رصيف الصحافة

منتدى أخبار الصحافة


 
  #1  
قديم 08-14-2012, 01:33 AM
الصورة الرمزية عبد الحفيظ البارودي
عبد الحفيظ البارودي عبد الحفيظ البارودي غير متواجد حالياً
عضو بارز
 
تاريخ التسجيل: Nov 2010
الدولة: مكناس
المشاركات: 5,878
عبد الحفيظ البارودي is on a distinguished road
افتراضي رصيف الصحافة

هسبريس - طارق بنهدا
الاثنين 13 غشت 2012 - 22:58
نبدأ جولتنا في صحف الثلاثاء بما نقلته "الصباح" عن المنظمة المغربية لحقوق الإنسان بكون رئاسة الجمهورية العراقية لم تصادق بعد على تنفيذ حكم الإعدام في حق المواطن المغربي محمد إعلوشن، المعتقل منذ 2006 بسجن الناصرية، وبالتالي فإنه لم يعدم.. وقال الائتلاف المغربي من أجل إلغاء عقوبة الإعدام إن السفير العراقي بالرباط "تجاوب مع مطلب مذكرة تناشد الرئيس العراقي بتوقيف حكم الإعدام، وأبدى استعداده للقيام بالاتصالات اللازمة مع السلطات العراقية الحكومية قصد تبليغ مناشدة الائتلاف".
أمّا "المساء" فقد أوردت أن التيار الشيعي الصدري بالبرلمان العراقي هو من يضغط على وزير العدل لتنفيذ حكم الإعدام الصادر في حق مدانين أجانب ومن بينهم المغربي إعلوشن، ويأتي هذا بعد انخراط منتمين لدول شمال إفريقية وأخرى شرق أوسطيّة ضمن هجمات انتحارية ضربت مراقد شيعية ببلاد الرافدين.
وتورد ذات اليومية أن الحكومة أفرجت عن الميزانية الخاصة بالدارالبيضاء في شقها المتعلق بالمصاريف والمداخيل، والبالغة قيمتها 267 مليار سنتيم، ما سيخلق سيولة مادية جديدة لتسيير شؤون العاصمة الاقتصادية.. وقد كاد التأخر في صرف ذات الميزانية أن يتسبب في "حالة إفلاس" للتدبير بالمدينة، وذلك بمراعاة تراكم الديون على الجماعة تجاه شركات التدبير المفوض لشؤون النظافة والماء الشروب والكهرباء وتطهير السائل.
فرقة محاربة المخدرات من الأمن الإقليمي للحي الحسني بالبيضاء أفلحت في تفكيك شبكة دولية مكونة من عناصر منحدرة من دول إفريقية عدّة.. وكان تخصص الشبكة في سرقة السيارات الفارهة وتزوير ألواح ترقيمها قبل مقايضتها بكميات من المخدرات القوية.. وذكرت "المساء" أن رئيس العصابة الذي لا زال في حالة فرار بكتامة.
"الأحداث المغربية" نشرت اتهاما لعبد الوهاب الرفيقي، المعروف بلقب أبي حفص، طالت السفارتين الأمريكية والبريطانية بالرباط وما اعتبره "وقوفا منهما وراء نقاش الحريات الفردية بالمغرب"، وأوردت الجريدة على لسان الرفيقي أن "المشكل في قضية النهاري والغزيوي راجع للحملة المنظمة التي وقفت ورائها كل من سفارة أمريكا وبريطانيا بالمغرب لتعزيز موقف من يدعمون الحرية مثلما يتصورها الغزيوي.. ومساندتي للنهاري جلبت علي الكثير من المتاعب تجلى في التعرض لعتاب قاس جدا بسبب هذا التضامن".
وفي الخبر الرياضي نشرت "المساء" أن الاتحاد الدولي لكرة القدم، الـ"فيفا"، اختار لاعبي المنتخب الوطني الأولمبي، عبد العزيز برادة والحسين خرجة ضمن نجوم مسابقة كرة القدم الأولمبية التي أسدل عليها الستار السبت الماضي، بتتويج المنتخب المكسيكي بالميدالية الذهبية.. ووفقا للواقفين على هذا الاختيار فإنّ "المغرب أضاع فرصة التأهل إلى الدور الثاني" و"برادة نجم صاعد" و "خرجة قائد نقل خبرته للشباب ونجح في ربط خطوط الفريق وتقوية هجومه".


vwdt hgwphtm

 

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

منتدى الجمعية الوطنية لمديرات و مديري التعليم الإبتدائي بالمغرب

↑ Grab this Headline Animator


Loading...