موجودون لا متواجدين

المنتدى العــام للجمعيـــة


إضافة رد
  #1  
قديم 08-16-2012, 12:09 AM
الصورة الرمزية عبد الحفيظ البارودي
عبد الحفيظ البارودي عبد الحفيظ البارودي غير متواجد حالياً
عضو بارز
 
تاريخ التسجيل: Nov 2010
الدولة: مكناس
المشاركات: 5,878
عبد الحفيظ البارودي is on a distinguished road
افتراضي موجودون لا متواجدين

موجودون بعدد 7000 مدير تقريبا ، وغير متواجدين إلا بنسبة قليلة داخل منتدانا هذا ، لا نعرف العدد بالضبط حبذا لو تكشف لنا الإدارة عن عدد المسجلين من الأعضاء حاليا بأسمائهم الحقيقية ، كما يلاحظ تسجيل بعض الجدد بأسماء مستعارة .
1- أينكم إخواني العاملين بإدارة المنتدى : العربي أخلو ، أحمد تقوى ، محمد أحميد ، حسن الجوبي ، محمد الزناني ... نريد منكم بالإضافة إلى نشر المواضيع والأخبار ، والإجابة على بعض الاستفسارات التقنية ، نريد ردودكم وأراءكم الشخصية بخصوص كل ما يطرح للنقاش ، أمهمتكم داخل إدارة المنتدى كما قال أخي محمد رخيصي في وقت سابق لا تسمح لكم بذلك ؟
2- أينكم إخواني أعضاء المكتب الوطني ، نريد معرفتكم ، ونريد تواصلكم وتفاعلكم مع القاعدة عبر هذا المنبر
3- أينكم إخواني نجوم هذا المنتدى الذي تنيرونه بتواجدكم داخله : أبو أيمن نور الدين بوعمود ، جمال الكداوي ، عبد العزيز منتوك ، عبد الرحيم ميمي ، عزيز بوعود ، عبد السلام رشيد ، ...
4- أينكم إخواني المشرفين على الفروع ، وفي هذا الصدد نتساءل هل ثمة تغطية كاملة لجميع الفروع ؟
5- أينكن أخواتي المديرات ، نريد سماع صوتكن ، تمثيليتكن ضعيفة جدا بالمنتدى إذ تقتصر على عضوتين أو ثلاثة .
تحية تقدير وشكر لركائز ومنشطي هذا المنتدى : مراد الصالحي ، محمد رخيصي ، مصطفى وزيف .
تحياتي الحارة والخالصة لجميع أخواتي وإخواني المديرات والمديرين عبر التراب الوطني ورمضانكم مبارك سعيد .


l,[,],k gh lj,h[]dk

رد مع اقتباس
  #2  
قديم 08-16-2012, 02:19 AM
الصورة الرمزية جمال الكداوي
جمال الكداوي جمال الكداوي غير متواجد حالياً
مشرف منتدى المواضيع الأدبية المنقولة
 
تاريخ التسجيل: Jan 2012
المشاركات: 1,156
جمال الكداوي is on a distinguished road
)d:j:

شكرا اخي عبد الحفيظ على هذه الالتفاتة الطيبة . اننا موجودون بالقوة . ودائما نطل عليكم عبر هذه البوابة الوجدانية . ونشكركم على طول الصبر والجلد . هذا المنتدى سيظل حيا بكم . وننتظر ان ترتفع نسبة مشاركة اخواننا المديرين عبر ربوع وطننا المغرب . عيد مبارك سعيد .
رد مع اقتباس
  #3  
قديم 08-16-2012, 02:54 AM
الصورة الرمزية mohamed rkhissi
mohamed rkhissi mohamed rkhissi غير متواجد حالياً
عضو بارز
 
تاريخ التسجيل: May 2010
الدولة: فاس ــ المغرب
المشاركات: 12,052
mohamed rkhissi is on a distinguished road
)dgh-:

المؤكد الأخ عبد الحفيظ أن زوار المنتدى من إخواننا ، هم أكثر مما قد نتوقع ، ولو بصفة غير منتظمة ، إنما الذي يغيب هو التفاعل ، إن مع أو ضد ، وقولي هذا له ما يدعمه من خلال التواصل الشبه يومي ، سواء المباشر ، على المستوى المحلي ، أو الغير المباشر جهويا ووطنيا ، وتأكد أن المنتدى بهذا محوروم من آراء لو نطقت وتفاعلت ، لكنا أشعلناها... نار... نار... طبعا نار الفعل الضاغط المحرك للبرك الآسنة بدهاليز باب الرواح.. وأنا هنا أنقل الواقع ، فكثير هم الذين يتألمون ... لهم من الرأي والرأي المضاد ما يغني ويدفع نحو الفعل الإيجابي... بالمقابل وياللأسف هناك آراء ، ربما تغيب الذي يجب استحضاره ، وتستحضر ما يجب تغييبه ، وهذا ليس قدحا مني فيها ، إنما أحكي الواقع ، ... من الآراء من تعتقد أن النضال طال ولاشئ تحقق، ونحن لم نخرج بعد من قاعة المؤتمر الوطني الأول بعد التأسيسي ، وهناك من يرى ما الفائدة من حرق الأعصاب ومضيعة الوقت وأنا متقاعد غدا ...!!! وهذه ثقافة موجودة في كل التنظيمات ، ناسين أن حلاوة تحقق المطلوب اليوم ولو بعد حين نشوته أحسن ولو لم يشملني..!!! أليست حلاوة أن نتلقى غدا كلمة شكر ممن لا زال المشوار طويلا أمامهم خير من أن أكون قد تمتعت بالتعويظات الجزافية لسنة أو ثلاث؟ بل ، أتصور فرحتي بالذين لا زالوا لم يلتحقوا بمهمة الإدارة ، وهم يلتحقون بها ، وقد تحقق الفتات الذي نطالب به اليوم ، ليضعوا مطالب قد يبدوا التفكير فيها الآن وهما ، .. بدون شك وهم يفكرون هكذا ، سيشكرون من سبقهم للتأسيس ووضع اللبنات الأولى،.. رجاء دعني أحلم !!! تذكر معي ذلك الزنجي الأمريكي الذي سبق وترشح لرئاسيات أميريكا ... طبعا لم يفز يومها ــ للأسف نسيت اسمه الآن ، ذكرني به بدون شك تتذكر اسمه ـــ أقول تذكر معي صورته وهو ينظر مغالبا دموعه وما استطاع وهو ينظر إلى أوباما بعد إعلان فوزه رئيسا لأعظم دولة في العالم ، صحيسح لا مجال للمقارنة ، لكنني أخلم أن أسمع غدا وأنا متقاعد ، أن أسمع وأقرأ ، أن نساء ورجال الإدارة التربوية حققوا كذا ، وأكيد سيتحقق، ما أتمناه ، أن أعيش ، حتى أراه . وإذ ذاك سلني عن حلاوة الذي سأرى وأسمع .... ... أستسمحك الأخ البارودي والإخوة المارين من هنا ، إن كنت ربما أهذي.. أو أتفلسف وما أنا بمفق في الفلسفة... هي مجرد تفاعل وانفعال ، لكنها نابعة من القلب ، وليس بالضرورة أن تكون مقبولة !!!! أليس كذلك الأخ الصطفى وزيف ، ودائما نقلا عن توقيعك :
'ليس من الضروري ان يكون كلامي مقبولا ولكن من الضروري ان يكون كلامي صادقا'
سقراط
رد مع اقتباس
  #4  
قديم 08-16-2012, 04:50 AM
الصورة الرمزية مراد الصالحي
مراد الصالحي مراد الصالحي غير متواجد حالياً
مشرف قسم الخدمات العامة للمدير
 
تاريخ التسجيل: Nov 2010
الدولة: الدارالبيضاء
المشاركات: 6,176
مراد الصالحي is on a distinguished road
افتراضي

إنها صرخة من أجل لم الشمل وتوحيد الصفوف . أرجو أن تجد صرختك هذه آذانا صاغية . فالنوايا حسنة , والمرحلة الحالية من نضالنا تقتضي منا النقاش والجدال وإبداع أفكار جديدة . هناك حضور كما قال أخي الرخيصي لكن ليس هناك تفاعل مع المواضيع . فمثلا تضع الموضوع للنقاش , فيشاهده 400 عضو أو أكثر لكن يناقشك فقط 3 أو 4 من الأعضاء الذي نعرفهم جيدا ونحب تواجدهم الدائم بيننا والذين أشكرهم من هذا المنبر . فقد أصبحوا من دعامات هذا المنتدى بدون منازع . أحييكم إخواني وأتمنى أن يلقى منتدانا الرقي الذي ننشده له دائما ,.
أحييك أخي البارودي على جميل صنيعكم , وتميزكم, وحملكم لمشعل التغيير من أجل غذ أفضل.
__________________


أينك يا إطار؟؟؟؟
آش بيك دارت لقدار مابان ليك أثر ولا خبروا بيك البشارة
رد مع اقتباس
  #5  
قديم 08-17-2012, 02:25 AM
الصورة الرمزية عبد العزيز منتوك
عبد العزيز منتوك عبد العزيز منتوك غير متواجد حالياً
مشرف منتدى جهة كلميم السمارة
 
تاريخ التسجيل: Nov 2010
المشاركات: 1,367
عبد العزيز منتوك is on a distinguished road
افتراضي

في أكثر من مناسبة تم التنبيه لأمر مهم في صيرورة الاشتغال على الملف المطلبي المشتغل عليه على مستوى الجمعية الوطنية ، وهو البعد الزمني اللازم لتحقيق المطالب المشروعة ،ذلك أن الاستجابة المرهونة بالتواءات و مناورات مسؤولي وزارة التربية الوطنية ،و المجالس الحكومية في تدبيرها لحقوق ومستحقات الفئات المطحونة ببلدنا ، اعتادت ألا تؤتي أكلها إلا بعد استنزاف كبير المجهود و طويل الاستماتة في دعم المطالب و تنويع طرق المطالبة بها ، فكان أن تمت الإشارة منذ اللحظات الأولى من عمر جمعيتنا أن تحقيق المطالب يتطلب نفسا طويلا ، و أنه من السذاجة أن نعتقد أننا من خلال برامج نضالية محتشمة و قليلة و في زمن قياسي ستسجيب الوزارة و المحكومة لمطالبنا ، و بالسرعة التي نختار .
اقتضى من الأمر أن نحقق بالموازاة وحدة الصف من خلال البرامج النضالية التي خاضتها جمعيتنا ، و أن يتحقق التواصل بيننا بشكل مكثف و دعم ثقافة المكاشفة و قبول عيوبنا و إخفاقاتنا و العمل على معالجتها بدون خجل، بل و اقتضى الأمر أن تتطور أشكال و مستويات نضالنا المشروع ، بالعبور لسرعات أقصى ، فالوزارة التي ننتظر ان تطل علينا يوم غد بمطالبنا على طبق من ذهب ، لا تمارس تجاهنا إلا سياسة ربح الوقت شهرا بعد شهر و سنة بعد أخرى ، ونحن لا نتقن معها بالموازاة إلا فن الانتظار ، بعدما أشهرنا في وجهها ورقة الثقة العمياء ، و ساهمنا في إقبار المحضر المشترك الموقع مع الوزارة في عهد اخشيشن .
إن وضعا لسنا مرتاحين فيه جدير بأن يزاح بعيدا و عميقا ، مسحا بأخشن الممسحات و المكنسات و "البالات" و المعاول، وهذا لا يحدث إلا بأيدينا . حينها لما تتحقق النتائج ، ستعم الفرحة، نستفيد أو يستفيد اللاحق من أجيال ، سيان ، المهم أن يسجل لجمعيتنا ربح الرهان، وما ذلك ببعيد المنال من جيل يراهن على الكرامة قبل وبعد كل شيء.
رد مع اقتباس
  #6  
قديم 08-17-2012, 03:10 AM
الصورة الرمزية أبو أيمن نورالدين بوعمود
أبو أيمن نورالدين بوعمود أبو أيمن نورالدين بوعمود غير متواجد حالياً
مشرف منتدى الابداعات والانتاجات الأدبية
 
تاريخ التسجيل: Dec 2010
المشاركات: 1,855
أبو أيمن نورالدين بوعمود is on a distinguished road
افتراضي

موجودون لا متواجدين : تعبير دقيق وأصيل عن حالتنا عندما يكون أحدنا موجودا وغير موجود. أو بالأحرى غير متواجد. كالذي ينظر ولا يرى. وكالذي هو ولاهو في نفس الوقت.
تحياتي لأخينا عبد الحفيظ . وعيد مبارك سعيد
رد مع اقتباس
  #7  
قديم 08-17-2012, 04:06 AM
الصورة الرمزية ELMOSTAFA WAZZIF
ELMOSTAFA WAZZIF ELMOSTAFA WAZZIF غير متواجد حالياً
مشرف جهة الدارالبيضاء الكبرى
 
تاريخ التسجيل: Dec 2011
الدولة: الدارالبيضاء
المشاركات: 1,185
ELMOSTAFA WAZZIF is on a distinguished road
)s: من اجل رد الاعتبار الى الموجودين وغير المتواجدين

'' ان التاريخ يصنعه الناس ولكن لا يصنعونه وفق اهوائهم ولكن وفق الظروف والملابسات التي يجابهونها, وهكذا فان لكل مرحلة رجالاتها ...........................ازمنة المحن والمصاعب تنجب العظماء''

من افتتاحية مجلة وجهة نظر العدد 53 صيف 2012

تحياتي الى الاخ عبد الحفيظ,جرت رياح الاستشارات الانتخابية بصعود كائنات سياسية وهو امامنا مشاهد بالاجهاز على نضالنافي علاقة بذاكرتنا الجمعية التي تستمد كينونها بقوة تنظيمنا وباعضاءهالذين نجد انفسنا امام شوامخ الادارة التربوية نضاليا واخلاقيا وسلوكيا ومرجعيا وفكريا وكل هذه الشوامخ زاوجت بين المسؤولية المهنية فكرا والممارسة النضالية وعاشت في فترة صنففتب سنوات الرصاص في علاقة مع سيف الحكرة الذي كان مسلطا على نساء ورجال الادارة التربوية ان لم يخنني التعبير ومن اجل رد الاعتبار اسست جمعيتنا كفاعل اساسي بامتياز
وما انشاء المنتدى هو ما نراهن عليه اكثر بحكم طبيعة عملنا وهويتنا (المفتقدة) للتاتير على سلطة الوصاية من خلال انشطتنا واهذافنا الترافعية وغيراه للمساهمةفي تغيير القوانين اتي يتتوسل تكبيلنا وواقعنالاننا نحتلتموقعاداخله ونحدث اثارا هو معيار التعرف على حضورنا او وجودنا كفاعلين داخل الحقل التربوي النضالي لذى فماهي قدرتنا على احداث هذا التغيير؟
تحية الى الموجودين بالمنتدى :الرخيصي ومراد وجمال وعبد العزيزوبوعمود والسلام موصول الى غير المتواجدين
__________________
"لن نغرق في نصف كـــــأس من الماء "


نـــــــــــــــكون او نـــــــــــكون
رد مع اقتباس
إضافة رد

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

منتدى الجمعية الوطنية لمديرات و مديري التعليم الإبتدائي بالمغرب

↑ Grab this Headline Animator


Loading...