العودة   منتدى الجمعية الوطنية لمديرات و مديري التعليم الإبتدائي بالمغرب > المنتدى العــام للجمعيـــة



معطيات فضائحية جديدة بوزارة التربية الوطنية .

المنتدى العــام للجمعيـــة


إضافة رد
  #1  
قديم 06-26-2012, 01:08 PM
الصورة الرمزية عبد الحفيظ البارودي
عبد الحفيظ البارودي عبد الحفيظ البارودي غير متواجد حالياً
عضو بارز
 
تاريخ التسجيل: Nov 2010
الدولة: مكناس
المشاركات: 5,878
عبد الحفيظ البارودي is on a distinguished road
افتراضي معطيات فضائحية جديدة بوزارة التربية الوطنية .








25 يونيو 2012 الساعة 34 : 20


معطيات فضائحية جديدة بوزارة التربية

محمد اسليم/أخبارنا المغربية
من جديد طفت على السطح معطيات مالية جديدة تهم وزارة التربية الوطنية، والتي شدت إليها إنتباه الرأي العام مؤخرا من خلال فضائحها، حيث طرح وزير التربية الوطنية المراكشي الوفا في لقاء تربوي نظم في بحر الأسبوع الماضي بمدينة سلا، وإستنادا إلى معطيات إعلامية، أنه أقدم شخصيا على طرد الخبير البلجيكي في بيداغوجيا الإدماج كزافيي، بعد أن كلف هذا الأخير ميزانية الوزارة ما يقارب ثلاثة ملايير وثلاثمئة مليون سنتيم، كما تحدث الوزير في ذات السياق عن البرنامج الإستعجالي، والذي لاقى معارضة شرسة إبّان إنزاله، والذي كلف مبلغا حدده المسؤول الحكومي في 4 آلاف مليار سنتيم، مبلغ يستدعي توقفا، وإفتحاصا ومحاسبة للمسؤولين، وعدم الإنسياق وراء المثل المغربي القائل: لي فات مات، كما دأبنا على القول...




lu'dhj tqhzpdm []d]m f,.hvm hgjvfdm hg,'kdm >

رد مع اقتباس
  #2  
قديم 06-26-2012, 02:19 PM
الصورة الرمزية mohamed rkhissi
mohamed rkhissi mohamed rkhissi غير متواجد حالياً
عضو بارز
 
تاريخ التسجيل: May 2010
الدولة: فاس ــ المغرب
المشاركات: 12,051
mohamed rkhissi is on a distinguished road
)dgh-:

مزال العاطي يعطي أخي البارودي، لكن ألا تلاحظ معي كل ما قيل سواء من طذا الوزير أو ذاك ، يدخل في باب : جعجعة ولاطحي...لإن السؤال المطروح، هو وما ذا بعد؟... فكم من وزير ، ربما حاول اتخاذ موقف ما... في ملف ما...ويفاجأ أن الملف الذي يريد اتخاذ قرار بشأنه، هو لابن صهره، أو سليفه، أو حتى ابن خالة ابن عمه أو صهر صهره...وهذا ما يفسر محاولة البعض إذا ما تحمل مسؤولية ما كالوزارة الأولى أن يكثر من الوزراء المقربين ومن محيط العائلة.. راجع أسماء الوزراء في حكومة عباس الفاسي....تحياتي أخي.
رد مع اقتباس
  #3  
قديم 06-26-2012, 03:29 PM
الصورة الرمزية عبد الحفيظ البارودي
عبد الحفيظ البارودي عبد الحفيظ البارودي غير متواجد حالياً
عضو بارز
 
تاريخ التسجيل: Nov 2010
الدولة: مكناس
المشاركات: 5,878
عبد الحفيظ البارودي is on a distinguished road
افتراضي

تحية تقدير للأستاذ الجليل والأخ الفاضل محمد الرخيصي الذي تشرفت بالاشتغال معه في نفس الإقليم ، نفس الدائرة ، وعلى جنبات سد الوحدة ، أمام مناظر خلابة من جميع الجهات وسط أهالي هاته المنطقة البسطاء والكرماء وأتذكر ولعك أخي بهواية الصيد : البلاك ، وجلساتنا إن تذكرت في مقهى تافرانت .-م/م الدكارة سابقا ، م/م الوحدة حاليا .
ورغم مرور عقد من الزمان تقريبا ، لم تزدك هذه السنين أخي على ما عرفتك إلا نشاطا وحيوية وشبابا ، دليلي هو أنك من الأعضاء البارزين والوازنين في هذا المنتدى .
أما بخصوص الموضوع أتفق معك تمام الاتفاق فيما ورد في مشاركتك ، والمثل يقول : الكل منا وإلينا .
رد مع اقتباس
  #4  
قديم 06-26-2012, 07:40 PM
الصورة الرمزية mohamed rkhissi
mohamed rkhissi mohamed rkhissi غير متواجد حالياً
عضو بارز
 
تاريخ التسجيل: May 2010
الدولة: فاس ــ المغرب
المشاركات: 12,051
mohamed rkhissi is on a distinguished road
)dgh-:

كم هي عظيمة وسارة مفاجأتي هاته، صدقني منذ أن تعرفت على اسمك بالمنتدى والشك يراودني، فيما إذا كان الإسم للأخ البارودي الذي كان بيننا ؟.وفي كل مرة أشاركك مشاركاتك على صفحات المنتدى،أختمها بالسؤال التالي: أستسمحك أخي إن كنت أنت الأخ البارودي الذي أعرفه بتفرانت؟ ثم أعود وأشطب السؤال، وها قد أزلت حيرتي،وذكرتني بأيام أحكي عنها لإصدقائي واصفا إياها بشهر العسل لمهمة الإدارة التربوية، فرغم الصعاب ، والفراق عن الأهل والأحباب ، كان لنا في بعضنا ، الأهل والأبناء ، والصديق.. إنها أيام ، لن تتكرر ، كان لنا رغم صعابها ، الحلاوة،.. والواقع المعاش يومها لم يكن ليثنينا عن التفكير في واقعنا: مدفوعين آنذاك بوعينا بمشاكلنا ،المهنية،..وقدرة ذاتنا على الفعل، الشئ الذي كان يزداد رسوخا ووضوحا، كلما اجتمعنا بإحواننا في الاجتماعات المنظمة من طرف النيابة ، سواء على صعيد دائرة غفساي، أو على صعيد الاجتماعات ــــ رغم قلتها ـــ بالنيابة، ثم اللقاءات المنعقدة بمقاهي تاونات يوم كل جمعة بمناسبة ذهابنا لسحب البريد، ... وهذا ما تمخض عنه التفكير في خلق تنظيم خاص بمديري المدارس الابتدائية، ولعلك تتذكر الفرصة ، التي تم استغلالها من طرف من كان يشاركنا الهم، حيث كانت فرصة الدعوة لعقد جمع عام لتجديد مكتب الرابطة، حيث تعبأنا مجموعات ، مجموعات ، على صعيد كل دوائر الإقليم،باستثناء ، من بداخل تاونات، وأفشلنا الجمع العام للرابطة وأعلنا فكرة الجمعية ،.. وانطلقنا مومنين بعدالة قضيتنا،وصحة تحليلنا... فكان أن تأسس أول فرع للجمعية على الصعيد الوطني،.. وهذا لا يعني غياب الفكرة، بباقي النيابات.. وإنما إنظاج الففكرة كان أسرع بالنسبة إلينا آنذاك... الأخ البارودي ، إن الحديث عن تلك الفترة طويل وطويل ، لا يشفي الغليل فيه إلا بالاتصال المباشر، وأتمنى أن تتاح الفرصة لذلك. فتحياتي من الأعماق لك ولكل الإخوة الذين كانوا معنا بالمنطقة، خلال الفترة عينها.
رد مع اقتباس
  #5  
قديم 06-26-2012, 11:21 PM
الصورة الرمزية أحمد تلويزت
أحمد تلويزت أحمد تلويزت غير متواجد حالياً
عضو بارز
 
تاريخ التسجيل: Nov 2011
المشاركات: 503
أحمد تلويزت is on a distinguished road
)d(-: لولف صعيب يا إخوة

السلام وعليكم ورحمته تعالى وبركاته

لقد ألفنا صديقا عزيزا رافقنا منذ أمد بعيد ، ألا وهو الفساد ، البطل الذي يجول دون مراقب أو حسيب . فكيف يمكن أت نفارق هذا الكائن الذي نعيش بين أحضانه ؟ الأمر صعب للغاية في ظل انتشاره وإعادة انتشاره ، فهو أوكسجين كبار المفسدين ، وطعام كبار البطون وكرامة عديمي الكرامة ، وشهامة ذوي المصالح الشخصية و .... و ...... وقس على ذلك

فالفساد الرجل العظيم الكريم أصاب أقاربه بالتخمة ، الأمر الذي جعله يفكر في الأوروبيين ليكرمهم ، فوجه الدعوة لكل من كزافيي وكيريتز ، فكرم الفساد ، الرجل العظيم ، تجاوز الحدود بدون جواز سفر ليستقطب المستثمرين بالمعنى المعاكس

فكل من أراد أن يحارب الفساد ، الرجل العظيم ، عليه أن يقرأ تاريخه لكي يعد له استراتيجية للقضاء عليه وإلا كان العكس ، وهده الاستراتيجية لا يمكن أن تخرج عن نطاق الإرادة ، النضال الشريف ، الإخلاص في العمل ، نبذ الفاسدين وتهميشهم وفضحهم ، تغليب المصلحة العامة عن المصلحة الشخصية ، الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر ، احترام الغير ، .... فكيف السبيل إلى ذلك ؟ نحن في حيرة وسنبقى على هذا المنحى لأن الأمر يتعلق بالتربية وألأخلاق ، ففساد الأمة في فساد الأخلاق ، وصلاحها في صلاح أخلاقها
اللهم أصلحنا وأصلح أمتنا الإسلامية والعربية
رد مع اقتباس
إضافة رد

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
معاناة جديدة لرجال و نساء التعليم: تاسيس تعاضدية جديدة لوزارة التربية الوطنية والرفع ELMOSTAFA WAZZIF منتدى أخبار الصحافة الإلكترونية 0 12-23-2012 11:12 PM

منتدى الجمعية الوطنية لمديرات و مديري التعليم الإبتدائي بالمغرب

↑ Grab this Headline Animator


Loading...