العودة   منتدى الجمعية الوطنية لمديرات و مديري التعليم الإبتدائي بالمغرب > قسم الخدمات العـــــــامة للمدير(ة) > منتدى أخبار الصحافة



حزب البعث العربي الاشتراكي في اليمن يؤكد اعتقال الرجل الثاني في الحزب عبدالله الأحمرع

منتدى أخبار الصحافة


 
  #1  
قديم 08-20-2012, 08:54 AM
الصورة الرمزية mohamed rkhissi
mohamed rkhissi mohamed rkhissi غير متواجد حالياً
عضو بارز
 
تاريخ التسجيل: May 2010
الدولة: فاس ــ المغرب
المشاركات: 12,052
mohamed rkhissi is on a distinguished road
)dgh-: حزب البعث العربي الاشتراكي في اليمن يؤكد اعتقال الرجل الثاني في الحزب عبدالله الأحمرع


التاريخ:20أوت 2012


البعث العربي الاشتراكي اليمن يؤكد

كشف فرع حزب البعثالعربي الاشتراكيفي اليمن عن اعتقال عبدالله الأحمر الرجل الثاني فيالحزب على أيدي النظام السوري في دمشق، داعياً الرئيس السوري بشار الأسد إلى التنحي. وفي التفاصيل، كشف حزبالبعث العربي الاشتراكي“فرع اليمن” عن قيام النظامالسوري باعتقال الأمين العام المساعد للقيادة القومية لحزب البعثعبدالله الأحمر، الذي يعد الرجلالثاني في حزب البعثالسوري بعد بشار الأسد.
ووصف بيان صادر عن حزبالبعث العربي الاشتراكي قطر اليمن ـ الذي يرتبط بالقيادة القومية التي مقرها دمشق ـ عملية اعتقال الأمين العام المساعد للقيادة القومية عبدالله الأحمر، بـ”الإفلاس السياسي والأخلاقي”.
وحمّل البعث اليمني الرئاسة السورية مسؤولية اختفاء الأحمر منذ تفجيرات مقر الأمن القومي السوري بدمشق منتصف يوليو/تموز الماضي.
وناشد حزبالبعث العربي الاشتراكي، فرع اليمن، كافة المنظمات والأحزاب العربية والهيئات المعنية بحقوق الإنسان بالضغط على النظام السوري، للكشف عن مصير الأمين العام المساعد والحفاظ على حياته، كونه التزم بالحياد حيال الأحداث الجارية بسوريا منذ ما يزيد عن عام ونصف ولم يقف إلى جانب أي من النظام أو المعارضة السورية المطالبة بتغيير النظام.
وعبد الله الأحمر مولود سنة 1936 في مدينة التل التابعة لمحافظة ريف دمشق، وكان قد انضم إلى حزبالبعث في الخمسينيات وعين محافظا لحماة من 1967 إلى 1969، ثم محافظا لإدلب من 1969 وحتى تولي حافظ الأسد السلطة في 1970 وانتخب عضوا في القيادة القطرية لحزب البعثالسوري في مايو /أيار 1971 ثم انتخب أمينا عاما مساعدا لحزب البعثالعربي السوري في سبتمبر أيلول 1971″.
وكان الأمين العام حافظ الأسد، وفي يوليو/تموز 1975 أعادت القيادة القومية انتخابه أمينا عاما مساعدا للحزب وهو المنصب الذي ظل يشغله حتى الآن.
البعث كان يحضّر لخروج مشرف للأسد
وحول موضوع اختفاء أو اعتقال الأمين العام المساعد للقيادة القومية لحزب البعثفي سوريا تحدث لـ”العربية.نت” القيادي فيحزب البعث العربي الاشتراكي، فرع اليمن، علي الأسدي قائلا إن “الأمين العام المساعد لحزب البعثالعربي الاشتراكي(القيادة القومية) عبدالله الأحمر ومسؤولين بارزين تحت الإقامة الجبرية منذ وقوع حادثة تفجير مقر الأمن القومي السوري منتصف الشهر الماضي وقوات الجيش والأمن والمخابرات السورية فرضت طوقا أمنيا على المنطقة التي يقيم فيها الأحمر خشية فراره إلى خارج سوريا”.
ولفت الأسدي إلى أنه كان قد أجرى اتصالات قبل نحو شهرين مع الأمين العام المساعد للقيادة القومية لحزب البعث تركزت حول السبل الكفيلة لخروج مشرّف لنظام الأسد يحفظ مكانة وسمعة حزب البعثالعربي الاشتراكي، مشيرا إلى أن عبد الله الأحمر كان يعارض ـ وإن لم يجاهر بموقفه ـ الإجراءات التي تقوم بها قوات الجيش والأمن تجاه المطالبين بالحرية والتغيير. ــ يــتــــبـــــــع



p.f hgfue hguvfd hghajvh;d td hgdlk dc;] hujrhg hgv[g hgehkd hgp.f uf]hggi hgHplvu

__________________

كلمة حق في زمن النفاق يجب أن تقال
 

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
بين الحزب والضمير يقال الشيء الكثير مراد الصالحي منتدى منبر النقاش الحر 5 10-21-2012 02:26 AM
خاص: اعتقال 13 من متسببي أحداث طنجة من ضمنهم سلفيين mohamed rkhissi منتدى أخبار الصحافة : 0 10-03-2012 01:28 PM
من الحزب ......الى النقابة ابوهلواس منتدى فرع آسفي 2 12-10-2011 02:50 PM

منتدى الجمعية الوطنية لمديرات و مديري التعليم الإبتدائي بالمغرب

↑ Grab this Headline Animator


Loading...