العودة   منتدى الجمعية الوطنية لمديرات و مديري التعليم الإبتدائي بالمغرب > قسم الخدمات العـــــــامة للمدير(ة) > منتدى المستجدات



602 أستاذا مبرزا ستشملهم مقصلة اقتطاع شهرين من الراتب

منتدى المستجدات


 
  #1  
قديم 08-22-2012, 09:35 PM
الصورة الرمزية عبد الحفيظ البارودي
عبد الحفيظ البارودي عبد الحفيظ البارودي متواجد حالياً
عضو بارز
 
تاريخ التسجيل: Nov 2010
الدولة: مكناس
المشاركات: 5,878
عبد الحفيظ البارودي is on a distinguished road
افتراضي 602 أستاذا مبرزا ستشملهم مقصلة اقتطاع شهرين من الراتب

أستاذا مبرزا ستشملهم مقصلة اقتطاع
أفاد مصدر مسؤول بوزارة التربية الوطنية أن 54 أستاذا مبرزا بالأقسام التحضيرية للمدارس العليا للمهندسين من أصل 656 قاموا بتسليم النقط فيما 602 رفضوا ذلك، كما أن عددا كبيرا الأساتذة المبرزين المضربين الذين يشتغلون بالتعليم الخصوصي قاموا بتسليم النقط وشاركوا في مجالس الأقسام، وهو ما يؤكد أن أكثر من 600 أستاذ(ة) مبرز ستشملهم مقصلة اقتطاع أجري ماي ويونيو 2012.
وروى المصدر نفسه في إفادات لموقع "لكم.كوم"، أن وزارة التربية الوطنية وجهت بمقتضى ذلك، وقبل مباشرة قرار اقتطاع الأجر وعقوبة التوبيخ في حق الأساتذة المبرزين، مراسلة في الموضوع إلى مديري مراكز الأقسام التحضيرية للمدارس العليا بتاريخ 30 أبريل 2012 تحت عدد 533 من أجل دعوة الأساتذة العاملين بهذه الأقسام إلى تسليم نقط الدورة الثانية وحضور مجالس الأقسام، وكذا تبرير الرافضين لموقفهم كتابة بواسطة رسائل فردية.
من جهته، أكد وزير التربية الوطنية محمد الوفا أن وزارته تعمل وفق مقتضيات النظام الأساسي الخاص بموظفيها والصادر في 8 ذي الحجة 1423 الموافق للعاشر من فبراير 2003 كما وقع تعديله وتتميمه، والذي أصبح بموجبه الأساتذة المبرزون فئة مستقلة، حيث تم تحديد المهام المنوطة بها مع ترتيب أرقام استدلالها ومساطر ترقيتها.
وحصر الوفا في جوابه عن سؤال للفريق الاشتراكي بمجلس المستشارين عددا من المكتسبات التي تحققت لفائدة الأساتذة المبرزين في إطار الحوار مع النقابات الأكثر تمثيلية، منها إحداث تعويض تكميلي لفائدة هذه الفئة (ما بين 1250 و2500 درهم في الشهر) للعاملين منهم بالتدريس بالثانوي التأهيلي أو بالأقسام التحضيرية أو بالمؤسسات الجامعية؛ وإحداث حركة انتقالية خاصة بهذه الفئة. كما تم توظيف الطلبة الراسبين في سلك التبريز إلى حدود سنة 2007، وكذلك برسم سنة 2008 وما بعدها وإلى حدود 2010 عن طريق مباريات انتقائية، واستصدر ترخيص استثنائي للسيد الوزير الأول يتم بموجبه إعفاء الأساتذة المبرزين من امتحان شهادة الكفاءة التربوية ابتداء من سنة 2003.
هذا، ويستفيد الأساتذة المبرزون للتعليم الثانوي التأهيلي من إمكانية تولي مهام مدير بالثانوية التأهيلية المتوفرة على أقسام تحضيرية لولوج المعاهد والمدارس العليا، أو على أقسام لتحضير شهادة التقني العالي، علما أن تولي هذه المهام تخول الاستفادة من تعويضات مهمة عن الأعباء، دون الحرمان من التعويض التكميلي الذي يمنح لهم عن الإطار.
وشدد الوزير على أن الحوار القطاعي مع النقابات التعليمية الأكثر تمثيلية بشأن الأساتذة المبرزين مازال مستمرا، وخصوصا ما يتعلق بإحداث نظام أساسي خاص بهذه الفئة.



602 Hsjh`h lfv.h sjalgil lrwgm hrj'hu aivdk lk hgvhjf

 

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
اقتطاع أجرة يوم الخميس 29 / 11 / 2012 عبد الكريم قصور منتدى مولاي رشيد سيدي عثمان 0 12-03-2012 06:52 PM
ابشكالية الاقتطاع من الراتب الشهري بسبب الإضراب محمد السحيمي منتدى أخبار الصحافة الإلكترونية 0 11-02-2012 06:58 PM

منتدى الجمعية الوطنية لمديرات و مديري التعليم الإبتدائي بالمغرب

↑ Grab this Headline Animator


Loading...