الكتاب الصوتي

منتدى تبادل الخبرات والصيانة والتكوين في المعلوميات:


 
  #1  
قديم 08-09-2012, 05:40 PM
الصورة الرمزية محمد الزناني
محمد الزناني محمد الزناني غير متواجد حالياً
مدير التقنيات الحديثة للإتصال والتواصل
 
تاريخ التسجيل: Apr 2009
المشاركات: 541
محمد الزناني is on a distinguished road
)h: الكتاب الصوتي


الكتاب الصوتي

تعتبر التطبيقات الصوتية من أهم تطبيقات الانترنت فعلي الرغم من اقتران الملفات الصوتية بالتسجيلات الغنائية الا ان هناك الكثير من التطبيقات التي تبتعد عن الغناء , واهم تطبيق شاع استخدامه في الأونة الاخيرة هو الكتب الصوتية , فالكتب الصوتية لعبت دوراًَ مهماًَ في تثقيف شعوب الدول المتطورة بصورة كبيرة وقد نالت في عالم الانترنت النصيب الاكبر من الاهتمام حتي انتشرت مكتبات عالمية توفر الكتب الصوتية في هيئة ملفات MP3 بالامكان تنزيلها وتشغيلها علي مشغلات الصوتيات ( أجهزة الMP3 ) أو تسجيلها على أقراص الCD من أجل تشغيلها في السيارة أو المكتب أو المنزل .
ما هي الكتب الصوتية ؟

الكتب الصوتية هي كتب تمت قراءتها بواسطة أشخاص , ويتم منتجتها فنيا من حيث الإلقاء والمؤثرات الصوتية بحيث تصبح أشبه ببرنامج إذاعى . وهناك نوعان من الكتب الأول كتب يتم قراءتها بواسطة أشخاص والنوع الثاني هي كتب الكترونية يتم قراءتها الكترونياًَ بواسطة برامج خاصة , وهذه الكتب تقل جودتها عن الكتب الصوتية التي يقرأها الاشخاص وغالباًَ ما تتوافر بصورة مجانية في مواقع الانترنت .
مصادر الكتب الإلكترونية

لقد تنبهت الشعوب الغربية إلي أهمية الكتب الصوتية , حيث أصبحت الكتب الصوتية من التسجيلات المهم توافرها في سياراتهم حيث يستفيدون من محتوياتها بالاستماع اليها في طريقهم الي العمل أو قضاء حاجاتهم , وقد بدأت العديد من المكتبات العالمية بتوفير الكتب الصوتية علي هيئة الكترونية يمكن تنزيلها عبر الانترنت مباشرة وتتضمن كتب أكثر مبيعاًَ وأخري حديثة الصدور في شتي ميادين المعرفة .

وفيما يلي عرض لأهم مصادر الكتب الالكترونية في الانترنت :

Audible متجر الكتب الصوتية
يعد هذا الموقع من أضخم مواقع الكتب الصوتية علي الانترنت , وهو شبيه بموقع أمازون الشهير إلا انه يقتصر علي الكتب الصوتية , فهو يحتوي علي عدد كبير من الكتب الصوتية الحديثة في شتي ميادين المعرفة كالمعارف العامة والسياسة والاقتصاد والصحة وتطوير الذات وكذلك الروايات بالاضافة الي كتب الاطفال وغيرها من كتب .
هذا بالاضافة الي المحاضرات التخصصية والخطب التاريخية وغيرها من تسجيلات مهمة . يتيح الموقع تنزيل الكتب علي هيئة الكترونية , بحيث يمكن تسجيلها علي قرص CD أو حفظها علي أجهزة تشغيل الMP3 أو الهواتف الجوالة والاجهزة الكفية مثل ال Pocket PC .
يوفر الموقع برنامج خاص يساعدك علي تنظيم الكتب التي اشتريتها من الموقع وتنزيلها وحفظها في جهاز الكمبيوتر مباشرة . كافة الكتب في هذا الموقع هي للـبيع . إلا أن الفائدة العظيمة التي سوف تجنيها عظيمة فهي استثمار جيد للوقت .




hg;jhf hgw,jd

__________________
محمد الزناني
مدير مجموعة مدارس أولاد سيدي عبد النبي نيابة المحمدية
الهاتف:0673272674
رد مع اقتباس
 

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
هل ينجح "تبليغ" الكروج الالكتروني بعد فشل تبليغ زميله الوفا الصوتي ؟ مراد الصالحي منتدى أخبار الصحافة : 1 12-07-2012 07:45 PM

منتدى الجمعية الوطنية لمديرات و مديري التعليم الإبتدائي بالمغرب

↑ Grab this Headline Animator


Loading...