يا إخوتنا في جهة كلميم السمارة

المنتدى العــام للجمعيـــة


إضافة رد
  #1  
قديم 06-26-2012, 12:38 AM
الصورة الرمزية أبو أيمن نورالدين بوعمود
أبو أيمن نورالدين بوعمود أبو أيمن نورالدين بوعمود غير متواجد حالياً
مشرف منتدى الابداعات والانتاجات الأدبية
 
تاريخ التسجيل: Dec 2010
المشاركات: 1,855
أبو أيمن نورالدين بوعمود is on a distinguished road
افتراضي يا إخوتنا في جهة كلميم السمارة

يا إخوتنا في جهة كلميم السمارة
أخونا محمد الفريدي المدير بنيابة السمارة ينتظر سكنا لازال في طور الإنجاز منذ 2010، أفيترك هكذا تحت رحمة تسويف النيابة والأكاديمية منذ هذا التاريخ؟ بعض النيابات ـ كالمحمدية مثلا ـ تسند السكنيات إلى الملحقين الإدرايين العامليين بها، وأين؟. في الإعداديات والثانويات، رغبة منها في حل مشاكلهم الاجتماعية ولو مؤقتا. أوليس المدير أولى وأجدر، سيما إذا كان الوضع عندكم يسمح بمثل هذا الحل؟



dh Yo,jkh td [im ;gldl hgslhvm

رد مع اقتباس
  #2  
قديم 06-26-2012, 01:15 AM
الصورة الرمزية ELMOSTAFA WAZZIF
ELMOSTAFA WAZZIF ELMOSTAFA WAZZIF غير متواجد حالياً
مشرف جهة الدارالبيضاء الكبرى
 
تاريخ التسجيل: Dec 2011
الدولة: الدارالبيضاء
المشاركات: 1,185
ELMOSTAFA WAZZIF is on a distinguished road
افتراضي

تحية اليك الاخ بوعمود وشكرا لك على طرح الموضوع للنقاش و تبادل الاراء في مشكل السكن لهيئة الادارة التربويةانه من المسائل التي تعتبر طابور خامس باالنسبة للاكاديميات والنيابات والوزارة على نفس الخط قكل من تقاعدمن نواب و مدراءاكاديمبات وووووووووو يحتل السكن حتى اصبح لازمةفي قطاعنا
__________________
"لن نغرق في نصف كـــــأس من الماء "


نـــــــــــــــكون او نـــــــــــكون
رد مع اقتباس
  #3  
قديم 06-29-2012, 07:48 PM
الصورة الرمزية عبد العزيز منتوك
عبد العزيز منتوك عبد العزيز منتوك غير متواجد حالياً
مشرف منتدى جهة كلميم السمارة
 
تاريخ التسجيل: Nov 2010
المشاركات: 1,328
عبد العزيز منتوك is on a distinguished road
افتراضي

تعودنا على مضض أن نقبل بوضعية أستاذ احتياطي ، أي دون قسم ، ليتفرغ لعمل ما يكلف به من طرف رئيسه المباشر ، أو ليتفرغ لأعماله و مشاريعه الخاصة، لكن الغريب و الشاد ، أن الجهة عندنا تضم مديرين في وضعية احتياط ، و هي وضعية عاشها إلى جانب الصديق محمد فريدي مدير آخر بالسمارة ، تحولت مؤسسته إلى ثانوية ، ومديران آخران بطانطان.
الشيء الذي ترك الإخوة في وضعية مهنية تختلف حدتها من واحد لآخر ، حسب ما يتم تكليفه به ، وحسب طريقة تسويته و معالجته لوضعيته مع رئيسه المباشر .
وضعية الأخ محمد الفريدي المأساوية ، حظيت باهتمام الإخوة في المكتب الجهوي ، حيث نوقشت بحدة مع السيد مدير الأكاديمية السابق ، الذي اعتذر عن عجزه قانونيا تنقيل المعني بالأمر خارج نيابة التعيين ، كما وعد بالاهتمام بتسريع وثيرة إنجاز الأشغال بالمؤسسة و السكن . لكنها الوعود التي لا تراوح مكانها و تبقى حبيسة الورق.
من جهة أخرى ، يبقى المكتب الجهوي ملزما بمتابعة الملف ، و العمل على حفظ كرامة المعني بالأمر ، الذي بدوره يظل ملزما بالاستشارة مع المكتب الجهوي قبل القبول بأية تسوية أو معالجة قد لاتظهر عيوبها إلا بعد القبول بها.
الإنصاف في مثل هذه الأوضاع يستوجب استنفار كل الإمكانيات المتاحة، التي لا يستبعد فيها المطالبة بالحقوق عبر القضاء ، لم لا و الحقوق تهضم على مرأى و مسمع من الجميع؟ و حتى لا يبقى الكلام مجرد شعارات ، سيظل المدير واحدا منا ، والعمل على إنصافه إحدى الركائز التي عليها تأسست علاقاتنا، بل و أحد أهم أسباب وجودنا، ونحن ملزمون بالدفاع عن قضاياه ، محليا و جهويا و وطنيا، فليضع كل مدير متضرر ملف تضرره بين يدي أعضاء مكتبه المحلي و الجهوي ليمكنه من دعمه ومؤازرته.
ليس بكلميم من أحد ليتأخر عن نصرة أخيه لما يتطلب الأمر الدفاع عن حق مهضوم
رد مع اقتباس
  #4  
قديم 06-29-2012, 10:43 PM
الصورة الرمزية أبو أيمن نورالدين بوعمود
أبو أيمن نورالدين بوعمود أبو أيمن نورالدين بوعمود غير متواجد حالياً
مشرف منتدى الابداعات والانتاجات الأدبية
 
تاريخ التسجيل: Dec 2010
المشاركات: 1,855
أبو أيمن نورالدين بوعمود is on a distinguished road
افتراضي

شكرا أخي عبد العزيز على التوضيح الشافي . ولقد تم توجيه النداءإلى كلميم لمعرفتنا السابقة أن بها رجالا في مستوى المرحلة والقضايا المطروحة.
تحياتي لك أخي العزيز
رد مع اقتباس
  #5  
قديم 06-29-2012, 11:38 PM
الصورة الرمزية mohamed rkhissi
mohamed rkhissi mohamed rkhissi غير متواجد حالياً
عضو بارز
 
تاريخ التسجيل: May 2010
الدولة: فاس ــ المغرب
المشاركات: 11,957
mohamed rkhissi is on a distinguished road
)dgh-:

تحيتي للأخ نور الدين بوعمود، أحييك على المبادرة بالتساؤل والاقتراح على الإخوان بعين المكان،.. لكن وحسب المعاش هنا أو هناك، فالأسبقية في منح السكن ، ولغير مستحقيه ، هي السائدة ، فكم من رئيس مصلحة بهذه النيابة أو تلك ، وكم من مفتش ، أو كاتبة ، يتمتعون بسكنيات دون أن تكون مخصصة لهم ، .... ولننطلق من حسن النية ، بأن مثل المذكور لم يعد متفشيا بالشكل الذي كان في الماضي،....ولنفرض أن إخواننا بجهة السمارة كلميم ، تحملوا مسؤوليتهم، ووصلوا للباب المسدود، ألا يفرض هذا طرح المشكل مركزيا على الوزارة، نعم من مهام المكاتب المحلية والجهوية، متابعة كل الملفات مع الإدارة محليا وجهويا،... لكن رأيي ، وبالنظر لنوعية الملف ، وطول مدة معاناة صاحبه ، لم لا يطرح مركزيا، وقيل الآن ـــ علما أنني لست على علم ما إذا كان أخانا الغريدي والجهازين المحلي والجهوي قد أبلغوا الأجهزة الوطنية بالحالة ـــ لم لا يرحل السيد الرئيس، ولو خارج مؤسستي المكتب والمجلس الوطنيين ، ــــ كما يفعل في اللقاءات التوصليةـــ إلى العاصمة، ويطرح المشكل، معززا طرحه باقتراح حلول، أم أن الرحلة من فاس إلى الرباط من أجل طرح مشكل ، لن يكون فيه مستفبل، ولا مرحب ، ولا حتى منصة، قبالتها مستمعين، بينهم مصور يلتقط صورا للقاء تواصلي، تنشر على صفحات المنتدى توثيقا وتأريخا، للحدث، وما هو كذلك..... ثم تتبعها رسائل الشكر على حفاوة الاستقبال وحسن الضيافة..... لكن ما أحمد الله عليه ، أن بيننا إخوة، (كيحسبوها، وهي طايرة) يعرفون ما يجب فعله، ولو بعد حين، ورحم الله ، من قال، ومعه في الرحمة من يستحضر، قوله(أشكيعمل باك، نفار أمولاي، قلو الحمد لله على رمضان تقاضى)....مرة أخرى أجدد تحياتي للأح بوعمود.
رد مع اقتباس
إضافة رد

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
مديرو جهة كلميم/السمارة في الموعد عبد العزيز منتوك منتدى المكتب الجهوي لجهة كلميم ــ وادنون 0 01-01-2012 10:02 AM

منتدى الجمعية الوطنية لمديرات و مديري التعليم الإبتدائي بالمغرب

↑ Grab this Headline Animator


Loading...