العودة   منتدى الجمعية الوطنية لمديرات و مديري التعليم الإبتدائي بالمغرب > المنتدى العــام للجمعيـــة



الناظور:بيان النقابة الوطنية لمديرات ومديري التعليم الإبتدائي

المنتدى العــام للجمعيـــة


إضافة رد
  #1  
قديم 11-30-2010, 09:55 PM
الصورة الرمزية أوحميد محمد
أوحميد محمد أوحميد محمد غير متواجد حالياً
المدير القانوني و مشرف جهة مكناس تافيلالت
 
تاريخ التسجيل: Apr 2009
الدولة: KHENIFRA
المشاركات: 657
أوحميد محمد is on a distinguished road
)h: الناظور:بيان النقابة الوطنية لمديرات ومديري التعليم الإبتدائي

الاتحاد العام للشغالين
الجامعة الحرة للتعليم بالمغرب
النقابة الوطنية لمديرات و مديري

التعليم الإبتدائي

الناظور

بيان
إن المتتبع للمسيرة النضالية للنقابة الوطنية للمديرين, ليسجل بفخر واعتزاز الفطنة الحكيمة لطرحت بها معاناة رجال ونساء الإدارة التربوية أمام الجهات المسؤولة, فأصبحنا اليوم نتحدث عن أهمية هده الفئة ودورها الرائد في إنجاح جميع مخططات إصلاح النظام التعليمي .
والحقيقة أن الدعوة إلى التجديد والإصلاح في نظامنا التعليمي و التربوي لا يمكن أن يرى النور إلا إدا نحن أهلنا الإدارة التربوية علميا لنسطتيع الاطلاع بمهامها على الإوجه الأكمل .ومن هنا جاءت ضرورة الاستماع إلى مشاكل الإدارة التربوية وتحسين ظروف عملها لتساهم في إنجاح البرنامج الاستعجالي بكل مرتكزاته وأهدافه . وقد كانت للنقابة الوطنية للمديرين شرف الزيادة في طرح هده المشاكل أمام الوزارة الوصية , وتستطيع في زمن قياسي تحقيق العديد من المكتسبات التي كانت في نظر البعض خيالية وبعيدة المنال .وتأسيسا على دلك فإن الوضعية الحرجة التي تعاني منظومتنا التعليمية , تستلزم بالضرورة اقتراح أشكال علمية لمسألة التكوين الأساسي والمستمر لفائدة أطر الإدارة التربوية , إلا أن هدا التكوين ظل في مجمله يعاني من نقائص جوهرية أثرت بشكل سلبي على الدفع بالمخطط الإصلاحي نحو الأمام .فمن جهة لم يستطع هذا التكوين بكل أشكاله منذ بدايته , أن يضع اليد علىالصيغ المثلى الكفيلة بإنتاج أطر إدارية تستطيع قيادة التطلعات و الأهداف المبشر بها عن المخططات الإصلاحية التي وردت في الميثاق الوطني للتربية و التكوين .ومن جهة ثانية فإن جميع أشكال التكوينات المقترحة تفتقر إلى أدنى الشروط العلمية الضرورية لإنتاج مفاهيم و أساليب تربوية وتعليمية قادرة على إنجاح مخططات البرنامج الاستعجالي .ومن جهة ثالثة فإن جميع التكوينات المستمرة التي أدرجت في السنوات السابقة تسمت بالعشوائية و السرعة , مما جعل دورها يظهر باهتا على مستوى الممارسات التربوية للأطر الإدارية داخل المؤسسات التعليمية .هذا فضلا عن تعدد المهام التي ألقيت على رجل الإدارة التربوية في غياب طاقم إداري عى غرار المؤسسات في التعليم الثانوي التأهيلي والإعدادي. ونحن في النقابة الوطنية لمديري التعليم الإبتدائي إد نسجل هده المآخد على النظام التكويني بكافة أشكاله , نرفض اهدار المال العام في هدا المجال بهده الكيفية ,وندعو إلى مقاطعته و اعتماد نتائجه, لأنه في الأول والأخير لا يستجيب للتطلعات التي تصبو إليها الأطر الإدارية .وندعو كافة العاملين في هدا القطاع إلى التعبئة والتحلي بروح المسؤولية لإنجاح جميع المحطات النضالية التي ستقدم عليها النقابة الوطنية لمديري و مديرات التعليم الإبتدائي, وخاصة إضراب يومي 1و2 دجنبر 2010.وعاشت النقابة الوطنية للمديرين كجهاز فعال لطرح تطلعات واهتمامات الطبقة العاملة في الساحة التعليمية في الإدارات التربوية .

عن المكتب الإقليمي



hgkh/,v:fdhk hgkrhfm hg,'kdm gl]dvhj ,l]dvd hgjugdl hgYfj]hzd

رد مع اقتباس
إضافة رد

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

منتدى الجمعية الوطنية لمديرات و مديري التعليم الإبتدائي بالمغرب

↑ Grab this Headline Animator


Loading...