العودة   منتدى الجمعية الوطنية لمديرات و مديري التعليم الإبتدائي بالمغرب > المنتدى العــام للجمعيـــة



جديد اليوم الثالث من مقاطعة البريد باقليم مولاي يعقوب

المنتدى العــام للجمعيـــة


إضافة رد
  #11  
قديم 11-28-2010, 03:11 PM
الصورة الرمزية عزيز بوعود
عزيز بوعود عزيز بوعود غير متواجد حالياً
عضو بارز
 
تاريخ التسجيل: Nov 2010
المشاركات: 982
عزيز بوعود is on a distinguished road
افتراضي

اخي سامح
اعتقد ان كل فعل واع في الذات لايمكن ان يتركها للتنميط وكبح مقترحاتها الفاعلة خدمة لمطلب الجماعة/الادارة التربوية،ومنه اي الفعل الواعي يتنتج الذات المتوفرة على الوعي بعدالة المطلب العادل.ان عمق التدقيق في التفافنا حول مركزية التوجيه يفيد في تحقيق الرغبة في النجاح.لان تناسل الاسئلة المقلقة من هنا و من هناك ليس الا مدخل لانتاج او صناعة قرار او قرارات تتماش مع نبض الطالب في اطاره الجماعي و الوحدوي المستقل عن التنميط و الزعامة
لتخاطب دات القيادة لتجويد الفعل المطلبي.

التعديل الأخير تم بواسطة عزيز بوعود ; 11-28-2010 الساعة 03:27 PM
رد مع اقتباس
  #12  
قديم 11-28-2010, 09:17 PM
الصورة الرمزية ح سامح
ح سامح ح سامح غير متواجد حالياً
عضو
 
تاريخ التسجيل: Nov 2010
المشاركات: 40
ح سامح is on a distinguished road
افتراضي

اخي " الديمقراطية اولا"
تحية صادقة اليك..و بعد
ما من شك في ان لكل مشارك في حركية نضالية - اجتماعية مهما كان لون ملفها و فعلها المطلبي ،له مستوى من التدخل . وأن كل خلل في ترتيب هذه المستويات قد ، من باب الانفتاح" يضيف صعوبة/ هما الى الحركية ككل . النظرة التحليلية تعجز عن حل هذا المعطى لسبب انها تعتمد على مفترض ازالة السبب يؤدي الى ازالة العرض / الخلل ( قد يكون هذا سليما في علوم الطب) و بالمقابل الرؤية التي تعتمد التغذية الراجعة و واعادة ترتيب علاقات المكونات ابانت عن نجاعتها في تحقيق اهداف الجماعة او لنقل النسق .ثم ان النسق لا يتواجد لوحده ، بل يقابله نظام يستهدف احباط نجاحاته /النسق .
فعالية قيادة الحركية تقاس اولا بمدى قوة التأثير الذي تلحقه ،و هذا طبعا رهين ،كما اشرت ، بمركزية التوجيه ونجاعة القدرة على استيعاب الاسئلة المقلقة و التي كما ذكرت هي مداخل لصناعة القرار . و ايضا بمدى قدرةالسائلين على اعادة بلورة اسئلتهم في شكل اجابات / سلوكات سندها تلك التغذية الراجعة ( استدماج التوجيه)
و بالتالي التناغم في تحقيق المبتغى / الفعل المطلبي .فكوني اجلس على مقعد سيارة تم تفكيكها عنصرا عنصرا لا يجعلني اقود السيارة كما اردت ، و لكن إن جمعت عناصر السيارة في علاقات مضبوطة و جلست فوق المقعد طبعا النتيجة اني احقق مبتغاي.
الآن ارى عبر هذا الموقع و عبر مواقع اخرى ، وعبر، فيما سميته سابقا حركية الادارة التربوية ، و انخراطي في تحمل مسؤولياتي كمدير ، ارى ان نظاما مرصوصا استنبت بفعل تلك التغذية الراجعة ( من التحت الى الفوق و من الفوق الى التحت) عبر مسارات هيكلية مضبوطة لا تتيح اية فرصة لمسارات جانبية تزيح الحركية عن هدفها الاساس .فتحياتي الى كل الاخوة و الاخوات اطر الادارة التربوية على الالتفاف على سرعة موحدة .
السعادة لي في التحاور معك ، اخي الديمقراطية اولا" بشأن استشعار لحظات النضال من اجل انصاف اطرالادارة التربوية .

التعديل الأخير تم بواسطة ح سامح ; 11-28-2010 الساعة 09:23 PM
رد مع اقتباس
  #13  
قديم 11-28-2010, 10:23 PM
الصورة الرمزية عزيز بوعود
عزيز بوعود عزيز بوعود غير متواجد حالياً
عضو بارز
 
تاريخ التسجيل: Nov 2010
المشاركات: 982
عزيز بوعود is on a distinguished road
افتراضي

اخـــــــــــــي سامح
اقدرتعبك لافادتي بمجموعة من الافكار العميقة،حيت من خلالها ساعمل على اعادة ترتيب افكاري حول الادارة التربوية في افق مشروع مقترح لتفكيك رموز الالتفاف حول المطلب والدافع الى هذا هوالمساهمة في بناء الاطارالديمقراطي لقيادة المستقبل.ان تتبعي لما يكتب من طرف الاخوان سواء حول المعركة الحالية او في مواضيع اخرى يمس جوهرالقضية التربوية .
اعرف مسبقا لوحدي لااقدر،وهنا سوف ادخل في خانة عدم القدرة على الاستماع واعادة بناء المطلب والاجابة
عنه في الزمن المناسب وتصديره دون تسليعه وتبضيعه بعيدا عن منطق العرض والطلب.
اخي سامح، اخاف من صعوبة ادخال المطلب/الملف الى السوق لان هذا الاخير يستمد قوته من الراس المال وراس مالنا كفكر ديمقراطي هو التساقنا بالمبدا في وقت سادت فيه الانا/الذات القبيحة التي تتعامل مع سوق المطلب بانتهازية.الاخوات و الاخوان ابانوا على صمود يجب ان يوظف لانتاج هيكلة منظمة تاثر بقوة وسرعة تحافظ على الحركية في مسارها،وذلك بجمع عناصر المحرك العنصر الاساس في الدوران حول الذات لتصحيحها و حول الاخر(الادارة المركز،الجهة،الاقليم) لتفكيك و تحليل حركيته،لتحضير تحصين الذات من الانهيار.
رد مع اقتباس
  #14  
قديم 11-28-2010, 11:07 PM
الصورة الرمزية ح سامح
ح سامح ح سامح غير متواجد حالياً
عضو
 
تاريخ التسجيل: Nov 2010
المشاركات: 40
ح سامح is on a distinguished road
افتراضي

" اخي الديمقراطية اولا"
ليس المهم في الوقت الراهن ان اتسائل عن الاسباب التي جعلت من هيكلة منظمة ما او حتى مجتمع او تربية...ذات سير و مسار غير "سليمين" اي لم يحققا الوقع المنتظر . بل الاساس هو كيف اجعل المنظمة تأخد هيكلا ينفلت من معادلة ( استقراء الماضي من اجل الحاضر) الى ( المعادلة القاضية بالانطلاق من الحاضر الى المستقبل) .و كما ذكرت سالفا استقراء الماضي من اجل الحاضر يعتمد نظرة تحليلية ، نحن الآن في غنى عنها، ليس المهم ان اعرف من تكون و تحدثني عما كنت عليه ، بل حدثني عما تريد ان تكون و كيف تنوي الوصول اليه ، وعندما نتلتقي في المستقبل / الوضعية المنشودة سنكون في الحاضر معا و نسير الى المستقبل بنفس السرعة و بهدف مشتترك و مقتسم .
و هذا ما عملت صفوتنا في الاجهزة التقريرية : رسمت مستقبلا - هدفا مشتركا و مقتسما و لم يحدثنا اي عضو منهم عما يكون او عما كان ...بل حدثونا عما يريدون ان يكونوا عليه كمديري مؤسسات تعليمية في مستقبل الادارة التربوية و حصل الالتفاف و تقوى يوم 30 اكتوبر 2010 بالرباط و تعالت الاصوات .اذن انا معك.
رد مع اقتباس
  #15  
قديم 11-28-2010, 11:28 PM
الصورة الرمزية عزيز بوعود
عزيز بوعود عزيز بوعود غير متواجد حالياً
عضو بارز
 
تاريخ التسجيل: Nov 2010
المشاركات: 982
عزيز بوعود is on a distinguished road
افتراضي

اخي حسن سامح من خلالك اتقدم بتحياتي لاخواني في اليوسفية .
رد مع اقتباس
  #16  
قديم 11-30-2010, 03:49 PM
الصورة الرمزية ح سامح
ح سامح ح سامح غير متواجد حالياً
عضو
 
تاريخ التسجيل: Nov 2010
المشاركات: 40
ح سامح is on a distinguished road
افتراضي

الى اخي الديمقراطية اولا
ان اخوانك باليوسفية يشكرونك على تحيتك و يقدمون لك هدية هي بلاغ اجتماعهم البارحة و يقدمون لك ايضا مواقفهم المتشبة بقيادتنا اليقظة الوطنية و الجهوية و الاقليمية بكل ربوع وطننا.( هذا ملخصه)
في اجتماع تقييمي للأسبوع الاول من الاحتجاج على اوضاع الادارة التربوية بالتعليم الابتدائي ، وقف اخوتكم في المكتب المحلي باليوسفية على مختلف الجوانب التنظيمية و التعبوية لإنجاح البرنامج الوطني النضالي الذي سطره اخوتنا و قيادتنا الوطنية . وقد سجل المكتب ما يلي :
1- إشادته و تنويهه بكافة أطر الادارة التربوية العاملة بالاقليم على التفافها حول جمعيتها العتيدة و عدالة ملفها المطلبي من خلال التزامها بالبيان الصادر بتاريخ 30/10/2010 و انخراطها الوازن في الوقفة الاحتجاجية يوم 10/11/2010 و مواصلة مقاطعتها للبريد .

2- مواصلة مقاطعة البريد من و الى النيابة الى غاية 21 /12/2010
- عدم تسليم او اعطاء اية معطيات حول الاحصاء في ظل المقاطعة .
- مواصلة مقاطعة عملية المسك بكل انواعه بما فيها العنوان الالكتروني Taalim.com
3- دعوة كافة الاخوات و الاخوة المديرين لزيارة البوابة الالكترونية للجمعية و الاطلاع على كل المستجدات .
4- دعوة كافة اطر الادارة التربوية بالاقليم الى التحلي باليقظة و الحذر ، و الاستعداد لتنفيذ كل الخطوات النضالية المقبلة حتى تتحقق مطالبنا العادلة و المشروعة .
رد مع اقتباس
  #17  
قديم 11-30-2010, 04:11 PM
الصورة الرمزية عزيز هشوم
عزيز هشوم عزيز هشوم غير متواجد حالياً
عضو بارز
 
تاريخ التسجيل: Nov 2010
المشاركات: 388
عزيز هشوم is on a distinguished road
افتراضي

حوار جميل ومجدي.يصب كله في الرفع من قيمة رجل الإدارة التربوية.وفقكما الله لخدمة هذا الهدف النبيل.
رد مع اقتباس
  #18  
قديم 11-30-2010, 06:14 PM
الصورة الرمزية عزيز بوعود
عزيز بوعود عزيز بوعود غير متواجد حالياً
عضو بارز
 
تاريخ التسجيل: Nov 2010
المشاركات: 982
عزيز بوعود is on a distinguished road
افتراضي

تحية للاخ عزيزي على المرور.
رد مع اقتباس
  #19  
قديم 11-30-2010, 07:10 PM
الصورة الرمزية عزيز بوعود
عزيز بوعود عزيز بوعود غير متواجد حالياً
عضو بارز
 
تاريخ التسجيل: Nov 2010
المشاركات: 982
عزيز بوعود is on a distinguished road
افتراضي

تحية للاخ حسن والاخوان باليوسفية
كنت في حاجة ماسة في هذه الايام الى من يقدم لي هدية من هذا القبيل،لقد اشركتموني معكم في تداولكم حول المحطة التي تخوضها فئة من نساء و رجال التعليم حيث:
1- استدعت التاريخ لتسجيل اعلانها عن انعتاقها من جلادها الذي كان يمارس على البعض منها الردم الذاتي لترويضها.
2-استدعت الكاتب،الصحفي،الشاعر............لتوظيف قلمه وقافيته لتدوين رفضها،هذا الرفض المسؤول من اجل المطالبة يتجويد خدمات المدرسة العمومية كان نتيجة وعي نساءو رجال الادارة التربية بدورهم الذي يختلف عن دور الامس حيث كانت المصلحة تطلب من المدير اعداد الاحصاء الرسمي بقلم الرصاص.....
اخي حسن ساقف عند هذا الحد حتى لاأ........
رد مع اقتباس
إضافة رد

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
100% نسبة مقاطعة اللجان باقليم مولاي يعقوب عمرأحلال منتدى البلاغات والبيانات والتعميمات والإخبارات الخاصة بالجمعية 1 11-24-2012 09:37 PM
100% نسبة مقاطعة اللجان باقليم مولاي يعقوب عمرأحلال منتدى فرع مولاي يعقوب 0 11-24-2012 09:21 PM

منتدى الجمعية الوطنية لمديرات و مديري التعليم الإبتدائي بالمغرب

↑ Grab this Headline Animator


Loading...