أطباء ينصحون: لا تعطى سرك لامرأة

منتدى التغذية والصحة


إضافة رد
  #1  
قديم 08-26-2012, 04:29 PM
الصورة الرمزية محمد الزناني
محمد الزناني محمد الزناني غير متواجد حالياً
مدير التقنيات الحديثة للإتصال والتواصل
 
تاريخ التسجيل: Apr 2009
المشاركات: 541
محمد الزناني is on a distinguished road
)h: أطباء ينصحون: لا تعطى سرك لامرأة

تعانى أغلب السيدات من صفات تميزها عن الرجال أهمها حب التحدث ومعرفة كل جديد والإخبار به والتحدث عنه مرارا وتكرارا، ولكن هل هذه الصفة تطال حفظ الأسرار والقدرة على التكتم على إخبار الغير، هل يمكن للمرأة أن تعرف خبرا جديدا مشوقا يهم صديقاتها ولا تخبرهن به؟

وعن هذا الموضوع يتحدث الدكتور أمجد العجرودى استشارى الطب النفسى بالمجلس الإقليمى للطب النفسى، قائلا إن المرأة فى طبيعتها خلقها الله تعالى قادرة على استخدام اللغة وألفاظها ومفرداتها بشكل أفضل وأقوى من الرجال كما أنها تتميز بحبها للتفاصيل ولها قدرة كبيرة على حفظها وتخزينها وروايتها أكثر من الرجل الذى لا ينتبه إلى أغلب التفاصيل.


وعن القدرة على كتمان الأسرار وإخفائها يؤكد الدكتور أمجد أنه بسبب المحاذير الاجتماعية بالتالى يرى الرجل أن كتمان السر من شيم الرجولة ومجرد الإفصاح عن سر أو عن خبر عرفه الرجل لأى شخص آخر عداه يعد من علامات نقص الرجولة وعدم الشرف

أطباء ينصحون: تعطى لامرأة

وهو ما لا يحدث تماما مع المرأة التى ترى فى معرفة السر متعة كبيرة وفى الإخبار به لغيرها من النساء متعه أكبر، فهى ترى أن هذا الأمر يجعلها غير قادرة على كتمان الأسرار ولا عن الفضول لمعرفة الأخبار وإفشائها للناس.

ويوضح الدكتور أمجد بشكل نفسى بحت أن الله تعالى أنعم على السيدات بقدرات عقلية كبيرة فى المخ تجعلها أكثر قدرة من الرجل ووظائف المخ لديها أقوى من الرجل، مما يساعدها على معرفة التفاصيل الدقيقة وحفظها ونقلها بشكل أفضل من الرجل.


وبشكل أوضح يرى الرجل بشكل عام أنه من الحرج ونقص الرجولة أن يقوم بذكر التفاصيل وكثرة الخوض فيها وتبادلها مع الغير، أما هذا الحرج الشديد لا ينتاب السيدات على الإطلاق وذلك لأن التحدث وكثرة ذكر التفاصيل وإخبارها للغير هو شىء محبب فى المجتمع النسائى وبعكس الرجال هو أمر يتم التباهى به فيما بينهن.


المصدر
أطباء ينصحون: تعطى لامرأة


H'fhx dkwp,k: gh ju'n sv; ghlvHm

__________________
محمد الزناني
مدير مجموعة مدارس أولاد سيدي عبد النبي نيابة المحمدية
الهاتف:0673272674
رد مع اقتباس
إضافة رد

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
الحكومة تتراجع عن قانون منع أطباء القطاع العام من الإشتغال بالمصحات الخاصة !!! مراد الصالحي منتدى أخبار الصحافة : 2 12-26-2012 11:24 AM
غريب سرك ايها الحرف جمال الكداوي منتدى قصائد وأشعار: 5 03-17-2012 11:25 AM

منتدى الجمعية الوطنية لمديرات و مديري التعليم الإبتدائي بالمغرب

↑ Grab this Headline Animator


Loading...