العودة   منتدى الجمعية الوطنية لمديرات و مديري التعليم الإبتدائي بالمغرب > قسم الخدمات العـــــــامة للمدير(ة) > منتدى أخبار الصحافة



رصيف الصحافة: مولاي هشام يرفض منطق "عَفَا اللّهُ عَمَّا سَلَف"

منتدى أخبار الصحافة


 
  #1  
قديم 08-06-2012, 01:23 AM
الصورة الرمزية عبد الحفيظ البارودي
عبد الحفيظ البارودي عبد الحفيظ البارودي غير متواجد حالياً
عضو بارز
 
تاريخ التسجيل: Nov 2010
الدولة: مكناس
المشاركات: 5,878
عبد الحفيظ البارودي is on a distinguished road
افتراضي رصيف الصحافة: مولاي هشام يرفض منطق "عَفَا اللّهُ عَمَّا سَلَف"

رصيف الصحافة: مولاي هشام يرفض منطق "عَفَا اللّهُ عَمَّا سَلَف"
رصيف الصحافة: مولاي هشام يرفض
هسبريس من الرباط
الأحد 05 غشت 2012
نستهل جولتنا في صحف يوم غد الاثنين، بـ"الغضبة الملكية" التي تقول يومية "المساء" إنها لم تتجاوز يومين، في حق عزيز الجعايدي مدير أمن القصور الملكية، الحارس الشخصي للملك محمد السادس.
وأرجعت الصحيفة ذاتها "الغضبة الملكية " القصيرة التي طالت الجعايدي، إلى تعليمات أصدرها هذا الأخير إلى المكلفين بتأمين السيارة الملكية خلال جولة خاصة كان يقوم بها محمد السادس على الشريط الساحلي للعاصمة الاقتصادية، مضيفة أن الجعايدي استأنف عمله أمس السبت حيث أشرف على تأمين التنقلات الملكية بمدينة الدار البيضاء، لكن مدير القصور الملكية تقول "المساء" خفف من لهجته في إصدار التعليمات والتعامل مع رجال الأمن.
وفي تفاعلات الاتهامات التي وجهها القيادي الاتحادي عبد الهادي خيرات إلى الأمير مولاي هشام، نقرأ في يومية "المساء" أن ابن عم الملك محمد السادس، سيقاضي خيرات بعد أن اتهمه بالاستفادة من أموال عمومية، حيث شرع محامي الأمير في اتخاذ الاجراءات القانونية لرفع الدعوى القضائية.
ونقلت "المساء" عن مصدر مقرب من الأمير مولاي هشام، أنه مستعد رغم وضعه الاعتباري كأمير أن يمثل أمام القضاء في حالة ما إذا ثبت تورطه في "نهب" أو "اختلاس" أموال عمومية، مشيرا إلى أن الأمير قال بالحرف إنه "ضد منطق عفا الله عمّا سلف".
وحول الجدل الذي رافق تصريح رئيس الحكومة عبد الإله بنكيران الذي قال في حوار مع "الجزيرة"، إن سياسته في معالجة ملف نهب المال العام تقوم على "عفا الله عما سلف"، أوردت صحيفة "الصباح" تصريحا لرئيس الحكومة أكد فيه أنه لا يمنح "حصانة" للمفسدين كما فهم البعض من كلامه، مشددا أنه "لا يريد إشاعة حالة من الهلع وزعزعة الثقة في صفوف الفاعلين الاقتصادين عن طريق فتح ملفات الفساد بطريقة عشوائية تساهم في هروب الرساميل إلى الخارج".
وأورد بنكيران في تصريحه الجديد أن "كل فئات الشعب المغربي يمكنها أن ترتكب تجاوزات، من قبيل التهرب من أداء الضرائب وغيرها..وهو ما يمكن أن يعطي الانطباع بأن الكل مفسد في هذا البلد.." يقول رئيس الحكومة.
صحيفة "أخبار اليوم المغربية " تناولت موضوع "حقيبة" الأموال التي "قيل" إن عضو المكتب السياسي لحزب التجمع الوطني للأحرار محمد عبّو (الابن) قد سلمها لرئيسه في الحزب صلاح الدين مزوار، حيث نفى عبُّو في حديثه لـ"أخبار اليوم المغربية' أن يكون قد قد منح مبلغ 7 ملايير لمزوار، لكنه أكد أن محمد عبّو (الأب) قال في اجتماع لمجلس المستشارين إنه صرف 700 مليون سنتيم وليس 7 ملايير سنتيم على الحزب منذ تأسيسه.
وعن "مغاربة العراق" تكتب "أخبار اليوم" أن السلطات العراقية قررت إعدام معتقلين مغاربة إلى جانب معتقلين آخرين قبل متم الشهر الجاري، ويقول عبد العزيز البقالي رئيس تنسيقية "عائلات المغاربة المفقودين المغاربة" إن المعتقلين المغاربة المقرر تنفيذ الإعدام في حقهم انقطعت آخبارهم منذ آخر اتصال مع عائلاتهم لتبليغهم بالقرار.
وعلاقة بالجارة الشمالية للمملكة أوردت صحيفة "الخبر" أن وزارة الخارجية الإسبانية قررت إغلاق ثلاث قنصليات من أصل ستة تتوفر عليها في المغرب، أولاها بالعرائش تم ستليها قنصليتها بمدينة فاس...ويأتي قرار الخارجية الإسبانية عقب صعود الحزب الشعبي للحكم وتولي غارسيا مارغايو وزارة الخارجية، حيث شرع في إعداد دراسات حول إعادة انتشار السفراء والقناصلة والبعثات الديبلوماسية في الخارج، ارتباط بسياسة التقشف التي نتهجها حكومة ماريانو راخوي.
وفي خبر آخر تطرقت "الخبر" لتعرض شرطية تشتغل بمدينة تمارة، أمس السبت لاعتداء بعد دهسها بواسطة سيارة كان على متنها ثلاثة أشخاص... وكانت الشرطية قد طلبت ساعة واحدة قبل الإفطار، من صاحب السيارة مدها بوثائق السيارة، إلى أن فوجئت بعودة السيارة إلى الخلف قبل انطلاقها إلى الأمام بسرعة جنونية، لتسقط الشرطية التي كانت على مقربة من عجلة السيارة الخلفية، بجروح متفاوتة الخطورة حيث تم نقلها إلى مستعجلات مستشفى "ابن سينا" حسب ما نقلته الصحيفة ذاتها عن "شهود عيان".
"مغربي عاطل في الـ35، يبيع كليته مقابل 20 مليون ستنتيم، أو فص كبده مقابل 100 مليون سنتيم بسبب ظروفه الاجتماعية الصعبة..." هذا الإعلان نشره أحد الشبان المغاربة على أحد المواقع الإلكترونية التجارية، وتضيف "الخبر" أن الإعلان أثار استياء عدد من المغاربة الناشطين "افتراضيا" في وقت قال فيه مصدر من وزارة الصحة إن هناك الكثير من الأبواب التي يمكن طرقها قبل أن يقوم شخص بالمقايضة بين المال وعضو من جسمه.
ونختم بخبر رياضي من صحيفة "أخبار اليوم المغربية" التي عبّر لها رئيس الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم علي الفاسي الفهري عن استيائه من خروج المنتخب الأولمبي المغربي من الدور الأول لمنافسات كرة القدم بأولمبياد لندن، مضيفا في اتصال هاتفي مع الصحيفة ذاتها أنه "كان بالإمكان تحقيق أفضل مما كان"، معربا عن ارتياحه للمستوى التقني العام الذي ظهرت به العناصر الوطنية.
وبخصوص مستقبل الهولندي بيم فيربيك مدرب المنتخب الأولمبي المغربي أكد الفاسي أن "فيربيك حقق 70 في المائة من الأهداف التي طلبناها منه "والتي تتلخص حسب رئيس الجامعة في "تكوين لاعبين قادرين على اللعب للمنتخب الوطني الأول في أفق سنة 2014" معتبرا أن "السيرة الذاتية للهولندي تتحدث عنه...".



vwdt hgwphtm: l,ghd iahl dvtq lk'r "uQtQh hgg~iE uQlQ~h sQgQt"

 

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
بعد الاعتداء على "أستاذ سلا".. الوفا يرفض التعليق بسبب بنكيران/ تطورات الحدث بالصور مراد الصالحي منتدى أخبار الصحافة الإلكترونية 0 12-28-2012 08:11 AM
الوفا: منطق "الزْرُود والخوَا الخَاوي" انتهى بوزارة التربية حسن الجوبي منتدى أخبار الصحافة : 1 12-24-2012 05:52 PM

منتدى الجمعية الوطنية لمديرات و مديري التعليم الإبتدائي بالمغرب

↑ Grab this Headline Animator


Loading...