العودة   منتدى الجمعية الوطنية لمديرات و مديري التعليم الإبتدائي بالمغرب > قسم الخدمات العـــــــامة للمدير(ة) > منتدى أخبار الصحافة



محمد حسنين هيكل: مشايخ العرب والموساد والقاعدة يتآمرون على سوريا

منتدى أخبار الصحافة


 
  #1  
قديم 08-01-2012, 01:00 AM
الصورة الرمزية mohamed rkhissi
mohamed rkhissi mohamed rkhissi غير متواجد حالياً
عضو بارز
 
تاريخ التسجيل: May 2010
الدولة: فاس ــ المغرب
المشاركات: 12,051
mohamed rkhissi is on a distinguished road
)dgh-: برنامج فصل المقال : ضيف الحلقة رياض الصيداوي

برنامج فصل المقال : ضيف الحلقة رياض الصيداوي
برنامج المقال الحلقة رياض الصيداويتونس – التقدمية : رياض الصيداوي / مدير المركز العربي للدراسات السياسية والاجتماعية في جنيف يفتح النار على التخريب الوهابي السعودي القطري في تونس ونشره للشعوذة والخرافات وعن المرزوقي والنهضة وشيوخ الاستعمار على فضائية “التونسية” لمدة ساعة تقريبا بدءا من الساعة السابعة مساء بتوقيت تونس والجزائر والرباط في حوار طويل مع الصحافي سفيان بن فرحات في برنامج “فصل المقال” ذكر عالم السياسة التونسي أن دولة قطر والسعودية تم تأسيسهما من قبل المخابرات العسكرية البريطانية وهما الان محتلتان من قبل القواعد العسكرية الأمريكية في الدوحة وفي قاعدة الظهران في السعودية. كما بين كيف تسعى هاتان الدولتان لتخريب الثورة التونسية بخاصة والربيع العربي بعامة عبر نشر شيوخهم وفضائياتهم المشبوهة التي تنشر “الجهل المقدس” مثل فتاوي إباحة “أكل لحم الجن” … والتداوي ببول البعير أو فتاوي القرضاوي لحلف الناتو بقصف المدن العربية… وبين أن هؤلاء الشيوخ المرتزقة هم خدما عند الملوك والأمراء وهؤلاء بدورهم خدما عند الاستعمار القديم والجديد. وأكد للفقراء والمساكين أنهم غير معنيين بعذاب القبر وأن المعنى الآساسي هم الملوك والأمراء الفاسدين أما الفقراء فيكفيهم عذاب الدنيا. واستنكر الباحث منذ بداية البرنامج نشر الرئيس المنصف المرزوقي مقاله “تونس إلى أين؟” على صفحات الجزيرة نت. مذكرا إياه أن الجزيرة قناة يمتلكها دكتاتور من العصر الحجري هو حمد بن خليفة آل ثاني لم يعرف بعد شعبه شكل صناديق الاقتراع إلا في التلفزيون. وقطر دكتاتورية لم تعرف لا انتخابات ولا برلمانات ولا تعددية حزبية ولا حرية إعلام ولا صحافة. وذكره أن آل سعود وآل ثاني استثمرا أكثر من 2500 مليار دولار في البورصات الأمريكية وخسرا فيها أكثر من 1000 مليار دولار لكنهما يرفضان إقراض تونس لمبلغ 20 مليار دولار الذي يمكنه أن ينقذ كل تونس وشبابها العاطل عن العمل. كما انتقد المرزوقي بشدة في تصريحاته المعادية للجزائر في ليبيا. وذكره بوطنية الجزائريين وقارنهم بآل ثاني. كما انتقد الرئيس وحركة النهضة بخاصة في استضافتهما لمؤتمر أصدقاء سوريا التآمري. وتساءل منذ متى يروج آل سعود وآل ثاني في الحرية والديموقراطية في سوريا أو في الوطن العربي… مركزا على مدى ارتباط حركة النهضة بالمشروع الأمريكي الممول قطريا في المنطقة. لكن في الآن نفسه بين الباحث أن الرئيس المنصف المرزوقي لديه إيجابيات وهو على يسار النهضة وهو الان في صدام معها لأنها تطعنه في الظهر بعد تسليمها للمحمودي البغدادي لليبيا دون علمه واستشارته وموافقته.
وذكر مدير المركز العربي للدراسات السياسية والاجتماعية أن آل سعود وآل ثاني مرعوبين من قيم الثورة التونسية في: خبز حرية – كرامة وطنية. لذلك استثمروا أموالا كثيرا لاختراقها ونشر الفكر الاستعماري ونماذجهما في القواعد العسكرية الأجنبية… بعض الطرائف تخللت الحوار الساخن … وكان الباحث ملتزما طيلة الحوار في دفاعه عن قيم السيادة الوطنية وعن الإسلام الجمهوري الذي يتبع سنة الرسول صلى الله عليه وسلم وكذلك الخلفاء الراشدين ومعاداتهم الشديدة للملوك والأمراء… وبين أن الإعلام التونسي أفضل ألف مرة من قناة الجزيرة والعربية المملوكتان لدكتاتوريتين من العصر الحجري وأن الشعب التونسي لن يأخذ إسلامه من قاعدة العيد في قطر أو من قاعدة الظهران الجوية الأمريكية في السعودية… البرنامج سيعاد بثه .
ملاحظة: لمتابعة الحلقة بالصوت والصورة ، المرجو الدخول إلى :التقدمية على صفحة google


برنامج المقال الحلقة رياض الصيداوي



fvkhl[ twg hglrhg : qdt hgpgrm vdhq hgwd]h,d

 

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
قصيدة حاكم سوريا الأرعن - الشاعر أحمد مطر جمال الكداوي منتدى قصائد وأشعار: 2 05-31-2012 10:12 PM
تحقيق الإطار بين المكتب الوطني والقاعدة عبد الرحيم الخمري منتدى فرع جرسيف 0 03-02-2012 08:18 AM

منتدى الجمعية الوطنية لمديرات و مديري التعليم الإبتدائي بالمغرب

↑ Grab this Headline Animator


Loading...