العودة   منتدى الجمعية الوطنية لمديرات و مديري التعليم الإبتدائي بالمغرب > قسم الخدمات العـــــــامة للمدير(ة) > منتدى المستجدات



محمد الوفا: لا ألعب "الكارطا" في رمضان وأُحبّ "الحريرة" و"الشباكية"

منتدى المستجدات


 
  #1  
قديم 07-21-2012, 07:12 PM
الصورة الرمزية مراد الصالحي
مراد الصالحي مراد الصالحي غير متواجد حالياً
مشرف قسم الخدمات العامة للمدير
 
تاريخ التسجيل: Nov 2010
الدولة: الدارالبيضاء
المشاركات: 6,176
مراد الصالحي is on a distinguished road
)d: محمد الوفا: لا ألعب "الكارطا" في رمضان وأُحبّ "الحريرة" و"الشباكية"

محمد الوفا: لا ألعب "الكارطا" في رمضان وأُحبّ "الحريرة" و"الشباكية"

محمد الوفا: ألعب "الكارطا" رمضان

إعداد: حسن حمورو
السبت 21 يوليوز 2012 - 11:18
هسبريس
ضيف الحلقة الأولى من "رمضان الوزراء" يقضي رمضان لأول مرة في المغرب منذ سنوات كثيرة، مثير بلهجته وبقراراته، ومُزعج للبعض بطريقة تدبيره، الجلوس معه "نْزَاهة"، وفي نفس الوقت فائدة، يُتقن كثيرا ترجمة "وقت الضحك ضحك، ووقت الجد جد"، إنه محمد الوفا وزير التربية الوطنية.
محمد الوفا قال وهو يتحدث لـ"هسبريس" إن التفكير يجب أن يكون في رمضان الشعب لأن الوزراء أفراد من الشعب أو هكذا يجب أن يكونوا، حدثنا بلهجته التي لا تُخفي أصوله المراكشية، وذكر أن برنامج في رمضان يكاد يكون عاديا كباقي المغاربة، يحب العمل في رمضان ومن الصُّدف أن أول أيام الشهر الكريم سيجد الوفا في لقاء عمل بمدينة الداخلة جنوب المغرب، وقال أنه سيعمل طيلة الشهر الفضيل إلا أسبوعا سيأخذ فيه قسطا من الراحة، لأن وزارته تنتظرها حسب تعبيره تحديات كبيرة، "اشتغلنا بحزم وسنواصل الاشتغال خلال رمضان لأن المغاربة ينتظرون دخولا مدرسيا في المستوى المطلوب".
وزير التربية الوطنية يحرص أن يمارس الرياضة في رمضان خاصة قبيل المغرب، قبل أن يلتحق بمائدة الإفطار التي لا يجب أن تخلو من مأكولات يفضلها كثيرا وهي "الحريرة" و"الشباكية" والتمور المغربية، ضيفنا يُفضل كثيرا الإفطارات العائلية، وقتما كان متاحا له ذلك.
الوزير الوفا يُفضل أيضا تأخير وجبة العشاء، إلى حين العودة من جلسات حميمية تجمعه بعدد من أصدقائه، يتبادل خلالها أطراف الحديث معهم، "لا ألعب الكارطا لأني لا أعرف إليها سبيلا" يضيف الوفا ضاحكا قبل أن يستدرك "كنت ألعب الرُّوندا لكن مرة كل عشرين سنة".
للقراءة موقع مهم في البرنامج الرمضاني لوزيرنا في التربية الوطنية، يقول أنه يحرص علي تخصيص وقت لها، ليطلع على الجديد في عالم الأفكار.
هكذا إذن يقضي محمد الوفا وزير التربية الوطنية أيام رمضان، أو هكذا سيقضيها هذه السنة في المغرب، على اعتبار أن الاستوزار أعاده إلى خدمة وطنه من الداخل بعد أن ظل لسنوات يخدمه من الخارج.



lpl] hg,th: gh Hguf "hg;hv'h" td vlqhk ,HEpf~ "hgpvdvm" ,"hgafh;dm"

__________________


أينك يا إطار؟؟؟؟
آش بيك دارت لقدار مابان ليك أثر ولا خبروا بيك البشارة
  #2  
قديم 07-21-2012, 11:39 PM
الصورة الرمزية mohamed rkhissi
mohamed rkhissi mohamed rkhissi غير متواجد حالياً
عضو بارز
 
تاريخ التسجيل: May 2010
الدولة: فاس ــ المغرب
المشاركات: 12,052
mohamed rkhissi is on a distinguished road
)dgh-:

بصدق صادق أتمنى للسيد الوفى أن يترك بصمات مشرقة بالقطاع الذي يشرف عليه ، وهو قطاع ملغوم ، لا يجرؤ على تحمل مسؤولياته إلا من يخاطر بتاريخه النضالي، ومثل هذا التمني عزيز(أعني صعب ) علينا الجهر به خاصة إذا كنا متوموقعين هنا أو هناك، وكان الوزير متموقعا في موقع اعتدنا من موقعنا أن ننعته بنعوت ونعوت.......................وللأسف هي ذي ثقافتنا، وإلى أن نتخلص منها ونتسلح بثقافة قول الحقيقة مهما كانت تخدم وتقوي موقع خصمي: السياسي/ النقابي/ الجمعوي.. الحزبي .. ولعل هذا ما ينتج ذلك الخليط/ الفسيفساء، بعد كل عملية انتخابية، فالناخب عادة لا يختار الكفاءة والنزاهة والبرنامج، ... فقد سبق وتحكم فيه الانتماء (اللهم اجعل إيماني إيمان العجائز).. بالإضافة إلى عامل الجهل والفقر ووجود البائعين قبل ظهور المشترين، هنيئا للسيد الوفى بتوفره على صفات تجعله محبوبا للبعض بها قبل أن تحببه مهمته الوزارية للمحبين من نوع آخر وحسب الظرف والزمان والمكان.
تحياتي الأخ مراد.
 

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
مشروع مذكرة جديدة للوفا تعتمد "النقابات المعترف بها" بدل "الأكثر تمثيلية" مراد الصالحي منتدى النقابات التعليمية: 0 11-07-2012 10:56 PM

منتدى الجمعية الوطنية لمديرات و مديري التعليم الإبتدائي بالمغرب

↑ Grab this Headline Animator


Loading...