رصيف الصحافة: أوزين غاضب من بعثة وزارته إلى "لندن 2012"..

منتدى أخبار الصحافة


 
  #1  
قديم 08-15-2012, 02:16 AM
الصورة الرمزية عبد الحفيظ البارودي
عبد الحفيظ البارودي عبد الحفيظ البارودي غير متواجد حالياً
عضو بارز
 
تاريخ التسجيل: Nov 2010
الدولة: مكناس
المشاركات: 5,878
عبد الحفيظ البارودي is on a distinguished road
افتراضي رصيف الصحافة: أوزين غاضب من بعثة وزارته إلى "لندن 2012"..

رصيف الصحافة: أوزين غاضب من بعثة وزارته إلى "لندن 2012"..

رصيف الصحافة: أوزين غاضب بعثة
هسبريس - طارق بنهدا
الثلاثاء 14 غشت 2012 - 23:26
نبدأ جولتنا في صحف الأربعاء بما نشرته يومية "الصباح" عن استياء محمد أوزين، وزير الشباب والرياضة، من ممثلي الوزارة المرافين للوفد الأولمبي المغربي إلى دورة لندن 2012، والسبب عدم اقتناع أوزين بأداء من كلفهم بتمثيل الجهة الوصية على القطاع جراء توصله بمعطيات نقلت اختلالات أبرزها عدم تتبع المبعوثين الوزاريين لأداء الرياضيين المغاربة..
وأضافت الجريدة أن وزير الشباب والرياضة سيعمل على عرض حصيلة المشاركة المغربية في الأولمبياد خلال الندوة الصحفية يعقدها ما بين 3 و5 شتنبر.. كما سيعلن عن قرارات تطال "تهاون ممثلي وزراته الذين كانوا يهاتَفون بحثا عن تفسيرات بعد غياب تقاريرهم".
خلف التعيين المفاجئ لإدريس جطو رئيسا للمجلس الأعلى للحسابات، خلفا لأحمد الميداوي، تساؤلات عديدة بشأن "الأخطاء المعجّلة برحيل الرئيس السابق".. وتقول "أخبار اليوم" إنّ محدّدات اتخاذ قرار تغيير المعتلي لهرم ذات المجلس ترتبط بـ "توتر العلاقة مع وزارة العدل بشكل دفع الرميد لوضع لجنة من قطاعه حتى تفتحص تقارير المجلس الأعلى قبل إحالتها على القضاء".
وتزيد ذات اليومية أنّ من بين الأسباب "كثرة أسفار الميداوي إلى أمريكا وأوربا، ما يمنعه من متابعة يومية لأشغال مجلسه" و "مواجهة الميداوي بانتقادات لاذعة من جمعيات حقوقية وأحزاب سياسية تهمّ انتقائية الافتحاصات والإحالة على القضاء"، زيادة على "التوتر بين المجلس الأعلى، من جهة، وقضاته والبرلمان، من جهة أخرى".
تستعد مختلف تنسيقيات حركة 20 فبراير لتنظيم مسيرات حاشدة يوم الأحد المقبل بعدد كبير من المدن المغربيّة، ويأتي ذلك لضمان استمرارية الحراك ومطالب الفبرايريّين.. وتورد "أخبار اليوم" أنّ هذا القرار متخذ من طرف التنسيقيات و"مجالس دعمها" ضدّا على "التضييق والقمع والالتفاف على المطالب".
أمّا "المساء" فقد أوردت نبأ عن وضع أمّ لرضيعها بإحدى ممرات مستشفى أبي القاسم الزهراوي بوزان، وتزيد أنّ المولود فارق الحياة بعد وقت وجيز من وضعه فيما أصيبت الأم بنزيف حاد.. وقد رجحت اليومية أن تكون المرأة تعرضت للإهمال، فيما أوردت تصريحا لإطار من داخل ذات المستشفى يقول إنّ الجنين كان غير بالغ للوزن الطبي الصحّ و"لا دخل لإدارة المستشفى في هذا الأمر".
عمل "النّافذ" إلياس العماري، قيادي حزب الأصالة والمعاصرة، على مهاجمة توفيق بوعشرين، مدير نشر "أخبار اليوم المغربية"، مرّة أخرى ردا على افتتاحية ضمّها عدد بداية الأسبوع تنعت كلام ذات "النافذ" بـ "الهرطقات".. وقال العماري لـ"الصباح" إنه "لم يذكر اسم بوعشرين ولا غيره في لقاء الصخيرات.. ولِّي فِيهْ الْفْزّْ تَيْقْفْزْ"، وزاد "تحدثت فقط عن وهابي في جلباب صحافي ولم أتكلم عن رجل أعمال صاحب شركة".
أوردت يومية "الاتحاد الاشتراكي" أن المهاجرة المغربية في الولايات المتحدة الأمريكية، إيمان بودلال، عبرت عن عزمها متابعة "ديزني لاند" قضائيا بتهمة الميز العنصري، وهذا بعد رفض مسؤولي المنتجع السياحي السماح لها بارتداء الحجاب أثناء العمل.. وقالت بودلال، وهي التي سبق لها أن اشتغلت قبل عامين كمضيفة بمطعم داخل المنتجع الأمريكي، إن رؤسائها في العمل أخبروها أن الحجاب الذي ترتديه يمثل خرقا لسياسة العمل داخل المنتجع، وطلبوا منها إزالته أو ارتداء قبعة تخفيه أو العمل في مكان لا تظهر فيه للزبائن.
ذات اليومية نشرت أيضا أنّ المغرب "يعتمد بشكل كبير على المطابع الأجنبية في طباعة الكتب المدرسية المقررة بالمستويين الابتدائي والإعدادي، وهي التي يقدر عددها بحوالي 28 مليون نسخة، والتي يصل رقم معاملاتها إلى ما يزيد عن 28 مليار سنتيم منها، أكثر من 20 مليار سنتيم تدفع بالعملة الصعبة للمطابع الأجنبية".. وتزيد "الاتحاد الاشتراكي" أن هذا الأمر "يعد مفارقة غريبة يعيشها المغرب، في الوقت الذي يحتل موقعا عالميا متميزا في طباعة الأوراق النقدية والطوابع البريدية وجوازت السفر".


vwdt hgwphtm: H,.dk yhqf lk fuem ,.hvji Ygn "gk]k 2012">>

 

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
إقرأ من" هذا ولم يفت .... إلى " متوفرة للتلاميذ"ماذا تستنتج ؟ أحمد تلويزت منتدى المستجدات التربوية 7 11-09-2012 11:13 PM

منتدى الجمعية الوطنية لمديرات و مديري التعليم الإبتدائي بالمغرب

↑ Grab this Headline Animator


Loading...