مطالبنا بين الحقيقة والخيال

المنتدى العــام للجمعيـــة


إضافة رد
  #1  
قديم 07-10-2012, 10:47 PM
الصورة الرمزية مراد الصالحي
مراد الصالحي مراد الصالحي غير متواجد حالياً
مشرف قسم الخدمات العامة للمدير
 
تاريخ التسجيل: Nov 2010
الدولة: الدارالبيضاء
المشاركات: 6,174
مراد الصالحي is on a distinguished road
)d: مطالبنا بين الحقيقة والخيال

يحز في نفسي أن أقول لكم حقيقة صادمة , حقيقة للأسف جعلتني أحمر خجلا من هول وقعها على نفسي, حقيقة جعلتني أتوارى داخل قوقعتي, وألوذ بنفسي قسرا لأستكين , ولآخذ نفسا عميقا حتى لا أصاب بالاكتئاب , أنا أعرف نفسي ومتأكد بأنني سأستطيع أن أتخطى هذه الحقيقة الصادمة , وسأستطيع أن أتعايش مع هذا الواقع المر , فقط لأنني جربت جميع القشات التي قسمت ظهر البعير, وماعادت لأي قشة تلك القدرة على النيل مني, سأتطور مع هذه الحقيقة وسأجعلها مطية من أجل التطلع لغذ أفضل .
للأسف أحس وماخاب إحساسي يوما , بأننا نمر بفترة فتور نضالي , فترة جعلتني أحن لنضالنا , وأتساءل مع نفسي , أين عزتنا وأنفتنا ومجدنا النضالي؟ بل أين صراخنا ؟ أين وقفاتنا ؟ بالله عليكم إخواني في النضال , أين نحن ؟؟؟ ما هذه الاستكانة ؟ وما هذا الفتور الذي اصاب نضالنا في مقتل ؟
يحزنني أن أقول لكم بعد طول تفكير , بأن الفتور أصابنا بعد تحقق مطلب التعويضات الجزافية , كانت 4000 درهم كافية لتكميم أفواهنا !! أنا أتساءل مع نفسي إذا أضافت لنا وزارتنا 2000 درهما أخرى ,ماذا سيحصل لنضالنا , ربما سيموت ولن يعود له أي أثر !! أتمنى من كل قلبي أن يكون تخميني خاطئا , لأنه إذا صح تخميني فإن الأمر جلل , وقد يدخلني قوقعتي لفترة طويلة . أنسيتم مطلب السكن ؟ أنسيتم مطلب الدعم الإداري؟ أنسيتم مطلب مقر السادة المديرين داخل النيابة ؟ هذا المقر الذي سيجعل لنا كيانا ومكانة داخل النيابة , و سيفرض على الآخر احترامنا , فمن ليس له مأوى يعتبر مشردا , أتريدون أن نصبح مثل المتشردين داخل نياباتنا , نريد مكانا يجمعنا , نأوي إليه لإنجاز أعمالنا المستعجلة , ولم لا لاجتماعاتنا ؟ لا تجعلوا من المكسب المادي نهاية لنضالكم , فصدقوني نحن لسنا هكذا , وهذا ليس مطلبنا الأول والأخير , فالمكسب المادي ماهو إلا إعادة القطار إلى سكته , فالتعويضات كانت محتجبة عنا فقط , ونزعنا عنها الحجاب بنضالنا ,فلماذا نترك الآخر يخطئ فينا , ويقول بأننا ماأن أخذنا التعويضات حتى ضربنا عرض الحائط كل مطالبنا الأخرى ؟
أرجو أن لاتطول فترة الفتور كي لا نرسخ هذه الحقيقة الصادمة , لازالت مطالبنا لم تتحقق , للأسف , وسنسعى لتحقيقها معا إن شاء الله , بالحوار , وبالنقاش المستفيض , وبالتنظيم المحكم, وبالتحلي بالأخلاق الكريمة , وبالصبر , وبالتخطيط للمستقبل الواعد بالكثير. أتمنى أن يكون مرد الفتور هو نهاية السنة الدراسية , والأشواط الطويلة من العمل المضني , وأرجو أن تكون حقيقتي الصادمة مجرد أوهام مناضل غيور أصابه الحنين لماضي مجيد من النضال , حين كنا أنا وأنت وأنتم وهؤلاء نصرخ ونصرخ بأعلى أصواتنا من أجل غذ أفضل لإدارتنا التربوية.
خذوا عطلتكم واستمتعوا بوقتكم , وعودوا لنا بدم جديد , لإعلاء راية العز عاليا من أجل صون كرامتنا , ونيل مطالبنا تباعا , الإطار أولا , والسكن اللائق , والدعم الإداري , ومقراتكم داخل النيابات , ولن يتسنى لكم هذا إلا بتسطير برنامج نضالي هادف موحد وبالجدية اللازمة . وكل هذا ماهو إلا طريق قويم من أجل المشاركة في إصلاح المنظومة التعليمية , فلا إصلاح دون انخراط هيئتنا الإدارية في التغيير للأفضل. هذا عملنا وهذا قدرنا ونحن قادرون على الإصلاح مادمنا موحدون وملتفون على جمعيتنا العتيدة. أحييكم جميعا وأتمنى لكم عطلة سعيدة .
واعذروني على صراحتي فما صراحتي هذه إلا من فرط غيرتي على هذا القطاع .



l'hgfkh fdk hgprdrm ,hgodhg

__________________


أينك يا إطار؟؟؟؟
آش بيك دارت لقدار مابان ليك أثر ولا خبروا بيك البشارة
رد مع اقتباس
  #2  
قديم 07-11-2012, 12:18 AM
الصورة الرمزية ELMOSTAFA WAZZIF
ELMOSTAFA WAZZIF ELMOSTAFA WAZZIF غير متواجد حالياً
مشرف جهة الدارالبيضاء الكبرى
 
تاريخ التسجيل: Dec 2011
الدولة: الدارالبيضاء
المشاركات: 1,185
ELMOSTAFA WAZZIF is on a distinguished road
)s: oإن الطريق مظلم و حالك فإذا لم تحترق أنت و أحترق أنا.. فمن سينيره؟

رفيق دربنا طائرنا مراد الصالحي تحية صادقة على الحقيقة الصادمة ولاتخجل من البوح من الحقيقة التي تكون عصبة على الهضم لان الشمس لايمكت حجبها بالغربال المهم والضروري ان بكون كلامك صادقا فلارتكان الى اعتبار نضالنا هو بضعة دراهم واهي من انخرط في سيرورة اهات الادارة التربويةفبالرجوع الى الاهداف والوسائل التي اسسست من اجلها الحمعية تتجاوز هذا المطلب المرهون :
الفص الرابع : أهداف الجمعية:
تهدف الجمعية وبكل الوسائل المتاحة قانونيا إلى:
; الدفاع عن مصالح هيئة الإدارة التربوية بالتعليم الابتدائي ماديا واجتماعيا وحل مشاكلها الفردية والجماعية.
; تقوية الاتصال والتواصل بين كافة أطر الإدارة التربوية.
; المساهمة في تطوير الإدارة التربوية والتأهيل المهني لهيئة الإدارة التربوية الابتدائية في أفق خلق مدرسة وطنية ديمقراطية وحداثية.
; المساهمة في تطوير وإغناء أساليب وطرائق تكوين المديرين وتمكينهم من استكمال الخبرة.
; العمل على صيانة الحقوق المادية والمعنوية لمنخر طي الجمعية.
الفصل الخامس: الوسائل:
لتحقيق أهدافها تلجأ الجمعية إلى كافة الوسائل والسبل المسموح بها قانونا والتي لا تتعارض مع أهدافها وضوابطها القانونية، ومن بين هذه الوسائل:
[] تقديم مذكرات ورسائل ومقترحات ومشاريع وتصورات ودراسات تتعلق بالتعليم الابتدائي أو بقضايا وهموم هيئة الإدارة التربوية بالتعليم الابتدائي.
] دراسات وأبحاث علمية للرفع من مستوى هيئة الإدارة التربوية بالتعليم الابتدائي وتقديم اقتراحات وتوصيات في هذا الشأن للجهات الرسمية.
[] أنشطة تربوية وثقافية ومهنية لفائدة المنخرطين.
] أعمال اجتماعية لصالح أعضائها في إطار القوانين المعمول بها في هذا المجال.
] توزيع نشرات وبيانات وإصدار مطبوعات وتقارير تعني بالتعليم الابتدائي وبحقوق هيئة الإدارة التربوية.
] تنمية علاقات تضامنية وثقافية وتحالفيه وتعاونية مع كافة الهيئات والمؤسسات ذات الاهتمامات المشتركة والأهداف المتقاربة محلية وجهويا ووطنيا وإقليميا ودوليا.
] مؤازرة كل عضو تعرض لقرار تعسفي أو شطط في استعمال السلطة أو متابعة قضائية أو إدارية.
] جميع أشكال الاحتجاج.

وبالمناسبة اهديك هذه الكلمات الخالدة واترك لك حرية القراءة وابدء الراي
لا يهمني متى وأين سأموت
oلا أعرف حدوداَ فالعالم بأسره وطني
oإن الطريق مظلم و حالك فإذا لم تحترق أنت و أحترق أنا.. فمن سينيره؟
oإما أن ننتصر أو نموت. وكثيرون سقطوا في طريق النضال الطويل
oالثوار يملئون العالم ضجيجا كي لا ينام العالم بثقله على أجساد الفقراء
oلن يكون لدينا ما نحيا من أجله، إن لم نكن على استعداد أن نموت من أجله
oأؤمن بأن النضال هو الحل الوحيد لأولئك الناس الذين يقاتلون لتحرير أنفسهم
oche
__________________
"لن نغرق في نصف كـــــأس من الماء "


نـــــــــــــــكون او نـــــــــــكون
رد مع اقتباس
  #3  
قديم 07-11-2012, 12:26 AM
الصورة الرمزية عبد الحفيظ البارودي
عبد الحفيظ البارودي عبد الحفيظ البارودي غير متواجد حالياً
عضو بارز
 
تاريخ التسجيل: Nov 2010
الدولة: مكناس
المشاركات: 5,878
عبد الحفيظ البارودي is on a distinguished road
افتراضي

عبر التجارب يا أخي مراد مسار النضال شاق وطويل ، ويحتاج دائما لنفس متجدد ، وصبر كبير مع ما يلزم ذلك من يقظة ونباهة وتوحيد للرؤى وشحن للهمم وحسن تدبير المرحلة بروية وعقلانية .
أهم وأغلب مطالبنا كما سردتها أخي بدءا من الإطار ، الدعم الإداري ، السكنيات ، المقرات في النيابات ، التعويضات الجزافية - بنسب متفاوتة حسب الجهات - لم يتحقق منها شيئا ، وعلينا بالتالي أن نتساءل كقاعدة ومكاتب محلية وجهوية ومكتب وطني عن الأسباب ونفتح حوارا هادئا وصريحا ونمارس نقدا بناء من أجل تفادي الأخطاء وتجاوز التغرات .
أعتقد أنه لن يتأتى ذلك إلا باعتماد أولا الديموقراطية الحقة داخل أجهزتنا ، واحترام الاختصاصات ، واجتناب الارتجالية والعشوائية واعتماد ثانيا المقاربة التواصلية الفعالة أفقيا وعموديا بغية إشراك ومشاركة الجميع .
إننا اليوم في منعطف الطريق ، وفي محطة مفصلية نحتاج خلالها أكثر من أي وقت مضى لتظافر جميع الجهود من أجل تدبير هذه المرحلة بكل إكراهاتها وصعوباتها تحت لواء : الجمعية الوطنية لمديرات ومديري التعليم الابتدائي .
أحييك على الموضوع الأخ مراد ولو أني عرفتك داخل هذا المنتدى دائما بنظرتك التفاؤلية للمستقبل عكس ما استنبطته من خلال مساهمتك هاته .
رد مع اقتباس
  #4  
قديم 07-11-2012, 12:31 AM
الصورة الرمزية مراد الصالحي
مراد الصالحي مراد الصالحي غير متواجد حالياً
مشرف قسم الخدمات العامة للمدير
 
تاريخ التسجيل: Nov 2010
الدولة: الدارالبيضاء
المشاركات: 6,174
مراد الصالحي is on a distinguished road
)d:

كم هو جميل أن يجد الواحد منا الدعم والمساندة في الرأي , أحييك يا أخي وزيف , يارفيق دربي في النضال على هذه الإضافات القيمة للموضوع النابع من غيرتي وحزني على ماآلت إليه أنفسنا من فتور بعد نيلنا دريهمات معدودة كانت لنا أصلا منذ قديم الزمان, وحجبوها عنا لأننا لم نكن كما يجب علينا أن نكون .
مطالبنا يجب أن تنتزع , وعلينا بدون ملل أو كلل أن نبقى على الدوام حذرين ومتيقظين , فهذا لعب مع الكبار , ولايجب أن نهزم مادمنا على العهد باقون , وحول جمعيتنا ملتفون .
لاحياة بدون نضال . ونحن من سينير طريقنا الحالك هذا حتى يعم النور كافة أرجاءنا , ونحصد ثمار نضالنا , وأنتم تعلمون أن لكل موسم قطافه , وسنجني ثماره خلال كل سنة ,ونضالنا مستمر مادمنا على قيد الحياة.
__________________


أينك يا إطار؟؟؟؟
آش بيك دارت لقدار مابان ليك أثر ولا خبروا بيك البشارة
رد مع اقتباس
  #5  
قديم 07-11-2012, 12:51 AM
الصورة الرمزية عبد العزيز منتوك
عبد العزيز منتوك عبد العزيز منتوك غير متواجد حالياً
مشرف منتدى جهة كلميم السمارة
 
تاريخ التسجيل: Nov 2010
المشاركات: 1,328
عبد العزيز منتوك is on a distinguished road
افتراضي

تبقى الحاجة قائمة و دائما للتعاطي بالصراحة اللازمة مع الراهن و التفكير في الأفق، وما في الأمر من ضرر لما يصدر العتاب مصدر صدق و عزة نفس .
حتى من يتحاشى التصريح بما يجثم على الصدر ، يواجه كل لحظة و حين شبح انتهاء الموسم النضالي الذي رفعنا خلاله شعار * 2012 سنة الإطار * على بياض ، لنعود إلى خط الانطلاق ، و كأننا بصدد انطلاقة خاطئة ، لما تصطدم رغبة الوزارة في ربح زمن ، نحاول بكل ما أوتينا من قدرة على التلاحم أن نجعله فضاء لتحقيق مطالبنا .
صحيح أننا لم نحقق كل انتظارات برنامجنا النضالي ، لكننا لما نتوصل إلى صياغة تصور للإطار يحظى بمصادقة المكتب الوطني (بدل المجلس الوطني )، وحتى دونما عرضها على القاعدة كوثيقة رسمية ، تكون موضوع تعاط خلال جموع عامة محلية و جهوية.و الانتظام داخل الجمعية الوطنية ليس انتظاما من أجل لا شيء ، فالعمل و المحافظة على الالتحام و وضع التكثل جمعويا لفئة المديرين ، يعتبر ديمومة استعداد لكل التوقعات ، لأن عملنا الجمعوي منفتح على كل احتمالات التسوية إما عن طريق الاستجابة او المواجهة المشروعة الطرق و الأساليب ، ما يجعل حنينا يراود الجميع للإنضمام و المشاركة في سمفونية تغسل الدواخل و تطهر النفوس ، ونحن لكل المسالك جاهزون ، و عن مطالبنا غير متنازلين.
رد مع اقتباس
  #6  
قديم 07-11-2012, 02:15 AM
الصورة الرمزية mohamed rkhissi
mohamed rkhissi mohamed rkhissi غير متواجد حالياً
عضو بارز
 
تاريخ التسجيل: May 2010
الدولة: فاس ــ المغرب
المشاركات: 11,957
mohamed rkhissi is on a distinguished road
)dgh-:

الإخوة: مراد الصالحي، عبد الحفيظ البارودي، المصطفى وزيف، عبد العزيز منتوك.
كنت الأول إن لم أكن الثاني يطلع على مبادرة الأخ الصالحي.
ولشدة تفاعلي مع طرحه، وجدتني أنقل المساهمة إلى ورقة خاصة وأعيد قراءتها.
فكانت كل فكرة فيها توحي بمساهمة مستقلة.
وجاء تفاعل الأخ البارودي، ثم الأخ مصطفى وزيف، وازداد العقل تفاعلا.
ولآنني كنت أنتظر الكثير طال انتظاري لتظهر مساهمة الأخ عبد العزيز منتوك.
ولم تطلع بعدها أية مساهمة أخرى.والساعة:1و14دقيقة صباحا، والمنتدى العام يشاهده زائران.
أعلن تبني لطرحكم وأضيف:
في البداية تحية للأول منكم على إثارة الموضوع،ولكم أنتم الثلاثة على التفاعل الذي يعطي الأمل بأن في الجمعية من يعمل على تحريك البركة الآسنة بفعل فاعل، غير أن السؤال الذي يفرض نفسه على المتتبع والمطلع على تفاعلكم، هو من المسؤول، عن ما جعلكم/نا، نشعر بالذي يوحد بين فئة عريضة من نساء ورجال الإدارة التربوية،بهذا الشعور المحبط ؟، حتى أصبحنا نطر السؤال ، ولا من مجيب ، إلا من بعض الأجابات أحيانا يشتم منها : قل موتوا بغيظكم ، وأحيانا ما تشعر أنه يحاول الطمأنة فقط، وآخرها ، إخبار أخينا حسن الجوبي ،ـــ كان الله في عونه ــــ من أنه يجب أن ننتظر استجوابا جديدا مع الأخ اليعقوبي ، علما أنه لا الأخ الجوبي بأسئلته ، ولا الأخ اليعقوبي بأجوبته بقادرين على محو حالة اليأس والشعور بالإحباط الذي يخيم على النفوس ، ..فالذي بإمكانه إزالة الغشاوة على ما عمل لحد الآن ، ولا غير سواه ، المجلس الوطني ، فجمع هذا الأخير أصبح ضرورة ملحة في الظرف الراهن ، .. وهنا لن أعطي لنفسي الحق لإعطاء الدروس باقتراح جدول أعماله، علما مني بوجود إخوة لهم من الفطنة والتجربة ما يفوق تصوري، لذلك ، فالأمل الوحيد الآن وليس بعد ، هو دعوة المجلس الوطني، للانعقاد. وهنا من حقي أن أتوجه بالسؤال للإخوة أعضاء المجلس الوطني ، أليس من حقكم الدعوة لانعقاد مجلسكم دون الدعوة من المكتب/الرئيس الوطني، فهذا الأخير أصبح يمارس سياسة النعامة، كلما ارتفعت الأصوات، ازداد اندساس رأسه في الرمال،فالمسؤولية الآن مسؤوليتكم، فهل من مبادرة ؟
تحياتي للجميع.


رد مع اقتباس
  #7  
قديم 07-11-2012, 09:19 AM
الصورة الرمزية عبد الوهاب الشقرافي
عبد الوهاب الشقرافي عبد الوهاب الشقرافي غير متواجد حالياً
عضو جديد
 
تاريخ التسجيل: Mar 2012
المشاركات: 8
عبد الوهاب الشقرافي is on a distinguished road
افتراضي

سئمنا من ترديد عبارة " سنة 2012 سنة الإطار" ، السنة على وشك الانتهاء وملامح الاطار لم يكشف عنها ، ونضالنا السابق لم يعط أكله ، فأين هو الخلل ؟ القاعدة مستعدة للتضحية بالغالي والنفيس تحقيقا لمطالبها المشروعة لكن القيادة تسير ببطء شديد ولانعرف إلى أين تقودنا . أتمنى أن يكون الغد أفضل من الأمس واليوم وأن يبادر المجلس الوطني إلى اتخاذ القرارات الشجاعة والتي ستخول لنا تحقيق كل مطالبنا .
رد مع اقتباس
  #8  
قديم 07-11-2012, 08:14 PM
الصورة الرمزية قاسم نور
قاسم نور قاسم نور غير متواجد حالياً
عضو بارز
 
تاريخ التسجيل: Nov 2010
الدولة: تاوريرت
المشاركات: 171
قاسم نور is on a distinguished road
افتراضي

اخواننا لاتظنوا أن دريهمات التعويضات الجزافية – والتي وصلت مشوهة وفقدت بريقها بل مازال الكثير لم يتوصل بها إلى الآن ...- هي التي جمدت دماءنا أو أسالت لعابنا حاشا ومعاذ الله ......."إنا نسأل الله الهدى والتقى والعفاف والغنى"
هلا سألتم إخواني ماسبب عزوف إخوانكم عن المشاركة في هذا المنتدى الذي كان بحق منبر للتواصل والتعبئة والضغط والتعارف وشحذ الهمم و...ووو ...وكان يموج ويعوج بثلة من المناضلين – والذين انسحبوا لا لشيء إلا حينما أصبح هذا المنتدى مسرحا للخطابة ونقل الأخبار والمقالات والنظريات الطبية والكونية وسويعات للفرح و... وابتعد كثيرا عن هدفه النبيل الذي أنشيء من أجله . طال انتظارنا وبدت في الأفق علامات الفشل والخضوع ..... وأنشئت علاقات لامشروعة على حساب هذا الجسم الغريب .......، وعاد المديرون من حيث قدموا ، فمنهم من أوذي لمواقفه البطولية ومنهم من جرد من مهامه ، ومنهم من سيق إلى أشد وأقسى الأشغال ...
والآن نرى أخانا مراد الصالحي - الذي نكن له كل الاحترام – وهو الذي نصحنا يوما بالصبر وعدم التشاؤم لا بل وفتح لنا نافذة في المنتدى كلها ضحك وفرح وكأننا حققنا كل مطالبنا يدعونا إلى رص الصفوف والعودة بعد العطلة الصيفية بدم جديد وعزيمة أقوى لتحقيق ما بقي من مطالبنا .....
__________________
اركب صهوة الادارة واعل ** أنت المدير لا تكل ولا تمل
تدير اصلاحات يجود بهــا ** من بأيديهم العقد والحـــــل
رد مع اقتباس
  #9  
قديم 07-11-2012, 11:26 PM
الصورة الرمزية مراد الصالحي
مراد الصالحي مراد الصالحي غير متواجد حالياً
مشرف قسم الخدمات العامة للمدير
 
تاريخ التسجيل: Nov 2010
الدولة: الدارالبيضاء
المشاركات: 6,174
مراد الصالحي is on a distinguished road
)d:

كم هو جميل أن يجد الواحد منا أناسا مثلكم للتحاور , وماأحوجنا اليوم قبل الغذ لهذا الحوار الهادف والمتميز , أشكر كل من مَرَّ من هنا أو سيمُر ُّمستقبلا. فغرضي من الموضوع هو جس نبض نضالنا لمعرفة أين وصلنا به ,وأين أوصلنا , هل لازلنا لم نبرح أماكننا ؟ أم أننا قد حققنا أشواطا مهمة . في رأيي أننا حققنا الأهم الذي هو هذه اللحمة ,وهذا التعارف ,وهذا الحوار الذي نتمنى أن يدوم وينفتح على ميادين أوسع وأرحب.
فعلا لم تعهدونني متشائما , أنا صاحب سويعات الفرح الذي يحب التفاؤل ولا يرى إلا نصف الكأس المملوءة دائما .أؤكد لكم إخواني في النضال , بأنني لست متشائما بالمرة , فقط هو خوف أحسست به فجأة وأنا أفكر في مآل نضالنا , وأصابني الحنين لماضي ليس بعيدا عنا , حينما كنا نهتف في ساحات النضال من أجل غذ أفضل لنا جميعا. كما أنني أردتكم أن تشاركوني خوفي الشديد على مصيرنا النضالي , هي فقط وقفة تأمل لإحصاء ثمرات نضالنا , والحمد لله بفضلكم , وبفضل نقاشكم , علمت أننا لازلنا بخير , لأنني لمست فيكم الوفاء لنضالنا , والصبر على مشوارنا الطويل.
كما أنني أسجل هنا وباستغراب شديد كيف يمكن للفرح أن يؤدي لهروب الأعضاء من المنتدى؟؟؟؟ ماأعرفه من تجاربي الكثيرة أن الناس تحب الفرح وتصبو إليه , وتلتف حول منابعه . والحياة فيها الفرح كما الحزن , وفيها الجد والهزل , والصالح والطالح , هي الحياة هكذا مبنية على المتناقضات , شر وخير . وغرضي من سويعات فرح هو جعل منتدانا عالما مصغرا لنا جميعا , نعيش فيه كما نعيش خارجه نفرح لمايفرح , ونحزن لما يحزن , ونجد ونجتهد , ويصيبنا الخمول أحيانا , ونثور أحيانا , ويشتد نقاشنا , ويفتر , وهكذا ذواليك . هي الحياة هكذا , فلماذا نعيب على أنفسنا أخذ قسط من الفرح أو الضحك ؟؟؟؟ هذا العالم الافتراضي هو لنا جميعا , وهو مرتعنا , نكسب فيه صداقات , واصدقوني القول أن أصدقاء كثيرون اكتسبتهم من داخل الزمن الافتراضي , وخرجنا من هذا الزمن للواقع , وكان لكثير منهم الفضل للدفع بنضالنا إلى الأمام .
أدام المحبة بيننا , وصدق من قال :’’ من لم يعرفك خسرك ’’
أتمنى للجميع عطلة سعيدة , ودمتم أوفياء لهذا الصرح المتميز , الذي يعتبر بصدق وسيلتنا التواصلية بامتياز .
__________________


أينك يا إطار؟؟؟؟
آش بيك دارت لقدار مابان ليك أثر ولا خبروا بيك البشارة
رد مع اقتباس
  #10  
قديم 07-11-2012, 11:37 PM
الصورة الرمزية عبد العزيز منتوك
عبد العزيز منتوك عبد العزيز منتوك غير متواجد حالياً
مشرف منتدى جهة كلميم السمارة
 
تاريخ التسجيل: Nov 2010
المشاركات: 1,328
عبد العزيز منتوك is on a distinguished road
افتراضي

هي بداية الدفع بالنقاش نحو اتخاذ قرارات جريئة ، من هنا تبدأ الرحلة ، و العطلة لن تكون إلا مجالا لمزيد من تعميق النقاش .
مؤسسة المنتدى لا تعرف عطلة ، و الغياب ليس مسموحا به ، إلا لظروف قاهرة لا قدر الله.
رد مع اقتباس
إضافة رد

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
اقتراح إطار “متصرف تربوي” لفائدة الملحقين بين الحقيقة والإشاعة مراد الصالحي منتدى المستجدات: 0 10-25-2012 02:12 AM
الحقيقة. عزيز بوعود منتدى المكتب الجهوي لفاس مكناس 0 04-06-2012 12:25 AM
الحقيقة الضائعة...؟ farahi منتدى فرع بن سليمان 8 03-09-2012 12:14 PM

منتدى الجمعية الوطنية لمديرات و مديري التعليم الإبتدائي بالمغرب

↑ Grab this Headline Animator


Loading...