العودة   منتدى الجمعية الوطنية لمديرات و مديري التعليم الإبتدائي بالمغرب > قسم الخدمات العـــــــامة للمدير(ة) > منتدى المستجدات



السيد الخلفي : الجولة الأولى من الحوار مع النقابات الأكثر تمثيلية تمت في أجواء من "ال

منتدى المستجدات


 
  #1  
قديم 09-21-2012, 06:11 PM
الصورة الرمزية محمد الزناني
محمد الزناني محمد الزناني غير متواجد حالياً
مدير التقنيات الحديثة للإتصال والتواصل
 
تاريخ التسجيل: Apr 2009
المشاركات: 530
محمد الزناني is on a distinguished road
)edj_: السيد الخلفي : الجولة الأولى من الحوار مع النقابات الأكثر تمثيلية تمت في أجواء من "ال

أكد وزير الاتصال الناطق الرسمي باسم الحكومة السيد مصطفى الخلفي٬ يوم الخميس بالرباط٬ أن الحوار الذي أجرت الحكومة جولته الأولى مع النقابات الخمس الأكثر تمثيلية تم في أجواء من الارتياح والتعاون والصراحة والوضوح.

وأوضح السيد الخلفي٬ في لقاء مع الصحافة إثر انعقاد مجلس للحكومة٬ أن الحوار عكس وعيا جماعيا بالوضع الراهن الذي تعيشه البلاد وضرورة العمل المشترك لصيانة المكتسبات ومواجهة التحديات.

وأضاف أنه تم الاتفاق خلال هذه اللقاءات على وضع آليات للعمل مع الفرقاء الاجتماعيين على مستوى رئاسة الحكومة٬ تعمل على التتبع والتدخل والمعالجة المباشرة للقضايا المطروحة٬ إلى جانب الاشتغال في إطار لجان موضوعاتية على معالجة القضايا المتعلقة بنزاعات الشغل والحريات النقابية والحماية الاجتماعية٬ وذلك في إطار إرساء علاقة بناءة واتصال مستمر مع النقابات.

وأكد الوزير مجددا على التزام الحكومة بتنفيذ مقتضيات اتفاق 26 أبريل 2011 الذي أبرمته الحكومة السابقة مع النقابات٬ معتبرا ما أوردته إحدى الصحف الوطنية من أن رئيس الحكومة يؤكد استحالة تنفيذ التزامات هذه الاتفاق "خبرا كاذبا ولا أساس له من الصحة".

من جهة أخرى٬ أبرز الوزير أن رجال الأعمال المنضويين تحت الاتحاد العام لمقاولات المغرب طرحوا مطالبهم٬ خلال لقائهم أمس الأربعاء برئيس الحكومة وعدد من الوزراء٬ في إطار حوار صريح ومباشر تطرق لقضايا تهم علاقتهم بالإدارة٬ ومناخ الأعمال٬ والضرائب والتعمير والطلبات العمومية وغيرها.

وأضاف أن الحكومة أكدت خلال اللقاء عزمها على تسهيل حياة المقاولة وتشجيع الإنتاج الوطني وحل المشاكل التي تواجه رجال الأعمال والعمل على تنمية فرص الاستثمار واعتماد إجراءات ملموسة لمعالجة الاختلالات وإرساء شراكة قوية مبنية على آلية للتتبع لمواجهة العراقيل التي يواجهها الاستثمار

20/09/2012



hgsd] hgogtd : hg[,gm hgH,gn lk hgp,hv lu hgkrhfhj hgH;ev jledgdm jlj td H[,hx "hg

__________________
محمد الزناني
مدير مجموعة مدارس أولاد سيدي عبد النبي نيابة المحمدية
الهاتف:0673272674
 

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
مشروع مذكرة جديدة للوفا تعتمد "النقابات المعترف بها" بدل "الأكثر تمثيلية" مراد الصالحي منتدى النقابات التعليمية: 0 11-07-2012 11:56 PM
البلقنة النقابية و مصطلح النقابات الأكثر تمثيلية عبد الحفيظ البارودي منتدى النقابات التعليمية: 0 11-06-2012 02:49 PM

منتدى الجمعية الوطنية لمديرات و مديري التعليم الإبتدائي بالمغرب

↑ Grab this Headline Animator


Loading...