البوليساريو تهاجم ولاية العيون بمخيمات تندوف

منتدى أخبار الصحافة


 
  #1  
قديم 07-09-2012, 12:12 AM
الصورة الرمزية mohamed rkhissi
mohamed rkhissi mohamed rkhissi غير متواجد حالياً
عضو بارز
 
تاريخ التسجيل: May 2010
الدولة: فاس ــ المغرب
المشاركات: 11,957
mohamed rkhissi is on a distinguished road
)dgh-: البوليساريو تهاجم ولاية العيون بمخيمات تندوف

البوليساريو تهاجم ولاية العيون بمخيمات تندوف
عن أسرة منتدى دعم مؤيدي الحكم الذاتي بتندوف
البوليساريو تهاجم ولاية العيون بمخيمات
بيان تنديدي بهجوم قوات البوليساريو على دائرة الدورة
تعرضت دائرة الدورة التابعة لولاية العيون بمخيمات تندوف لهجوم شنيع من طرف قوات خاصة مدعومة بتغطية عسكرية لمجموعات كبيرة ومتنوعة من قوات أمن ودرك تابعة لجبهة البوليساريو، وهو الهجوم الذي عرف مشاركة عدد من الآليات العسكرية وسيارتي إسعاف.
وقد جاء هجوم القوة العسكرية على المنطقة من الناحية الشمالية الغربية للحي الرابع من الدائرة اليوم الأحد 08 يوليوز 2012 بحدود الساعة الرابعة ظهرا ، بحجة إلقاء القبض على عنصر فار من مجموعة اتهمتها قيادة البوليساريو باختطاف المتعاونين الأجانب.
وعلم منتدى دعم مؤيدي الحكم الذاتي بتندوف المعروف اختصارا بفورساتين، من مصادر موثوقة أن الهجوم سبقه حصار للمنطقة، واستعملت فيه كل الآليات الخاصة بمكافحة الشغب والقنابل الصوتية والمسيلة للدموع، مع استعمال غير مبرر للرصاص الحي، وقد استمر الهجوم لأزيد من ساعتين عرفت مقاومة باسلة من أقارب المعني بالأمر، الذين تم إحراق منزلهم أثناء الهجوم لمنع دخول أو خروج أي شخص منه، دون أن تظفر القوات المهاجمة بالشخص المطلوب لتتراجع أمام تزايد واحتشاد ساكنة الدائرة لنصرة عائلته.
وقد خلف الهجوم الهمجي استياء عارما بين أهالي المنطقة، واستنكارا واسعا من طرف الصحراويين بالمخيمات نظرا للأسلوب الغير مسبوق، والخوف والهلع الذي أثاره الهجوم في حق شخص استطاع الهروب من مكان اعتقاله مرات عديدة.
وإننا كمنتدى يدافع عن الصحراويين بمخيمات اللاجئين ويسعى إلى الدفاع عن المضطهدين منهم ونصرة المدافعين منهم عن الحكم الذاتي، نعلن للرأي العام ما يلي :
إعلاننا أن الهجوم على دائرة الدورة جاء بأوامر من محمد عبد العزيز لتصفية حسابات سياسية مع ساكنة المنطقة التي شهدت مؤخرا اجتماعا مهما لإعلان التمرد على قيادة البوليساريو، وإبداء الرغبة بالعودة الجماعية إلى المملكة المغربية.
أن المطلوب للاعتقال سبق له الفرار من مكان اعتقاله لمرات عديدة، وتم تسليمه من طرف عائلته في مرتين بعد تفاوض مع قوات أمن البوليساريو، ما يثبت بالدليل القاطع أن جبهة البوليساريو غير مضطرة لاستخدام قوات خاصة وعسكرية لإلقاء القبض عليه.
استنكارنا الشديد على لسان ساكنة دائرة الدورة للهجوم الوحشي لآلة قمع جبهة البوليساريو، وتنديدنا باستعمال الرصاص الحي في الهجوم على منطقة آهلة بالسكان.
ثبوت فشل كافة التشكيلات العسكرية لجبهة البوليساريو في الإجهاز على دائرة صغيرة، ما يبين أنها عاجزة عن الوقوف أمام أي رد فعل جماهيري صحراوي، أو تمرد جماعي معلن من طرف كافة الولايات الصحراوية التي تعرف كثافة سكنية مهمة.
مناشدتنا للمنتظم الدولي التدخل العاجل من أجل إنقاذ الصحراويين، وحمايتهم من تهور عساكر جبهة البوليساريو الذين يتخذون من مساكن الصحراويين أمكنة لتدريبات قواتهم القمعية، وتجريب آلياتهم الثقيلة في خرق سافر للقوانين الدولية.
استغاثتنا بكافة الهيئات الإنسانية والجمعيات الحقوقية بالدفاع عن الصحراويين، وإيفاد لجنة دولية لتقصي الحقائق والوقوف على محاولة البوليساريو قمع صحراويين أعلنوا انشقاقهم عن جبهة البوليساريو. ومطالبتنا بمحاسبة المسؤولين عن الهجوم واتخاذ كافة السبل لمتابعتهم قانونيا.

تنويهنا ببطولات أبناء دائرة الدورة، ودعوتنا لكافة الصحراويين أينما تواجدوا للتضامن مع ساكنتها المناضلة.

البوليساريو تهاجم ولاية العيون بمخيمات



hgf,gdshvd, jih[l ,ghdm hgud,k flodlhj jk],t

 

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
تعزية من العيون assarsar said منتدى البلاغات والبيانات والتعميمات والإخبارات الخاصة بالجمعية 1 12-29-2012 09:51 PM
تعزية من العيون assarsar said منتدى فرع العيون 0 12-28-2012 05:11 PM

منتدى الجمعية الوطنية لمديرات و مديري التعليم الإبتدائي بالمغرب

↑ Grab this Headline Animator


Loading...