بيان المكتب الإقليمي لفرع تازة

المنتدى العــام للجمعيـــة


 
  #1  
قديم 06-27-2012, 04:01 AM
الصورة الرمزية قاسم هندا
قاسم هندا قاسم هندا غير متواجد حالياً
عضو
 
تاريخ التسجيل: Apr 2009
المشاركات: 90
قاسم هندا is on a distinguished road
افتراضي بيان المكتب الإقليمي لفرع تازة

الجمعية الوطنية لمديرات
ومديري التعليم الابتدائي بالمغرب
فرع تازة

بيـــــــان


عقد المكتب الإقليمي للجمعية الوطنية لمديرات ومديري التعليم الابتدائي بتازة يوم 22 يونيو 2012 اجتماعا عاديا للتداول في أوضاع الإدارة التربوية وطنيا و جهويا وإقليميا، فتم تسجيل ما يلي :
; إشادته بصمود أطر الإدارة التربوية والتفافهم حول جمعيتهم العتيدة .
; تثمينه للمجهودات المبذولة من طرف أجهزة الجمعية.
; عدم إنصاف الوزارة للمديرين المتضررين من التنقيط المجحف لنيابة تازة ، ومحاولتها تهدئة الأوضاع بإيفادها لجنة للتقصي والتي وقفت على اختلالات تدبيرية وتواصلية منذ ثلاثة أشهر دون جدوى.
; تباطؤ الأكاديمية في تنفيذ مضمون لقائها مع المكتب الجهوي للجمعية.
; استمرار النيابة الإقليمية في إذكاء أجواء الاحتقان بإصدارها مجموعة من المراسلات الاستفزازية (تذكير حول المخيمات الصيفية – المراسلة رقم 223 بتاريخ 15/6/2012 في شأن تتبع الوضعية المالية لمدرسة النجاح( والتي تحاول من خلالها افتحاص المؤسسات التعليمية من داخل النيابة ( مبررات الصرف - سندات التسليم ....) الأمر الذي يتنافى والقوانين المؤطرة للجمعيات.
; عدم استفادة تلاميذ التعليم الابتدائي بالإقليم من الشطر الثاني للإطعام المدرسي برسم الموسم الدراسي 2011/2012 وحرمانهم من هذا الحق بسبب سوء التدبير الذي يطبع هذه النيابة .
; مطالبة النيابة الإقليمية مديري المؤسسات التعليمية التي عاشت خلال الأسدس الثاني إضرابات متتالية لأساتذة السلم التاسع ، موافاتها بنقط المراقبة المستمرة الخاصة بتلاميذ المستوى السادس ابتدائي الذين لم يتم تقويمهم طيلة هذه الفترة الدراسية.
; وبناء على ما سبق فإن المكتب الإقليمي يعلن ما يلي :
ü مطالبته الوزارة الكشف عن نتائج تحقيق اللجنة الوزارية التي تم إيفادها إلى نيابة تازة ،وإنصاف المديرين المتضررين من تعسف النائب الإقليمي من خلال عملية التنقيط الخاصة بالحركة الانتقالية الوطنية لأطر الإدارة التربوية.
ü تحميله الوزارة كامل المسؤولية فيما ستؤول إليه الأوضاع إذا لم يتم محاسبة المتلاعبين بمصير أطر الإدارة التربوية بالإقليم وما سيكون لذلك من تبعات سلبية على الدخول المدرسي المقبل.
ü مطالبته الأكاديمية الجهوية بالتنفيذ الفوري لما اتفق عليه سابقا : صرف التعويضات المتراكمة – تجهيز إدارات المؤسسات التعليمية.....
ü إدانته الأسلوب الاستفزازي المتكرر من طرف النائب الإقليمي لهيئة إدارة التعليم الابتدائي ،والذي ينم عن عدم قدرته على التمييز في خطابه بين رئيس المؤسسة ورئيس جمعية دعم مدرسة النجاح الذي يشتغل رفقة مكتب تنفيذي له كامل الصلاحيات في تحديد الأولويات والحاجيات وفق ما تقتضيه مصلحة المؤسسة .
ü احتجاجه على تجاوزات النائب الإقليمي من خلال تضييقه الخناق على اشتغال مكاتب جمعية مدرسة النجاح، الأمر الذي قد يؤدي إلى استقالة جماعية من هذه الجمعية إلى حين وضع حد لهذه التصرفات.
ü مطالبته الجهات المسؤولة بإيجاد حل لنقط المراقبة المستمرة الخاصة بالمستوى السادس ،عوض تحميل مديري المؤسسات التعليمية مسؤولية هذه العملية في غياب تقويم فعلي للتلاميذ .
ü دعوة كافة المديرات والمديرين إلى موافاة النيابة الإقليمية بتقارير عادية عن الوضعية المالية لجمعية دعم مدرسة النجاح فقط ، دون الانسياق وراء المراسلة المشار إليها سابقا .
ü مناشدة كل أطر الإدارة التربوية إلى الانخراط في جمعيتهم ،والتحلي بروح اليقظة والحذر اتجاه كل الممارسات اللاإدارية .
وعاشت الجمعية الوطنية لمديرات ومديري التعليم الابتدائي بالمغرب إطارا ديمقراطيا مستقلا وحداثيا.



fdhk hgl;jf hgYrgdld gtvu jh.m

رد مع اقتباس
 

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
بيان المكتب المحلي لفرع كلميم عبد العزيز منتوك منتدى فرع كلميم 3 06-25-2012 09:12 PM
بيان المكتب الجهوي لجهة تازة الحسيمة تاونات وكرسيف العربي أخلو منتدى المكتب الجهوي لجهة تازة الحسيمة تاونات 0 04-02-2012 11:14 PM
بلاغ المكتب الإقليمي لفرع مولاي يعقوب عزيز بوعود منتدى فرع مولاي يعقوب 2 01-26-2012 07:01 PM

منتدى الجمعية الوطنية لمديرات و مديري التعليم الإبتدائي بالمغرب

↑ Grab this Headline Animator


Loading...