الزايدي: الحكومة انشغلت بخلق معارك ومواجهات وهمية

منتدى أخبار الصحافة


 
  #1  
قديم 08-14-2012, 01:43 AM
الصورة الرمزية عبد الحفيظ البارودي
عبد الحفيظ البارودي عبد الحفيظ البارودي غير متواجد حالياً
عضو بارز
 
تاريخ التسجيل: Nov 2010
الدولة: مكناس
المشاركات: 5,878
عبد الحفيظ البارودي is on a distinguished road
افتراضي الزايدي: الحكومة انشغلت بخلق معارك ومواجهات وهمية

الزايدي: الحكومة انشغلت بخلق معارك ومواجهات وهمية

الزايدي: الحكومة انشغلت بخلق معارك
هسبريس ـ حسن الأشرف
الاثنين 13 غشت 2012 - 16:25
انهالت فرق المعارضة البرلمانية على رئيس الحكومة عبد الإله بنكيران بالتقريع والانتقادات الحادة، خلال الجلسة الشهرية في البرلمان التي خُصصت اليوم الاثنين لمناقشة الوضعية الاقتصادية والمالية بالمغرب.
ووصف أحمد الزايدي، رئيس الفريق الاشتراكي بمجلس النواب، النتائج الاقتصادية والمالية والاجتماعية للحكومة بكونها "مخيبة للآمال"، مُذكرا بأنه سبق للفريق الاشتراكي أن قال للحكومة في حينها إن الفرضيات الهشة التي اعتمدتها في التحضير للقانون المالي ستؤدي إلى النفق المظلم".
وأضاف الزايدي بأن ناقوس الخطر والتهويل هذه المرة جاء من الحكومة من خلال أرقام صادمة كشف عنها وزير الاقتصاد والمالية، وهي "أرقام تنبئ بكون المغرب دخل في نفق أزمة اقتصادية ومالية خانقة"، يقول الزيدي.
ولاحظ المتحدث وجود الارتباك والخلط بين وزراء الحكومة، فمثلا "وزير الاقتصاد والمالية نزار بركة أعطى أرقاما دقيقة بين من خلالها حجم التراجعات على مختلف المستويات، في حين حاول الوزير المكلف بالميزانية إدريس الأزمي أن يعطي تطمينات بكون الوضعية متحكم فيها".
وسرد رئيس الفريق الاشتراكي بمجلس النواب مؤشرات عديدة اعتبرها "نماذج تبرز حجم الاختلالات والتراجعات"، قبل أن يؤكد بأنه "موازاة مع هذه الوضعية الاقتصادية والمالية المتأزمة تبقى القطاعات الاجتماعية الأكثر حساسية كالصحة والسكن والفلاحة والتشغيل في قائمة انتظارات المواطنين بدون مبادرات جدية".
وتحدث الزايدي عن ما سماها أوراشا وهمية التزمت الحكومة بتطبيقها، منها ورش محاربة الفساد التي اعتبرتها الحكومة أم المعارك، متسائلا بالقول "ماذا وقع لسيوفها التي تم إرجاعها لأغمدتها، وماذا وقع لغزوات كان الجميع معجبا بها، ثم أين نحن اليوم من هذا الورش الذي تحول إلى شعارات عفا الله عما سلف"، يقول النائب البرلماني الذي عرج على موضوع احترام الدستور، حيث نبه بنكيران بأنه بإعلانه أنه مجرد رئيس للحكومة هو بمثابة تراجع في العمل السياسي في المغرب، لافتا إلى أنه ليس من حق رئيس الحكومة أن يبخس مسؤولياته النبيلة كرئيس لحكومة منتخبة جاءت نتيجة حراك سياسي وطني".
وخلص رئيس الفريق الاشتراكي إلى أنه عوض أن تنكب الحكومة على حل معضلات البلاد والبحث عن حلول مشاكل المواطنين، انشغلت بخلق معارك ومواجهات وهمية خاصة مع الاتحاد الاشتراكي للقوات الشعبية، وهو ما لن ننجر إليه كما يتأكد من مقاربتنا لسبل مواجهة الأزمة" يوضح النائب البرلماني.


hg.hd]d: hgp;,lm hkaygj fogr luhv; ,l,h[ihj ,ildm

 

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
قرار الحكومة مصطفى حفيد منتدى المستجدات: 13 11-30-2012 01:41 PM
أسرة الإدارة التربوية بالخميسات تتدارس أشكال التنسيق لخوض معارك نضالية مشتركة حسن الملواني منتدى البلاغات والبيانات والتعميمات والإخبارات الخاصة بالجمعية 0 11-22-2012 07:27 AM
تعيش الحكومة .. تعيش الحكومة !!!‬ عبد الحفيظ البارودي منتدى النكت والطرائف الجادة الهادفة 0 10-21-2012 03:23 PM

منتدى الجمعية الوطنية لمديرات و مديري التعليم الإبتدائي بالمغرب

↑ Grab this Headline Animator


Loading...