مستجدات مجلس الحكومة ليوم الخميس 02/08/2012

منتدى المستجدات


 
  #1  
قديم 08-03-2012, 03:34 AM
الصورة الرمزية مراد الصالحي
مراد الصالحي مراد الصالحي غير متواجد حالياً
مشرف قسم الخدمات العامة للمدير
 
تاريخ التسجيل: Nov 2010
الدولة: الدارالبيضاء
المشاركات: 6,175
مراد الصالحي is on a distinguished road
)d: مستجدات مجلس الحكومة ليوم الخميس 02/08/2012



مستجدات مجلس الحكومة ليوم الخميس


صادق مجلس الحكومة٬ يوم الخميس بالرباط٬ على مشروع مرسوم رقم 319-12-2 بتطبيق الفقرة الثانية من المادة 41 من القانون رقم 08-28 المتعلق بتعديل القانون المنظم لمهنة المحاماة٬ تقدم به وزير العدل و الحريات السيد مصطفى الرميد.




وأوضح السيد مصطفى الخلفي٬ وزير الاتصال الناطق الرسمي باسم الحكومة٬ في لقاء صحافي عقب أشغال مجلس الحكومة٬ أن إعداد مشروع هذا المرسوم تم في سبيل المزيد من الضبط المحكم لصرف الاعتمادات المالية السنوية المرصودة برسم المساعدة القضائية لتغطية الأتعاب المستحقة للمحامين مقابل الخدمات التي يقدمونها في إطار المساعدة القضائية.


وأبرز أن هذا المشروع يهدف إلى النص على أن قانون المالية السنوي يحدد على صعيد ميزانية وزارة العدل والحريات هذه الاعتمادات٬ وتحديد سقفها بقرار مشترك للوزير المكلف بالعدل و الوزير المكلف بالمالية.


كما يهدف المشروع٬ يضيف الوزير٬ إلى تنظيم صرف هذه الاعتمادات عبر تفويض اعتمادات مالية للآمرين المساعدين بالصرف من قبل الوزير المكلف بالعدل٬ بعد التشاور مع هيئات المحامين٬ بخصوص توزيع المبالغ المرصودة للمساعدة القضائية على مختلف هيئات المحامين بالمغرب٬ وكذا تحديد المبالغ المستحقة لفائدة المحامي المعين في إطار المساعدة القضائية في ألفي درهم فيما يخص القضايا المعروضة أمام محكمة النقض٬ و1500 درهم فيما يخص القضايا المعروضة أمام محاكم الاستئناف٬ و1200 درهم فيما يخص القضايا المعروضة على المحاكم الابتدائية.


رئيس الحكومة يدعو السائقين إلى مزيد من الاحتياط تجنبا لإلحاق الأذى بأرواح المواطنين


دعا رئيس الحكومة السيد عبد الإله ابن كيران٬ يوم الخميس٬ السائقين إلى أخذ الاحتياطات اللازمة الكفيلة بتجنب إلحاق الأذى بأرواح المواطنين على خلفية حوادث السير الأخيرة التي وقعت بالمملكة.


وقال السيد ابن كيران في تدخل في مستهل الاجتماع الأسبوعي لمجلس الحكومة٬ إن "الروح البشرية غالية عند الله٬ وإن التسبب في إيذائها غير مقبول لا شرعا ولا عقلا ولا منطقا"٬ خاصة خلال شهر رمضان المبارك .


ونبه السيد ابن كيران بالمناسبة إلى النتائج الوخيمة التي تخلفها هذه الحوادث جراء إزهاق أرواح الأبرياء والتسبب في الإعاقة لآخرين.


وكان رئيس الحكومة٬ قد تطرق ٬ في كلمة القاها في بداية اجتماع سابق لمجلس الحكومة ٬ الى موضوع حوادث السير ٬ داعيا الحكومة إلى تحمل مسؤوليتها القانونية والأخلاقية والإعلامية في مواجهة هذه الظاهرة ومؤكدا على مسؤوليات الأفراد والعمل على اتخاذ إجراءات لتعزيز الوقاية والتعامل الحازم مع التجاوزات.


مجلس الحكومة يصادق على مشروع قانون يتعلق بالبريد والمواصلات


صادق مجلس الحكومة٬ يوم الخميس بالرباط٬ على مشروع قانون رقم 12-93 بتغيير القانون رقم 96-24 المتعلق بالبريد والمواصلات٬ تقدم به وزير الصناعة والتجارة والتكنولوجيات الحديثة السيد عبد القادر اعمارة.


وأوضح السيد مصطفى الخلفي٬ وزير الاتصال الناطق الرسمي باسم الحكومة٬ في لقاء صحافي عقب أشغال مجلس الحكومة٬ أن إعداد هذا المشروع تم تماشيا مع قرار السلطات العمومية بإسناد المهام موضوع 6 و12 و13 من الفقرة الثالثة من المادة 29 من القانون رقم 96-24 المتعلق بالبريد والمواصلات٬ إلى المديرية العامة لأمن نظم المعلومات التابعة للوزارة المنتدبة لدى رئيس الحكومة المكلفة بالدفاع الوطني.


وأضاف السيد الخلفي أن مشروع هذا القانون يهدف إلى نسخ المقاطع سالفة الذكر٬ التي تتولى٬ بموجبها٬ الوكالة الوطنية لتقنين المواصلات٬ من جهة٬ "اقتراح على الحكومة النصوص التنظيمية المطبقة على التشفير ومراقبته٬ وكذا معايير نظام اعتماد مقدمي خدمات المصادقة الإلكترونية واتخاذ التدابير اللازمة لتفعيله"٬ ومن جهة أخرى٬ "القيام لحساب الدولة باعتماد مقدمي خدمات المصادقة الإلكترونية و مراقبة نشاطهم".


لجنة تقنية تبحث نتائج دراسة أولية حول إصلاح نظام التقاعد


قال وزير التشغيل والتكوين المهني٬ السيد عبد الواحد سهيل٬ يوم الخميس بالرباط٬ إن لجنة تقنية تبحث نتائج دراسة أولية حول إصلاح نظام التعاقد٬ عهدت الحكومة إنجازها إلى عدد من المختصين٬ وأدلى فيها المكتب الدولي للشغل برأيه بناء على طلب من الفرقاء الاجتماعيين لاسيما نقابات المأجورين.


وأضاف الوزير٬ في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء عقب اجتماع مجلس الحكومة٬ أن هذه اللجنة التقنية التي أوكل إليها الاشتغال على بلورة السيناريوهات المحتملة لإصلاح نظام التقاعد٬ ستعقد اجتماعا٬ غدا الجمعة٬ من أجل العمل على التقريب بين وجهات نظر مختلف الفرقاء قبل أن ترفع تقريرها للجنة الوطنية لإصلاح أنظمة التقاعد.


وشدد وزير التشغيل والتكوين المهني على أن إصلاح نظام التقاعد بالمغرب يكتسي "راهنية وحساسية كبيرة"٬ مبرزا أن هذا الإصلاح يعد "أمرا أساسيا في إطار التضامن بين الأجيال".




02/08/2012

عن منتدى ضحايا رجال التعليم بالمغرب



lsj[]hj l[gs hgp;,lm gd,l hgolds 02L08L2012

__________________


أينك يا إطار؟؟؟؟
آش بيك دارت لقدار مابان ليك أثر ولا خبروا بيك البشارة
 

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
أشغال مجلس الحكومة ليوم الخميس 25 أكتوبر 2012 محمد الزناني منتدى المستجدات غير التربوية: 0 10-25-2012 04:09 PM

منتدى الجمعية الوطنية لمديرات و مديري التعليم الإبتدائي بالمغرب

↑ Grab this Headline Animator


Loading...