مقاربة الخط الأخضر والعودة للمركزية

المنتدى العــام للجمعيـــة


 
  #4  
قديم 08-17-2012, 06:03 AM
الصورة الرمزية ELMOSTAFA WAZZIF
ELMOSTAFA WAZZIF ELMOSTAFA WAZZIF غير متواجد حالياً
مشرف جهة الدارالبيضاء الكبرى
 
تاريخ التسجيل: Dec 2011
الدولة: الدارالبيضاء
المشاركات: 1,185
ELMOSTAFA WAZZIF is on a distinguished road
افتراضي

للتبليغ خط اخضر من الوزارة وخط احمر من المدرس


بقلم ايت عبد الرحمان الحسين مراسلة خاصة لهبة بريس
كثيرا ما تحاملت وسائل الاعلام دون قصد على رجل التعليم وكثيرا ايضا ما حملته الوزارة جزءا من اسباب فشل المنظومة التعليمية وكثيرا ما حمله السياسيون شتى الاخفاقات حتى عاد هذا المدرس الحائط القصير والشماعة التي تعلق عليها كل الاخطاء واضحى موضع نكث وسخرية علما ان كل اطر الدولة مدينون لي هذا المدرس بانه هو من اسهم في بناء كل هذه الطاقات
مناسبة هذا الكلام هو عملية الشد والجدب بين المدرس و الوزارة على خلفية الخط الاخضر الذي تعتزم الوزارة وضعه للتبليغ على غيابات الاساتذة والذي كان موضوع مقالات متعددة في وسائل الاعلام هذا الاجراء قابله مجموعة من الاساتذة بانشاء خط احمر يضع غسيل البنية التحتية المهترئة وصعوبات الولوج الى اماكن العمل وهذا ما لحظته على صفحات مواقع الدردشة واليكم الروابط التالية
http://www.dafatiri.com/vb/t432013
http://www.facebook.com/groups/profsmaroc/
ان هذا الامر لا يخدم باي حال من الاحوال اطراف العملية التعليمية فبدل ان يصبح المسؤول شريك لحل مشاكل القطاع سيصبح خصم وستتشابك الخطوط والخاسر منها منظومتنا التعليمية التي هي في حالة انعاش اصلا
ان البنية التحتية ورغم الاموال التي صرفها البرنامج الاستعجالي لتحسين ظروف العمل لازالت لم تبلغ ما يحلم به كل مدرس لان ظروف العمل نسيج مختلط تتداخل فيه جل القطاعات من تجهيز الى صحة الى امن الى كهرباء الى ماء ويمكن ان تكون هذه احد اسباب ارتفاع نسب غياب المدرس عن العمل خصوصا بالعالم القروي والظاهرة تتناقص كلما توجنا نحو ظروف عمل احسن
ان الصور التي شاهدتها في مواقع التواصل مخيفة وما خفي كان ارعب عن ظروف عمل رجال التعليم خاصة بالعالم القروي ولست هنا ادافع عن غياب مدرسي العالم القروي في كثير من الاحيان ولكن يجدر بكل شخص منا ان يقف وقفة اجلال لهذا المدرس وان لا نرى الجزء الفارغ فقط من الكاس فعمل المدرس بفرعيات طاطا او زاكورة او ازيلال او فكيك يختلف عموما عن ماهو عليه الحال بالحواضر لكل ذلك فان مسؤولينا مطالبون بما يلي
_فتح خطوط اخرى للاستماع لمعانة رجل التعليم بالبوادي حيث لا حامي من المخاطر الى الله
_الوقوف الى جانب المدرس بزيارته وهو محاصر بثلوج جبال الاطلس و برودة وسخونة الصحراء وتهديد شرف نساء التعليم من الاغيار الذين لا ضمير لهم
_الاصراع في تعويض كل مدرس يعمل في منطقة نائية بتعويض محفز
_توفير وسائل النقل لرجال التعليم بدل استعمالها لاغراض شخصية من عديمي الضمير
وصفوة القول فشتان بين التنظير والنزول الى الميدان والوزارة مطالبة بالمصالحة مع المدرس بدل وضعه موضع رمي من من هب ودب فنحن مع محاربة ظاهرة الغياب وفي نفس الوقت لابد ان تسبقها اجراءات محفزة على العمل ولكم في قرارات رئاسة مجلس النواب لمحاربة غياب نواب الامة بالبرلمان النموذج حين استفاد البرلمانيون من تعويض لكراء شقة او النزول بالفندق واعفاء من اداء تذكرة السفر بالقطارات

منقول عن هبة بريس
__________________
"لن نغرق في نصف كـــــأس من الماء "


نـــــــــــــــكون او نـــــــــــكون
رد مع اقتباس
 

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

منتدى الجمعية الوطنية لمديرات و مديري التعليم الإبتدائي بالمغرب

↑ Grab this Headline Animator


Loading...