية MASIRH2 كورشة أولى ، والبرنام الجديد لتدبير وتتبع الرخص المرضيةAGSCM كورشة ثانية، ثم ورشة تتبع الوضعيات الإدارية للموظفين، إضافة إلى ورشة رابعة تخصص لتفويض الاختصاصات وتبسيط المساطر.

للتذكير، فإن شبكة مدبري الموارد البشرية بوزارة التربية الوطنية، تأسست سنة 2004 وتضم في عضويتها كل المسؤولين عن تدبير الموارد البشرية بالقطاع.
الجريدة التربوية



faHk hgju,dq uk hglkh'r hgwufm >

رد مع اقتباس
  #2  
قديم 06-25-2012, 11:03 PM
الصورة الرمزية mohamed rkhissi
mohamed rkhissi mohamed rkhissi غير متواجد حالياً
عضو بارز
 
تاريخ التسجيل: May 2010
الدولة: فاس ــ المغرب
المشاركات: 11,957
mohamed rkhissi is on a distinguished road
)dgh-:

شكرا للأخ البارودي على الإخبار/ التغدية،......... نتمنى الإسراع بأجرأة ما يهم الأسرة التعليمية، رفعا لما تعاني منه من تماطل كلما تعلق الأمر بالنظر فيما تعاني منه.
رد مع اقتباس
إضافة رد

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
التعويض عن المناطق الناىْية abdellaoui mohamed منتدى المكتب الجهوي لجهة الشرق 0 10-06-2012 08:12 PM

منتدى الجمعية الوطنية لمديرات و مديري التعليم الإبتدائي بالمغرب

↑ Grab this Headline Animator


Loading...