مطالبنا بين الحقيقة والخيال

المنتدى العــام للجمعيـــة


 
  #1  
قديم 07-10-2012, 09:47 PM
الصورة الرمزية مراد الصالحي
مراد الصالحي مراد الصالحي غير متواجد حالياً
مشرف قسم الخدمات العامة للمدير
 
تاريخ التسجيل: Nov 2010
الدولة: الدارالبيضاء
المشاركات: 6,176
مراد الصالحي is on a distinguished road
)d: مطالبنا بين الحقيقة والخيال

يحز في نفسي أن أقول لكم حقيقة صادمة , حقيقة للأسف جعلتني أحمر خجلا من هول وقعها على نفسي, حقيقة جعلتني أتوارى داخل قوقعتي, وألوذ بنفسي قسرا لأستكين , ولآخذ نفسا عميقا حتى لا أصاب بالاكتئاب , أنا أعرف نفسي ومتأكد بأنني سأستطيع أن أتخطى هذه الحقيقة الصادمة , وسأستطيع أن أتعايش مع هذا الواقع المر , فقط لأنني جربت جميع القشات التي قسمت ظهر البعير, وماعادت لأي قشة تلك القدرة على النيل مني, سأتطور مع هذه الحقيقة وسأجعلها مطية من أجل التطلع لغذ أفضل .
للأسف أحس وماخاب إحساسي يوما , بأننا نمر بفترة فتور نضالي , فترة جعلتني أحن لنضالنا , وأتساءل مع نفسي , أين عزتنا وأنفتنا ومجدنا النضالي؟ بل أين صراخنا ؟ أين وقفاتنا ؟ بالله عليكم إخواني في النضال , أين نحن ؟؟؟ ما هذه الاستكانة ؟ وما هذا الفتور الذي اصاب نضالنا في مقتل ؟
يحزنني أن أقول لكم بعد طول تفكير , بأن الفتور أصابنا بعد تحقق مطلب التعويضات الجزافية , كانت 4000 درهم كافية لتكميم أفواهنا !! أنا أتساءل مع نفسي إذا أضافت لنا وزارتنا 2000 درهما أخرى ,ماذا سيحصل لنضالنا , ربما سيموت ولن يعود له أي أثر !! أتمنى من كل قلبي أن يكون تخميني خاطئا , لأنه إذا صح تخميني فإن الأمر جلل , وقد يدخلني قوقعتي لفترة طويلة . أنسيتم مطلب السكن ؟ أنسيتم مطلب الدعم الإداري؟ أنسيتم مطلب مقر السادة المديرين داخل النيابة ؟ هذا المقر الذي سيجعل لنا كيانا ومكانة داخل النيابة , و سيفرض على الآخر احترامنا , فمن ليس له مأوى يعتبر مشردا , أتريدون أن نصبح مثل المتشردين داخل نياباتنا , نريد مكانا يجمعنا , نأوي إليه لإنجاز أعمالنا المستعجلة , ولم لا لاجتماعاتنا ؟ لا تجعلوا من المكسب المادي نهاية لنضالكم , فصدقوني نحن لسنا هكذا , وهذا ليس مطلبنا الأول والأخير , فالمكسب المادي ماهو إلا إعادة القطار إلى سكته , فالتعويضات كانت محتجبة عنا فقط , ونزعنا عنها الحجاب بنضالنا ,فلماذا نترك الآخر يخطئ فينا , ويقول بأننا ماأن أخذنا التعويضات حتى ضربنا عرض الحائط كل مطالبنا الأخرى ؟
أرجو أن لاتطول فترة الفتور كي لا نرسخ هذه الحقيقة الصادمة , لازالت مطالبنا لم تتحقق , للأسف , وسنسعى لتحقيقها معا إن شاء الله , بالحوار , وبالنقاش المستفيض , وبالتنظيم المحكم, وبالتحلي بالأخلاق الكريمة , وبالصبر , وبالتخطيط للمستقبل الواعد بالكثير. أتمنى أن يكون مرد الفتور هو نهاية السنة الدراسية , والأشواط الطويلة من العمل المضني , وأرجو أن تكون حقيقتي الصادمة مجرد أوهام مناضل غيور أصابه الحنين لماضي مجيد من النضال , حين كنا أنا وأنت وأنتم وهؤلاء نصرخ ونصرخ بأعلى أصواتنا من أجل غذ أفضل لإدارتنا التربوية.
خذوا عطلتكم واستمتعوا بوقتكم , وعودوا لنا بدم جديد , لإعلاء راية العز عاليا من أجل صون كرامتنا , ونيل مطالبنا تباعا , الإطار أولا , والسكن اللائق , والدعم الإداري , ومقراتكم داخل النيابات , ولن يتسنى لكم هذا إلا بتسطير برنامج نضالي هادف موحد وبالجدية اللازمة . وكل هذا ماهو إلا طريق قويم من أجل المشاركة في إصلاح المنظومة التعليمية , فلا إصلاح دون انخراط هيئتنا الإدارية في التغيير للأفضل. هذا عملنا وهذا قدرنا ونحن قادرون على الإصلاح مادمنا موحدون وملتفون على جمعيتنا العتيدة. أحييكم جميعا وأتمنى لكم عطلة سعيدة .
واعذروني على صراحتي فما صراحتي هذه إلا من فرط غيرتي على هذا القطاع .



l'hgfkh fdk hgprdrm ,hgodhg

__________________


أينك يا إطار؟؟؟؟
آش بيك دارت لقدار مابان ليك أثر ولا خبروا بيك البشارة
رد مع اقتباس
 

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
اقتراح إطار “متصرف تربوي” لفائدة الملحقين بين الحقيقة والإشاعة مراد الصالحي منتدى المستجدات: 0 10-25-2012 01:12 AM
الحقيقة. عزيز بوعود منتدى المكتب الجهوي لفاس مكناس 0 04-05-2012 11:25 PM
الحقيقة الضائعة...؟ farahi منتدى فرع بن سليمان 8 03-09-2012 11:14 AM

منتدى الجمعية الوطنية لمديرات و مديري التعليم الإبتدائي بالمغرب

↑ Grab this Headline Animator


Loading...