العودة   منتدى الجمعية الوطنية لمديرات و مديري التعليم الإبتدائي بالمغرب > المنتدى العــام للجمعيـــة



النقابات والحكومة تتفقان على حل ملف درجة الترقي قبل رمضان .

المنتدى العــام للجمعيـــة


إضافة رد
  #1  
قديم 06-30-2012, 04:28 PM
الصورة الرمزية عبد الحفيظ البارودي
عبد الحفيظ البارودي عبد الحفيظ البارودي غير متواجد حالياً
عضو بارز
 
تاريخ التسجيل: Nov 2010
الدولة: مكناس
المشاركات: 5,878
عبد الحفيظ البارودي is on a distinguished road
افتراضي النقابات والحكومة تتفقان على حل ملف درجة الترقي قبل رمضان .


النقابات والحكومة تتفقان على حل ملف درجة الترقي قبل رمضان



الحكومة والنقابات تسارعان الخطى في اتجاه الحسم في المرسوم المتعلق بالدرجة الجديدة للترقي في الوظيفة العمومية قبل حلول شهر رمضان، فبعد جلسة الحوار ليوم الخميس الماضي، انتقل مرة أخرى ولنفس الغرض مسؤولو المركزيات النقابية مساء أول أمس، إلى مقر وزارة الوظيفة العمومية وتحديث الإدارة لمواصلة الحوار.

فما أن تحلق مسؤولو النقابات وممثلو الحكومة على الطاولة استعدادا للنقاش، حتى أخرج ممثل وزارة الوظيفة العمومية من جعبته «مجموعة مراسيم نموذجية مرتبطة بكيفية أجرأة الدرجة الجديدة للترقي وعرضها للنقاش»، يقول عبد الإله دحمان عضو المكتب المركزي للاتحاد الوطني للشغل، الذي لم يخف أن «النقابات والحكومة خاضتا في نقاشات تقنية عميقة تهم المرجعيات القانونية التي تؤطر عملية الترقي وبنية الرتب».

غير أن ممثلي الحكومة الذين جاؤوا إلى جلسة الحوار يحملون نماذج مشاريع مراسيم جاهزة، لم يمنع مسؤولي النقابات بعد النقاش من الإدلاء بملاحظاتهم في الموضوع، فممثل نقابة الإسلاميين عبد الاله دحمان، لم يتوان في التأكيد على النقاش الذي توقف كثيرا عند مسألة الترقية من رتبة إلى أخرى، «دفع مسؤولي النقابات إلى التمسك بضرورة المماثلة بالمهندسين كمخرج منصف في هذا الباب».

إلا أنه وأمام كثرة المسائل التقنية، فما أن يتقدم الحوار خطوة إلى الأمام حتى يتعثر في النقطة الموالية، فبعد مسألة الرتب توقفت عجلة النقاش طويلا عند مفعول مرسوم درجة الترقي، ففي الوقت الذي تمسكت فيه النقابات بأن يتم تطبيق المرسوم بأثر رجعي ابتداءا من فاتح يناير، يقول دحمان «توصلنا بأخبار من الكواليس أن مسؤولي الحكومة لايريدون هذا التاريخ ويفضلون فاتح يناير من السنة المقبلة».

وبعد الخلاف حول مفعول تطيبق مرسوم درجة الترقي والاتفاق على مواصلة نقاش هذه النقطة، سقط الحوار مرة أخرى في فخ الغلاف المالي، فبين طموح النقابيين الذين يريدون الرفع من تعويضات درجة الترقي وحسابات السياسيين المحاصرين بإكراهات الظرفية، تسرب البرود للحوار من جديد، لكن المسؤول النقابي نفسه لم يفقد الأمل من هذا المد والجزر في الحوار، فقد أكد على أن أهم شيء حصل أثناء النقاش هو «حصول إرادة بين الأطراف على مواصلة الحوار والحسم في مرسوم الترقي بشكل نهائي قبل شهر رمضان».




hgkrhfhj ,hgp;,lm jjtrhk ugn pg lgt ]v[m hgjvrd rfg vlqhk >

رد مع اقتباس
  #2  
قديم 06-30-2012, 04:50 PM
الصورة الرمزية mohamed rkhissi
mohamed rkhissi mohamed rkhissi غير متواجد حالياً
عضو بارز
 
تاريخ التسجيل: May 2010
الدولة: فاس ــ المغرب
المشاركات: 11,961
mohamed rkhissi is on a distinguished road
)dgh-:

أسلوب الملراوغة هو السائد في نهج الحكومة لربح الوقت .. والهدف واضح ، ما دمنا مقبلين على عطلة وشهررمضان ، وإلى الدخول المدرسي المقبل وما يصاحبه من ضغوطات وانشغالات ... تذهب بنا إلى ربح شهرين أو ثلاثة ثم الشروع في الحوار من أجل الحوار ولا شئ غير الحوار ، فهل ستأخذ النقابات المحاولرة للحكومة الدرس من هذا كله ، وتتحمل مسؤولياتها الكاملة، والواضحة والتي لاتعني شئا غير اتخاذ موقف شجاع يجعل الحاكمين يرضخون لمطالبها، لأنها لا تعطينا صدقة ، بل حقوقا مهضومة ولسنوات تضخمت خلالها ثروات كل الانتهازيين والنفعيين المقربين من مراكز القرار، سواء من خلال تفويتات الأراضي وجبال الرمال ومزايا لاقبل لإنسانية العالم بها، فقد طلع النهار على الكل،
رد مع اقتباس
  #3  
قديم 06-30-2012, 11:23 PM
الصورة الرمزية عبد الفتاح حاجي ناظم
عبد الفتاح حاجي ناظم عبد الفتاح حاجي ناظم غير متواجد حالياً
عضو بارز
 
تاريخ التسجيل: Dec 2010
الدولة: م م تعاونية الكفاح ــ تاونات
المشاركات: 202
عبد الفتاح حاجي ناظم is on a distinguished road
Thumbs down إن غدا لناظره قريب

والمثل المغربي يقول
ماتقول عشرة حتى يكونو فتليس
تعودنا مراوغات المسؤولين كيف تنشرون هذا الكلام والكل يعلم ان الميزانية تم إعتمادها على أساس نسبة تقشف في حدود 40 في المئة
بالله عليك يا ناشر هذا الكلام واش معزيناش عليك واش مابقيناش فيك
في كل مرة تطالعونا بما يسيل لعابنا حتى جف فانا وتخشب لساننا وشفتانا وخيم الصمت على حالنا ووقفت الحياة كأننا في بطاقة بريدية
ماذا عساي أن أقول
اقولها بالعامية
زيذو هكذا سيرو على يديكم سنعود لزمن المحاكمة بتهمة التثاؤب ليلة الاضراب العام
لا تتوانوا عن التصفيق والإبتسامات الصفراء وتربعوا على المنابر وأوهمونا بالأمل
ولكن نصيحة لوجه الله لاتنسوا أن غدا لناظره قريب ولا تنسوا أن فوقكم رقيب
رد مع اقتباس
إضافة رد

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
اعتداء على الطاقم الاداري و التربوي...أستاذة حامل في حالة حرجة و المدير يتعرض لكسور ELMOSTAFA WAZZIF منتدى الإخبار بالمشاكل التي تعترض المديرات والمديرات بالمؤسسات 9 12-29-2012 07:11 PM
ملخص نتائج لقاء النقابات الأكثر تمثيلية مع الوزير بخصوص ملف الإدارة التربوية محمد الحجاج منتدى فرع وزان 1 12-09-2012 01:46 AM

منتدى الجمعية الوطنية لمديرات و مديري التعليم الإبتدائي بالمغرب

↑ Grab this Headline Animator


Loading...